خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. السويس جاهزة لاستضافة مجموعة ببطولة الأمم الأفريقية.. استاد السويس الرئيسى للبطولة والجيش الثالث احتياطى.. العين السخنة تستضيف الفرق والوفود الرياضية..واستغلال الحدث الأهم فى أفريقيا تسويقيًا وسياحيًا

الثلاثاء، 22 يناير 2019 01:00 م
صور.. السويس جاهزة لاستضافة مجموعة ببطولة الأمم الأفريقية.. استاد السويس الرئيسى للبطولة والجيش الثالث احتياطى.. العين السخنة تستضيف الفرق والوفود الرياضية..واستغلال الحدث الأهم فى أفريقيا تسويقيًا وسياحيًا استاد السويس الرياضى
السويس – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد محافظة السويس بخطى منتظمة، للانتهاء من كافة استعداداتها لاستضافة إحدى مجموعات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتى تستضيفها مصر خلال الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو، فى 5 محافظات هى القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس.

وقررت اللجنة المنظمة للحدث الرياضى الأول فى أفريقيا، حيث تعد بطولة كأس الأمم الأفريقية واحدة من كبريات البطولات القارية التى تنتظرها جماهير الكرة اختيار استاد السويس الرياضى ليكون الاستاد الرئيسى للبطولة، بينما استاد الجيش الثالث بعجرود هو الاحتياطى.

وقام مؤخرًا اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس بعقد اجتماع مع جميع قيادات المحافظة استعدادًا للتجهيز بطولة الأمم الأفريقية وأكد على جميع القيادات رفع درجة الاستعداد والإعداد، لاستقبال الحدث الرياضى الكبير، مشيرًا إلى أننا جميعًا فى خدمة البطولة من أجل نجاحها ورفع اسم مصر خفاقًا أمام العالم.

واستمع محافظ السويس إلى مديرى المديريات والقطاعات المعنية، حول استعداد كل جهة لاستقبال تنظيم مصر البطولة وكلف المحافظ، مديرية الشباب والرياضة بالتنسيق مع جامعة السويس، لإعداد الشباب للمشاركة فى أعمال التنظيم، واستقبال الدول المشاركة فى البطولة التى ستقام على ملاعب السويس.

وكلف "صقر" جامعة السويس، بأعمال تطوير مداخل الجامعة على طريق مصر السويس، وقيام كلية التربية الفنية بعمل لمسات فنية وجمالية فى مداخل المدينة، والقيادات الأمنية بوضع خطط لتأمين المباريات، وتوفير الأمن للمشجعين داخل وخارج الملاعب، وطلب من الحماية المدنية بوضع خطة شاملة لتأمين الملاعب ومكان إقامة الوفود الرياضية.

كما كلف "صقر" الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى وإدارة مياه هيئة قناة السويس والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، بمراجعة وصيانة خطوط الصرف الصحى بجميع الطرق، وأعمال صيانة خطوط مياه الشرب بجميع الأحياء، ومدير عام مشروع المواقف بتطوير ساحات الانتظار والمواقف، وتجميلها على مستوى المحافظة.

وأعطى محافظ السويس توجيهاته للسياحة بالتنسيق مع الشباب والرياضة لتجهيز أماكن الإعاشة للوفود الرياضية المشاركة فى البطولة، مطالبًا مدير عام التموين بتوفير كافة السلع الغذائية، وزيادة حصة الدقيق والمواد البترولية خلال فترة البطولة، وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحلات الطعام والمجمعات الاستهلاكية، للتأكد من توفر السلع والالتزام بالأسعار المحددة.

وشدد "صقر"، على هيئة الطرق والكبارى بالسويس، بالتنسيق مع مديرية الطرق والنقل بسرعة إنهاء أعمال الرصف والصيانة، وتركيب اللوحات الإرشادية والعواكس الأرضية والعلامات المرورية والإرشادية على الطرق الرئيسية.

وكلف محافظ السويس مديرى مديريات الصحة والتموين وشرطة المرافق والإسعاف بالتنسيق مع المستشفيات العسكرية، والخاصة بالإضافة إلى المستشفيات العامة، لاستقبال أى حالات طارئة أثناء البطولة، والتأكيد على وجود فرق طبية فى أماكن تواجد الوفود الرياضية.

وقام الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، بتفقد استاد السويس الرياضى، للوقوف على مدى جاهزيته استعدادا لاستقبال محافظة السويس لإحدى مجموعات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، وتفقد وزير الرياضة ومحافظ السويس، ملعب الاستاد وغرف خلع الملابس، وغرفة الحكام والمنشطات وغرفة مراقبة الكاميرات وقاعة المؤتمرات الصحفية.

وأشاد الدكتور أشرف صبحى، بإمكانيات الاستاد، مؤكدًا أنه يحتاج لبعض التعديلات البسيطة، ليكون جاهز تمامًا لاستقبال بطولة أمم أفريقيا، مؤكدا أن استاد السويس الرياضى سيكون الاستاد الرئيسى للبطولة، بينما استاد الجيش هو الاحتياطى.

وتابع وزير الشباب والرياضة، أن الفترة الزمنية القليلة قبل البطولة تؤكد قدرة الإمكانات التى تتمتع بها مصر، مشيرًا إلى أن اللجنة المنظمة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وضعت زمنًا محددًا للانتهاء من التعديلات والتطورات فى الملاعب المستضيفة للحدث.

ووجه "صبحى خلال تفقده استاد السويس بتطوير غرف اللاعبين والحكام وتركيب شبكة إنترنت بالمنطقة المخصصة للإعلاميين، مشيرًا إلى أن هناك اهتمامًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاستعداد الجيد للبطولة وحسن استضافتها في مصر.

وطالب وزير الرياضة محافظ السويس، بزيادة عدد مدرجات استاد السويس، عقب انتهاء بطولة أمم أفريقيا.

وأكد وزير الرياضة أن بطولة أمم أفريقيا 2019، سوف تشهد لأول مرة مشاركة 24 منتخبًا، على أن تستضيف القاهرة مجموعتين بينما تستقبل الإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس مجموعة واحدة لكل محافظة.

ومن المقرر أن يتم توزيع الـ24 منتخبًا المشاركين فى البطولة على 6 مجموعات رباعية، وكل مجموعة سيتأهل متصدرها ووصيفها للدور الثانى، وسيرافقهم أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث فى المجموعة.

ومن جانبه، أكد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، جاهزية المحافظة لاستضافة أهم حدث رياضى فى أفريقيا، مشيرًا إلى أن المحافظة شكلت لجنة لمتابعة تطوير ورفع كفاءة كافة المنشآت التى سوف تستضيف البطولة والوفود الرياضية والجماهير، مشيرًا إلى أن المحافظة تضم استاد السويس الجديد، واستاد الجيش الثالث بعجرود، بالإضافة إلى أن المحافظة بها إنشاءات فندقية فى العين السخنة متميزة للغاية، تبعد 30 دقيقة عن ملعب المباريات، بالإضافة إلى وجود فنادق تستطيع أن تستوعب الفرق داخل المدنية وقريبة للغاية من ملعب المباريات.

وأكد محافظ السويس، أن المحافظة في اجتماعات مستمرة للاستعداد للبطولة وحصر المنشآت الفندقية التي ستستقبل الفرق والجماهير، لافتًا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وافق على تطوير البنية التحتية وجميع الطرق المؤدية لأماكن الإقامة والتدريبات والمباريات.

وأشار محافظ السويس، إلى أن استاد السويس الجديد، أحد أهم معالم مدينة السويس وأقيمت عليه بعض مباريات كأس العالم للشباب عام 2009، وتم تطويره مؤخرًا طبقًا لأفضل المواصفات لأفضل الملاعب العالمية، وأرضية ملعبه تعد ثانى أفضل أرضية ملعب فى مصر بعد ملعب استاد برج العرب فى الإسكندرية، وتم تركيب بوابات إلكترونية فى الاستاد بالإضافة إستيفاء كل اشتراطات النيابة العامة، منها أن كل أبواب المدرجات تفتح للخارج، وتركيب 95 كاميرا مراقبة ثابتة ومتحركة، وأصبح هو الاستاد الوحيد فى مصر الذى يوجد به 95 كاميرا مراقبة، مشيرًا إلى أنه تم تعليا سور استاد السويس 4 أمتار.

وتابع "صقر"، أن استضافة محافظة السويس، لإحدى مجموعات بطولة أمم أفريقيا 2019، سوف يساهم فى انتعاش السياحة لمدينة السويس، خاصة منطقة العين السخنة والتى تضم فنادق ومنتجعات وقرى سياحية عالمية، مشيرًا إلى أن المحاور المرورية والطرق الجديدة ستكون لها أهمية كبرى فى نجاح البطولة على أرض السويس، مضيفًا أن محافظة السويس استضافت العديد من الأحداث الرياضية العالمية والأفريقية، منها بعض مباريات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2006، وكأس أمم أفريقيا لكرة اليد.

ومن جانبه قال عماد عبد العزيز، مدير استاد السويس الرياضى، إن الشركة المسؤولة عن الاستاد تقوم بأعمال التطوير في الملعب، بجانب أعمال التطوير الأخرى والتى تشمل المدرجات والانتهاء من أعمال الدهانات المختلفة، بجانب أن أرضية ملعب الاستاد حاليًا مجهزة طبقا لأفضل لقياسات ومواصفات أفضل الملاعب العالمية.

وأضاف مدير استاد السويس الرياضى، أن مندوب الكاف، عند تفقده لاستاد السويس، طالب بعمل العديد من التعديلات والتطورات جارى العمل عليها، منها زيادة مقاعد مركز المؤتمرات الصحفية إلى 200 مقعد، كما طالب وزير الرياضة بتغير بعض كراسى المقصورة الرئيسية وتركيب كراسى ذات إمكانات عالية.

ومن جانيه قام الدكتور عبد الله رمضان، نائب محافظ السويس، بتفقد المناطق والشوارع المحيطة باستاد السويس الجديد بمنطقة الملاحة واستاد الجيش بعجرود للوقوف علي الاحتياجات المطلوبة من أعمال رصف الطرق المؤدية للملاعب والإنارة العامة وتنسيق جوانب الطرق وتحديد الأعمال المطلوب تطويرها استعدادًا للبطولة.

وأكد محافظ السويس، أنه سيتم استغلال استضافة المحافظة لإحدى مجموعات بطولة أمم أفريقيا تسويقيًا وسياحيًا للسويس، مشيرًا إلى أن المحافظة بها إمكانيات تسوق كبيرة غير متوفرة فى بلدان كثيرة من الدول الأفريقية، فالشوبينج أهم شيء للأفارقة، بالإضافة إلى الفندق والمطاعم التى تعد الفائز الأول من التوافد الأفريقى خلال البطولة.

ومن المقرر أن تكون منطقة العين السخنة مقر إقامة العديد من الفرق والوفود الرياضية لقربها من ملاعب السويس وجهة سياحية مميزة، حيث الاستمتاع بالشواطئ الجميلة والرياضات المائية المتعددة والرحلات البحرية عبر اليخوت، حيث سيكون متاح للوفود الرياضية القيام برحلة بحرية باليخوت، ويمكن خلالها ممارسة الصيد أو الغوص فى أعماق البحر الأحمر والاستمتاع بمشاهدة الحياة البحرية والشعاب المرجانية، والاستمتاع بالمأكولات البحرية على سطح اليخت.

استاد السويس الرياضى (7)
 

 

استاد السويس الرياضى (9)
 

 

استاد السويس الرياضى (12)
 

 

استاد السويس الرياضى (13)
 

 

استاد السويس الرياضى (22)
 

 

السويس جاهزة لاستضافة مجموعة ببطولة الأمم الأفريقية (13)
 

 

السويس جاهزة لاستضافة مجموعة ببطولة الأمم الأفريقية (17)
 

 

السويس جاهزة لاستضافة مجموعة ببطولة الأمم الأفريقية (18)
 

 

السويس جاهزة لاستضافة مجموعة ببطولة الأمم الأفريقية (19)
 

 

السويس جاهزة لاستضافة مجموعة ببطولة الأمم الأفريقية (20)
 

 

السويس جاهزة لاستضافة مجموعة ببطولة الأمم الأفريقية (21)
 

 

السويس جاهزة لاستضافة مجموعة ببطولة الأمم الأفريقية (22)
 

 

السويس جاهزة لاستضافة مجموعة ببطولة الأمم الأفريقية (23)
 

 

السويس جاهزة لاستضافة مجموعة ببطولة الأمم الأفريقية (24)
 

 

السويس جاهزة لاستضافة مجموعة ببطولة الأمم الأفريقية (26)
 

 

السويس جاهزة لاستضافة مجموعة ببطولة الأمم الأفريقية (28)
 

 

السويس جاهزة لاستضافة مجموعة ببطولة الأمم الأفريقية (29)
 

 

السويس جاهزة لاستضافة مجموعة ببطولة الأمم الأفريقية (30)
 

 

السويس جاهزة لاستضافة مجموعة ببطولة الأمم الأفريقية (31)
 

 

السويس جاهزة لاستضافة مجموعة ببطولة الأمم الأفريقية (32)
 

 

السويس جاهزة لاستضافة مجموعة ببطولة الأمم الأفريقية (33)
 

 

السويس جاهزة لاستضافة مجموعة ببطولة الأمم الأفريقية (34)
 

 

السويس جاهزة لاستضافة مجموعة ببطولة الأمم الأفريقية (35)
 

 

السويس جاهزة لاستضافة مجموعة ببطولة الأمم الأفريقية (36)
 

 

السويس جاهزة لاستضافة مجموعة ببطولة الأمم الأفريقية (37)
 

 

السويس جاهزة لاستضافة مجموعة ببطولة الأمم الأفريقية (38)
 

 

الشوارع المحيطة باستاد السويس الرياضى (7)
 

 

زيارة وزير الشباب والرياضة لاستاد السويس الرياضى (5)
 

 

زيارة وزير الشباب والرياضة لاستاد السويس الرياضى (7)
 

 

زيارة وزير الشباب والرياضة لاستاد السويس الرياضى (8)
 

 

زيارة وزير الشباب والرياضة لاستاد السويس الرياضى (9)
 

 

زيارة وزير الشباب والرياضة لاستاد السويس الرياضى (10)
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة