خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. السكة الحديد تبدأ أعمال إنشاء مجمع الورش ومحطة الركاب البديلة لمحطة مصر.. "النيل العامة لإنشاء الطرق" تنقل معداتها لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بتكلفة 350 مليون جنيه.. المشروع يخفف الضغط على وسط البلد

الثلاثاء، 22 يناير 2019 07:00 ص
صور.. السكة الحديد تبدأ أعمال إنشاء مجمع الورش ومحطة الركاب البديلة لمحطة مصر.. "النيل العامة لإنشاء الطرق" تنقل معداتها لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بتكلفة 350 مليون جنيه.. المشروع يخفف الضغط على وسط البلد
كتب رضا حبيشى - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت هيئة السكة الحديد فى أعمال تنفيذ مجمع الورش والمحطة الجديدة التى قررت إنشاءها فى شمال الجيزة فى منطقة بشتيل بإمبابة، لتكون بديلة لمحطة مصر برمسيس لتخفيف الضغط والزحام فى وسط البلد، حيث قامت شركة النيل العامة لإنشاء الطرق التابعة لوزارة النقل بنقل معداتها، والبدء فى الأعمال الإنشائية للمشروع بعد تكليفها والتعاقد معها لتنفيذ المرحلة الأولى من هذا المشروع.

السكة الحديد  (1)

وقال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد لـ"اليوم السابع"، إن شركة النيل العامة لإنشاء الطرق بدأت فى إنشاء وتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع الشاملة مجمع الورش بتكلفة تصل إلى 350 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه مخطط لها الانتهاء من إنشاء مجمع الورش خلال عامين، حيث يشمل مجمع الورش ورشة لصيانة العربات المميزة والمكيفة ومبنى خدمات ملحق، وعدد 2 ورشة صيانة للجرارات، ووحدة غسيل آلى للقطارات، وخزانات وقود لتمويل الجرارات بالوقود.

السكة الحديد  (2)

مجمع الورش سيكون لخدمة العربات والجرارات الجديدة التى تعاقدت عليها الهيئة

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد أن مجمع الورش سيكون لخدمة العربات والجرارات الجديدة التى تعاقدت عليها الهيئة مؤخرا، شاملة 1300 عربة ركاب جديدة و100 جرار جديد، متابعا: "مجمع الورش الجديد يستهدف استيعاب العربات والجرارات الجديدة التى تم التعاقد عليها فعليا أو جار التعاقد حاليا.. هذه الورش ستكون على غرار الورش المركزية الخاصة بصيانة العربات والجرارات والموجودة بمنطقة الشرابية والتى تخدم حاليا القطارات التى تقوم من محطة مصر برمسيس".

 السكة الحديد  (3)

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد أنه مخطط إنهاء إنشاء الورش وبدأ تشغيلها بداية 2021، لافتا إلى أن المرحلة الثانية تشمل إنشاء محطة الركاب الجديدة التى ستكون نهائية لبعض قطارات خط الصعيد بدلا من محطة مصر، كما أنها تستهدف استيعاب حركة القطارات الكبيرة التى ستشهدها هيئة السكة الحديد مع وصول العربات والجرارات الجديدة التى تم التعاقد عليها أو التى جار التعاقد عليها، حيث لن تكون معها محطة مصر الحالية قادرة على استيعاب التشغيل اليومى من القطارات، خصوصا مع مشروعات تحديث الإشارات الحالية والتى سيعقبها زيادة أعداد القطارات العاملة.

 السكة الحديد  (4)

المحطة الجديدة ستشمل مولا تجاريا لخدمة قطارات الصعيد

ولفت رئيس هيئة السكة الحديد إلى أن المحطة الجديدة ستشمل مولا تجاريا لخدمة قطارات الصعيد ومخطط تنفيذها خلال 3 سنوات، وسيتم إنهاء تنفيذ المشروع كاملا خلال 5 سنوات، شاملا مجمع الورش والمحطة الجديدة، مشيرا إلى أن المحطة الجديدة ستكون مجاورة لمحطة مترو إمبابة الجارى تنفيذها ضمن الخط الثالث للمترو، بحيث يستطيع الراكب القادم من الصعيد مستقلا القطار الذى تنتهى رحلته فى محطة سكة حديد بشتيل الجديدة استقلال المترو من محطة مترو إمبابة، كما يحدث حاليا فى محطة مصر المجاورة لمحطة مترو الشهداء.

 السكة الحديد  (5)

وأكد رئيس هيئة السكة الحديد أن المشروع الجديد الذى بدأت الهيئة فعليا فى أعمال تنفيذه سيساهم فى تخفيف الضغط على محطة مصر بالقاهرة، وبالتالى سيساهم ذلك فى تخفيف التكدس المرورى فى وسط البلد، مشيرا إلى أنه تم البدء فى أعمال التنفيذ والتعاقد مع الشركة المنفذة عقب موافقة مجلس الوزراء واعتماده لهذا المشروع.

 

وكان رئيس هيئة السكة الحديد قال إنه سيتم البدء فى أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع المتمثلة فى محطة الركاب والمول التجارى عقب انتهاء تنفيذ المرحلة الأولى مباشرة، لافتا إلى أنه تم إعطاء الأولوية فى المرحلة الأولى لإنشاء الورش لاستيعاب العربات والجرارات الجديدة التى تم التعاقد عليها مؤخرا وكذلك الجارى التعاقد عليها.

 
 

 

السكة الحديد  (6)
 

 

السكة الحديد  (7)
 

 

السكة الحديد  (8)
 

 

السكة الحديد  (9)
 

 

السكة الحديد  (10)
 

 

السكة الحديد  (11)
 

 

السكة الحديد  (12)
 

 

السكة الحديد  (13)
 

 

السكة الحديد  (14)
 

 

السكة الحديد  (15)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة