خالد صلاح

برشلونة يفاجئ الجميع بصفقة بواتينج الغريبة.. إدارة العملاق الكتالونى فى مرمى الانتقادات بعد التعاقد مع لاعب وسط وتجاهل تدعيم الهجوم.. البلوجرانا يواصل التوهج فى الليجا.. وإصابة ديمبلى تفسد فرحة الجماهير

الثلاثاء، 22 يناير 2019 01:00 م
برشلونة يفاجئ الجميع بصفقة بواتينج الغريبة.. إدارة العملاق الكتالونى فى مرمى الانتقادات بعد التعاقد مع لاعب وسط وتجاهل تدعيم الهجوم.. البلوجرانا يواصل التوهج فى الليجا.. وإصابة ديمبلى تفسد فرحة الجماهير بواتينج
كتب أحمد عصام
إضافة تعليق

فاجأ نادى برشلونة الجميع بإعلان تعاقده مع الغانى المخضرم كيفن برنس بواتينج قادمًا من صفوف ساسولو الإيطالى، وذلك على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

 

بواتينج فى برشلونة مقابل مليون يورو

بواتينج
بواتينج

وانضم بواتينج إلى برشلونة على سبيل الإعارة لنهاية الموسم مقابل مليون يورو، ويتضمن العقد بندا بأحقية الشراء نهاية الموسم مقابل 8 ملايين يورو، وفقًا للبيان الرسمى الذى أصدره النادى أمس عقب الإعلان عن الصفقة.

وأشار النادى الكتالونى إلى أن بواتينج سيتم تقديمه اليوم الثلاثاء، حيث سيوقع على العقود، بعدها سيخضع لجلسة تصوير بقميص الفريق، ثم مؤتمر صحفى، ويبلغ بواتينج من العمر 31 عامًا، وسبق له اللعب فى صفوف ميلان ولاس بالماس وساسولو وفرانكفورت وتوتنهام.

وعلى الرغم من التعاقد مع النجم الغانى الذى قد لا يبدو مهمًا فى تشكيلة برشلونة بالوقت الحالى، تجاهلت الإدارة تدعيم مركز الهجوم، خاصة بعد رحيل منير الحدادى إلى صفوف إشبيلية وعدم وجود مهاجم بديل للنجم الأوروجويانى لويس سواريز.

وتعرضت إدارة برشلونة لانتقادات كبيرة من جماهيرها عبر مواقع التواصل الاجتماعى فى ظل عدم حاجة الفريق إلى تدعيم مركز الوسط، بجانب تخطى بواتينج حاجز الـ30 عامًا وهو ما يجعله صفقة غير مرغوبة لأنه لن يستمر طويلا مع النادى أو يقدم أى جديد، بالإضافة إلى حاجة الفريق إلى مهاجم ولم يتم حسم الملف قبل 10 أيام على غلق سوق الانتقالات الشتوية.

 

إصابة ديمبلى تعكر الأجواء فى برشلونة

تعرض عثمان ديمبلى لإصابة بالتواء فى الكاحل ستبعده عن صفوف الفريق لمدة 15 يومًا لتتعكر الأجواء فى برشلونة متصدر الدورى الإسبانى، والمتجه بقوة للحفاظ على لقبه المفضل، وسيطرت حالة من القلق الشديد بين جماهير برشلونة بسبب الإصابة التى تعرض لها ديمبلى أمام ليجانيس، وسيغيب عن مباراة الغد أمام إشبيليية فى الكأس.

 

أرقام قياسية بالجملة فى برشلونة

ديمبلى لاعب برشلونة مع ميسي
ديمبلى لاعب برشلونة مع ميسي

واصل نادى برشلونة سلسلة انتصاراته المتتالية فى مسابقة الدورى الإسبانى بعدما حقق الفوز السابع على التوالى أمام ليجانيس وحافظ على فارق النقاط الخمسة مع أقرب منافسيه اتلتيكو مدريد والنقاط الـ10 مع غريمه التقليدى ريال مدريد صاحب المركز الثالث فى لائحة الترتيب.

وكالعادة واصل ليونيل ميسى ترك بصماته المؤثرة مع برشلونة الموسم الحالى، وأنقذ الفريق الكتالونى من السقوط فى فخ التعادل أمام ليجانيس.

وابتعد ميسى بصدارة هدافى الدورى الإسبانى برصيد 18 هدفاً، وبصدارة قائمة هدافى دوريات أوروبا الكبرى "بيج 5" ليفض الشراكة مع الفرنسى كيليان مبابى صاحب الـ17 هدفا، ويكون الأكثر تهديفا فى الدوريات الخمس الكبرى، ويبتعد بهدفين عن النجم المصرى محمد صلاح صاحب الـ16 هدفا.

وأصبح سواريز خامس هداف فى تاريخ برشلونة برصيد 167 هدفا بالتساوى مع اسكولا، بينما يتصدر النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى هدافى البارسا عبر تاريخه برصيد 577 هدفا، ثم سيزار 232، كوبالا 194 وساميتير 184 هدفا. 

ويمتلك سواريز 15 هدفا هذا الموسم فى الدورى الإسبانى يحتل بها المركز الثانى خلف ليونيل ميسى المتصدر بـ18 هدفا.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة