خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. العالم هذا الصباح.. سائقو التاكسى يحتجون ببرشلونة ضد خدمات النقل أوبر.. عناصر الأمن والجيش تنتشر فى دافوس لحماية المنتدى الاقتصادى.. واستمرار عمليات إنقاذ طفل إسبانى سقط ببئر بعمق 100 متر لليوم الثامن

الثلاثاء، 22 يناير 2019 09:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. سائقو التاكسى يحتجون ببرشلونة ضد خدمات النقل أوبر.. عناصر الأمن والجيش تنتشر فى دافوس لحماية المنتدى الاقتصادى.. واستمرار عمليات إنقاذ طفل إسبانى سقط ببئر بعمق 100 متر لليوم الثامن استمرار عمليات إنقاذ طفل إسبانى سقط ببئر
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر منتدى دافوس الاقتصادى الذى سيعقد بسويسرا خلال الفترة من 22 – 25 يناير 2019، الأحداث العالمية، والذى جاء تحت عنوان العولمة وتشكيل بنية عالمية فى عصر الثورة الصناعية الرابعة.

ومن دافوس إلى إسبانيا، حيث تستمر محاولات إنقاذ الطفل يوجين" عامين" الذى سقط فى بئر بعمق 100 متر لليوم الثامن على التوالى.

عناصر الأمن والجيش تنتشر فى دافوس لحماية المنتدى الاقتصادى

البداية، قبل انطلاق منتدى دافوس الاقتصادى، انتشرت عناصر من قوات الامن السويسرية مدعومة من القوات العسكرية لحماية مؤتمر دافوس الاقتصادى بمنتجع دافوس فى شرق سويسرا ، بمشاركة حشد كبير من كبار الشخصيات الدولية وقادة المجتمع الدولى فى نخبته السياسية والاقتصادية، خلال الفترة من 22 – 25 يناير 2019.

 يحضر المنتدى الذى يقام سنويًا مسئولى 1000 شركة ومؤسسة اقتصادية عالمية متعددة الجنسيات، وعدد كبير من السياسيين وكبار رجال الأعمال وقادة الاقتصاد والمسؤولين بالعديد من دول العالم، وتشهد جلسات المنتدى العديد من النقاشات حول تحديات العالم الاقتصادية والبيئية وقضايا إقليمية.

وغادر القاهرة أمس ، الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إلى سويسرا للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالمي والذى سيعقد بمدينة دافوس السويسرية" تحت عنوان "العولمة وتشكيل بنية عالمية في عصر الثورة الصناعية الرابعة" والذي سيقام خلال الفترة من 22 يناير إلى 25 يناير الجارى.
 
وأكدت وزارة المالية أن دعوة مصر للمشاركة فى هذا المنتدى جاء نتيجة لما حققته مصر من إصلاحات إيجابية وبارزة في مختلف القطاعات نتيجة للتنفيذ الجيد لبرنامجها الإصلاحى، وهو ما أثار رغبة المجتمع الدولى لعودة مصر للمشاركة بهذا المنتدى عقب 5 أعوام من انقطاع المشاركة  للاستماع إلى التجربة المصرية وما قامت به مصر من خطوات جادة تجاه إصلاحات جريئة بهدف تعزيز اقتصادها.
 
الجيش السويسرى
 

 

الجيش فى سويسرا يحمى مؤتمر دافوس
 

 

تكثيف أمنى قبل المنتدى الاقتصادى فى دافوس
 

 

دافوس الاقتصادى
 

 

عناصر من الأمن
 

 

عناصر من قوات الأمن السويسرية
 

 

عنصر أمن يحمى دافوس
 

 

مؤتمر دافوس فى حماية الأمن
 

 

مؤتمر دافوس
 

 

سائقو التاكسى يحتجون فى برشلونة ضد خدمات النقل أوبر

ومن ناحية أخرى، يشارك الآلاف من سائقى سيارات الأجرة والحافلات العامة والصغيرة فى مظاهرات احتجاج ضخمة فى برشلونة، نظمها اتحاد مشغلى النقل المرخصين فى إسبانيا ضد خدمات النقل أوبر.

وأفادت وسائل الإعلام الإسبانية، أن سائقى التاكسى والحافلات العامة والمينى باص يحتجون ضد أنشطة النقل غير المرخصة بما فيها خدمة أوبر.

وطالب المتظاهرون بضرورة حصول وسائل النقل التى تستخدم التطبيقات التكنولوجية مثل أوبر إلى الحصول على ترخيص إذا ما أرادت ممارسة أنشطتها فى إسبانيا، مؤكدا أنه لم يعد ممكنا على بعض وسائل النقل أن تطيع القانون بينما يتحداه الآخرون ويعملون دون عقاب.

أوبر (1)
 
 
أوبر (2)
 
 
أوبر (3)
 
 
أوبر (4)
 
 
أوبر (5)
 
 
أوبر (6)
 
 
أوبر (7)
 
 
 

استمرار عمليات إنقاذ طفل إسبانى سقط ببئر بعمق 100 متر لليوم الثامن

 

وعلى الجانب الآخر، استمر منقذون فى جنوب إسبانيا الحفر لليوم الثامن على التوالى على أمل إنقاذ طفل في الثانية من عمره سقط في بئر عميقة.

جولين
الطفل جولين

وأثارت مهمة إنقاذ الطفل دعما عاما جارفا فيما واجه المنقذون صعوبات في نقل معدات ثقيلة على الطرق المنحدرة في المنطقة والوصول إليه بأمان.

وقال انجيل فيدال كبير المهندسين الذي يشرف على عملية الإنقاذ "لدينا عزيمة كبيرة على الوصول إليه في أقرب وقت ممكن. لا نستاء من طول ساعات العمل ولا الإرهاق ولا قلة النوم... يحدونا الأمل في أننا سنصل إليه في أسرع وقت ممكن وسنعيده لوالديه"

وسقط الطفل ويدعى جولين في بئر عرضها 25 سنتيمترا فقط وعمقها 100 متر أثناء تنزه عائلته في أرض خاصة في توتالان في ملقة.

البئر
 

ولم يتمكن مسؤولون من العثور على أي أدلة على أن الطفل حي لكنهم قالوا إنهم يعملون على أساس أنه لا يزال على قيد الحياة.

وأظهرت لقطات صورها رجال إطفاء ونشرتها محطة كانال سور الإسبانية وجود انسداد في البئر على عمق نحو 70 مترا مما منع المنقذين من إرسال طعام وماء للطفل.

معدات الحفر
 

ونقلت شاحنات معدات للحفر وأنابيب ضخمة للموقع أمس الجمعة، وبدأ حفر النفق الأول من بين نفقين سيتم حفرهما للوصول للطفل نحو الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي اليوم السبت على أن يستغرق نحو 15 ساعة وفقا لمسؤولين.

وبمجرد اكتمال النفق الأول سيبدأ المنقذون في العمل يدويا لبناء نفق ثان أقصر للوصول للمنطقة التي يعتقد أن الطفل عالق فيها وهو ما سيستغرق نحو 20 ساعة أخرى.

وأقام سكان المدينة صلوات من أجل جولين ودعما لأسرته. وذكرت تقارير إعلامية أن والدا الطفل فقدا ابنا آخر كان يبلغ من العمر ثلاثة أعوام إذ توفي فجأة أثناء السير على شاطئ في عام 2017.

وكتب على لافتة يدوية الصنع ونصبت على جانب الطريق قرب موقع عملية الإنقاذ "كن قويا يا جولين. توتالان معك".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة