خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

طلاب أولى ثانوى عن مستوى امتحان الفيزياء: متوسط الصعوبة

الثلاثاء، 22 يناير 2019 11:13 ص
طلاب أولى ثانوى عن مستوى امتحان الفيزياء: متوسط الصعوبة امتحانات - صورة أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى طلاب الصف الأول الثانوى العام، من أداء امتحان مادة الفيزياء ضمن الاختبارات التجريبية، التى تعقدها وزارة التربية والتعليم لتدريب الطلاب على الثانوية التراكمية، مؤكدين أن الامتحان متوسط من حيث الصعوبة.

وقال الطالب محمد مصطفى بلجنة مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة، إن الامتحان تضمن 17 سؤالا تم الاستعانة بالكتاب لفهم والتعرف على بعض القوانين للإجابة على بعض الأسئلة، مشيرا إلى أن معظم الأسئلة اعتمد على الفهم والتذكر.

وبالنسبة لصعوبة الأسئلة، أكد الطالب أن الامتحان فوق المتوسط وأقل من الصعب، موضحا أن الأسئلة فى مجملها تخدم الطالب المتميز.

من جانبها قالت الطالبة إسراء فتحى، بلجنة مدرسة الجيزة الثانوية للبنات، إن الامتحان بها أسئلة تحتاج إلى أن تكون أكثر دقة فى الصياغة حتى تكون الإجابة عليها صريحة وواضحة ولا تحتمل أكثر من معنى.

وأشارت الطالبة، إلى أن استخدام الكتاب المفتوح فى اللجنة كان محدود ومن طبيعة مادة الفيزياء أنها صعبة وبالتالى الامتحان متوسط من حيث الصعوبة.

الجدير بالذكر، أن امتحان الثانوية التجريبى هدفه تدريب الطلاب على آلية الانتقال من ثقافة الحفظ والدرجات إلى الفهم والتعلم الحقيقى، مما يساهم فى تخريج طالب قادر على المنافسة فى سوق العمل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة