شرطة غانا تعلن مواصلة تحقيقاتها للعثور على منفذى عملية اغتيال صحفى استقصائى

الثلاثاء، 22 يناير 2019 10:44 ص
شرطة غانا تعلن مواصلة تحقيقاتها للعثور على منفذى عملية اغتيال صحفى استقصائى قوات غانا ـ صورة أرشيفية
أكرا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشرطة فى غانا مواصلة تحقيقاتها للعثور على منفذى عملية اغتيال "أحمد حسين سوالي" الصحفى الاستقصائى (34 عاما) وذلك بعد تعرضه لإطلاق نار من قِبل مسلحين مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية فى العاصمة "أكرا".

وقالت الشرطة فى غانا من خلال بيان- نقل راديو "أفريقيا 1" اليوم الثلاثاء، مقتطفات منه- أن فريقا من المحققين والخبراء استجوب "كينيدى أجيابونج" عضو البرلمان عن منطقة "أسين" الوسطى وحصل على شهادته حول الحادث.. مضيفة أن هذا الفريق فتح تحقيقا أيضا مع "كويسى نيانتاكاي" الرئيس السابق لاتحاد غانا لكرة القدم.

من جانبه، قال مدير الشؤون العامة فى شرطة غانا "ديفيد اكيلو" أن أى شخص يستطيع الإدلاء بمعلومات حول المشتبه بهم سيحصل على مكافأة تقدر ب 2680 يورو.

كانت الشرطة الغانية قد أعلنت فى وقت سابق أن الصحفى أحمد حسين سوالى تعرض لإطلاق نار حيث أفادت تقارير محلية بأن جثة "سوالي" توجد بها آثار طلقات نارية فى الصدر والرقبة.

يشار إلى أن "سوالي" كان ضمن الفريق الذى أعد الفيلم الوثائقى الذى ألقى الضوء فى يونيو الماضى على فضيحة فساد كبيرة فى اتحاد كرة القدم الغانى. وبعد بث الفيلم، أمرت الحكومة الغانية بحل الاتحاد المحلى لكرة القدم وإيقاف الأنشطة الكروية فى الدولة.

يذكر أن اغتيال الصحفيين يعد أمرا نادر الحدوث فى غانا وهى دولة غالبا ما يتم الإشادة بها لديناميتها الديمقراطية فى منطقة مضطربة وقد احتلت المرتبة 23 من بين 180 دولة فى الرقم القياسى العالمى لحرية الصحافة لعام 2012 وفقا لمنظمة مراسلون بلا حدود.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة