خالد صلاح

شاهد.. باكستانى يصنع أرجوحة من 200 ألف قلم رصاص

الثلاثاء، 22 يناير 2019 04:00 ص
شاهد.. باكستانى يصنع أرجوحة من 200 ألف قلم رصاص بلال آصف
كتب أحمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

عرضت قناة "يورونيوز"، تقريراً عن صناعة بلال آصف فنان باكستانى يمتهن صناعة الأثاث الخشبى، أرجوحة ضخمة من 200 ألف قلم رصاص، آملاً أن تدخل اسمه موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهو يعتقد أن كل شخص قادر على تحقيق كل ما يطمح إليه إذا تغلب على مخاوفه.

وقال بلال: "أريد أن أقدم هذه الأرجوحة للعالم كنموذج  بالألوان المتنوعة يمكننا محاربة الإرهاب والتطرف، والمشروع بمجرد اكتماله سيحفز الفنانين الطموحين للاقتناع أن كل فرد هو شخص خارق. كل شخص قادر على فعل ما يريد إذا آمن بنفسه، للأسف الناس خائفون. هذه الأرجوحة المصنوعة من أقلام الرصاص من شأنها أن تزيل الخوف وتغرس الأمل بالشباب للمستقبل".

ويصنع بلال العديد من الأشياء الأخرى المعقدة لتزيين منزله فى كراتشى، ويحلم يوماً بأن يصنع بيتاً كاملاً على الطراز الذى يتقنه.

ورغم أن بلال برع بإصلاح الساعات، مهنة والده التي تعلمها صغيراً، إلا أن اهتمامه تحول نحو أقلام الرصاص وهواية لا تحتاج صبراً ودقة أقل بطبيعة الحال، يقول بلال: "في الوقت الحالى، أعمل ليلًا ونهارًا على مشروعى، وأواجه مشكلات مختلفة، أصابعى دائماً مصابة ونازفة، الحرف اليدوية ليست مهمة سهلة، أقوم بكل شيء بمفردى".

وعملية استخدام خشب أقلام الرصاص هنا أحياناً تأخذ شكلاً معقداً، فيقوم بلال بصنع أقلام رصاص ضخمة من الخشب ثم يعود ليستخدمها فى صنع الأثاث.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة