خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قيادى سابق بالإخوان: حسن البنا هو الأب الروحى للتكفير والإرهاب

الثلاثاء، 22 يناير 2019 04:00 ص
قيادى سابق بالإخوان: حسن البنا هو الأب الروحى للتكفير والإرهاب الإخوان أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن حسن البنا هو الأب الروحى للتكفير والإرهاب، مشيرا إلى أنه فى كتاب الرسائل الذى كتبه حسن البنا ويعتبره الإخوان قرآنهم يقسم حسن البنا الناس بالنسبة للإخوان إلى أربعة أقسام، القسم الأول هم المؤمنون "ولا يقصد المؤمنون بالله ورسوله ولكن المؤمنون بفكرة الإخوان".

 

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن القسم الثانى وهم المترددون أى الذين يقلقون ومترددون من الانضمام لجماعته، والقسم الثالث وهم النفعيون أى الذين يريدون الانضمام لكى يحصلوا على المغانم، والقسم الرابع وهم المتحاملون أى أعداء الإخوان.

 

وتابع القيادى السابق بجماعة الإخوان: "لا صلة رحم ولا وشائج اجتماعية وقرابة هى من تحدد قيمة أعضاء الإخوان، ولكن الموقف من الإخوان هو من يحدد موقفك من الدين فأبيك وأمك وأخيك وأختك يجب أن تتعامل معهم حسب المعيار الذى وضعه الإخوان للحكم على الناس، وهذا تكفير للناس مبطن وتقسيم إيمانى لهم على مقياس ومعايير الجماعة".

 

واستطرد القيادى السابق بجماعة الإخوان أن حسن البنا هو من أنشأ التنظيم السرى المسلح بقيادة عبد الرحمن السندى الذى قتل النقراشى باشا، وقتل القاضى الخازندار وحرق المنشآت والسينمات والفنادق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة