خالد صلاح

رئيس البرلمان يزور الكنيسة المصرية بالكويت.. ويؤكد: السيسى أخرج البلاد من الظلمات للنور

الثلاثاء، 22 يناير 2019 03:56 م
رئيس البرلمان يزور الكنيسة المصرية بالكويت.. ويؤكد: السيسى أخرج البلاد من الظلمات للنور على عبدالعال رئيس مجلس النواب
كتبت ـ نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار وفد البرلمان، برئاسة الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، الكنيسة المصرية بالكويت، خلال  الزيارة الرسمية التى يقوم بها الوفد لدولة الكويت لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وكان الانبا بيجول بيشوى راعى كنيسة مارى مرقس بالكويت على رأس مستقبلى وفد البرلمان وعبر عن سعادته الكبيرة بتلك الزيارة قائلا لوفد البرلمان:"سعدتونا واسعدتونا بتلك الزيارة".

من جانبه، قال الدكتور على  عبدالعال، رئيس مجلس النواب،  أن بناء تلك الكاتدرائية المصرية بالكويت على هذة الأرض الطيبة يعبر عن التسامح الذى تنتهجه  الدولة الكويتية وعن عظامها  وشعبا وحكومة، لافتا إلى أنها تضم  قرابة ٧٠٠ ألف  مصرى يساهمون فى نهضة الكويت الثقافية والتعليمية وفى كل مناحى الحياة وهذا يدل على عمق العلاقة بين الشعبين  والذى  توج ببناء تلك الكنيسة بآيادى مصرية قائلا : لا أفرق بين قبطى ومسلم  فالاساس هو أنهما مصريين.

وأضاف أن زيارته للكاتدرائية المصرية  العظيمة بالكويت، جعله يستعيد  ذكريات طيبة تمت فى أعياد الميلاد بمصر  تحديدا فى العاصمة الإدارية يوم تعانقت فيه  الكنيسة باجراسها مع  المساجد ممثل بالكنيسة الجديدة ومسجد الفتاح العليم،  فى  مشهد رائع قدمت مصر من خلاله  نموذج للتسامح فى العالم كله واصبح ذلك رمزا لتوحيد المصريين، لافتا: لانعرف قبطى ولا مسلم ولكن نعرف مصرى فقط وهذا ما نص عليه  الدستور صراحة بأن  المصريين متساوين فى الحقوق والواجبات والجميع أمام القانون سواسيه"، لافتا إلى أن الدستور أرسى مصر  دولة حديثه قوامها المواطنة مستشهدًا بما كتبه المفكر جمال حمدان، فى كتابه عبقرية مصر، فلم يتكلم عن عبقرية المكان، ولكن تكلم عن عبقرية المصرى الذى صنع الحضارة من خلال حضارة شامخة على مدار 7000 سنة.

وأضاف الآن يشهد الشعب المصرى  نهضة حديثه تحت قيادة عظيمة، وهو ابنها  الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى وضع روحه على كفه فى 30 يونيو، وأخرج مصر من ظلمات كان لا يعرف مصيرها أحد، وأخذ القرار الحكيم وخرجت مصر من الظلمات للنور لتصبحة دولة مدنية حديثة متابعا :"هذا ليس مجرد كلام مسئولين ولكنها حقيقية تتم على أرض الواقع".

وتابع لولا شجاعة الرئيس السيسي لذهبت مصر لمكان اخر، مشيرًا إلى أن مصر لأول  مرة  تتخذ المنهج العلمى، فى بناء الدولة قوامها انشاء  الطرق والانفاق فالعالم يؤكد أن البنية الأساسية هى الطريق الوحيد للتنمية.

ووجه رئيس مجلس النواب، الشكر لراعى الكنيسة المصرية بالكويت الانبا بيجول على كلماته الطيبة فى حق مصر  ووطنيته الكبيرة وهو الأمر الذى تؤكد عليه الكنيسة المصرية  دائما، متابعًا:" هذا ما ذكره البابا شنودة من قبل بجملته الشهيرة أن مصر وطن يعيش فينا وليس وطن نعيش فيه وأكده البابا تواضروس عندما قال مصر بلا كنائس افضل من كنائس بلا وطن".

وأضاف أن البابا  تواضروس يمثل نموذج للوطنى المخلص، فعندما يسأله اى وفد أجنبى عن أحوال الاقباط فى مصر يؤكد أن الاقباط يعيشون فى مصر مثل باقى المصريين وأنه  لو هناك معاناة هى معاناة للجميع  واذا كلنو هناك ثمار  يجنيها الجميع.

وأشار عبدالعال، الى ان مجلس النواب أصدر قانون  بناء الكنائس، وهو القانون الذى  انتظره المصريين لمدة 160 سنة، مضيفا: أعلم انها ليست خطوة كافية ولكنها ستكون بداية لتوحيد بناء الكنائس والمساجد بمصر داعيا أبناء الجالية المصرية بالكويت، للوحدة والتماسك، وأن يكونوا نموذجا للمصريين بالخارج متحدين غير مختلفين وأن يرفعوا اسم مصر دائما.

وقدم عبدالعال التهنئة لاعضاء الكنيسة المصرية بالكويت بمناسبة افتتاح كنيسة مارى مرقس، مؤكدا أنها صرح عظيم يضيف إلى صروح مصر  الكثير وبيت لكل المصريين.

فى السياق ذاته، قال الأنبا بيجول بيشوى راعى الكنيسة المصرية بالكويت: "اشكر جميع أعضاء الوفد برئاسة الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب على محبتهم واقتطاعهم جزء من وقتهم الضيق   لزيارة الكنيسة وهو الأمر الذى يؤكد   اننا لنا فى قلوبكم  محبة صادقة ومشاعر نبيلة".

وأكد ان الكنيسة المصرية بالكويت تعتز وتفخر بمصريتها وازداد ذلك الفخر بعد ثورة 30 يونيو تلك الثورة المباركة مشيدا بالدور الكبير للرئيس عبدالفتاح السيسى متابعا :  الرئيس السيسى  صعد  بمصر ولازال يصعد  بها واصبح  رمزا ورائد لكل المصريين  داعيا الله أن يحفظه  لمصر.

واشاد الانبا بيجول  بجهود  الحكومة الكويتية والامير صباح الأحمد على على الرعاية الكاملة لكل المصريين فى الكويت مشيدا أيضا بدور السفارة المصرية فى توفير كافة سبل الراحة للمصريين.

وقال فى ختام حديثه ندعى لمصر فى كل صلاتنا والكنيسة أرض لكل المصريين.. دمتم لمصر ودامت مصر بكم جميعا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة