خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اعراض قرحة المعدة الشعور بالالم وضيق التنفس

الثلاثاء، 22 يناير 2019 05:00 ص
اعراض قرحة المعدة الشعور بالالم وضيق التنفس اعراض قرحة المعدة - أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند الإصابة بألم شديد في المعدة وعدم القدرة علي تناول الطعام أو التعرض لرائحته، وعند شعورك الملح بالقيء عند تناول الطعام، فعليك الحذر من الإصابة بـ"قرحة المعدة"،  فهي تقرحات تصاب بها المعدة وتشبه الحروق الصغيرة،  وكل ما يجب عن تعرفه عن قرحة المعدة قدمها لك موقع "healthline".

أوضح التقرير، أن الإصابة بقرحة المعدة تعد من أصعب ما يمر أو يصاب به الشخص، نتيجة لعدم القدرة على تناول الطعام بكل أشكاله، فلا يستطيع الشخص المصاب أن يتناول كوبا من الماء، ولا الطعام، وهذا ما يجعلها خطيرة إلى حد ما في حال إهمالها.

الم في المعدة
الم في المعدة

 

 

اسباب الاصابة بقرحة المعدة
 

أشار التقرير، إلى أن هناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بقرحة المعدة، ومنها التعرض لعدوى بكتيرية، والإسراف في تناول مضادات الالتهاب كالمسكنات،  والتعرض الدائم للتوتر العصبي والضغط النفسي، وهنا يجب التعرف الصحيح علي قرحة المعدة التي يصاب بها الشخص  عندما تنخفض طبقة سميكة من الجدار الذي يحمي المعدة ويحدث له تآكل فهذا التآكل يسمي بالقرحة.

اعراض قرحة المعدة
 

وعن أعراض قرحة المعدة أوضح التقرير، أن الشعور بقوة الالم تختلف حسب درجة القرحة، ولكن من الأعراض الأكثر شيوعا هي الشعور بالحرقان والألم الشديد في البطن ويصل إلى الصدر والقلب، بالإضافة إلى فقدان الوزن بشكل كبير، وعدم القدرة على تناول الطعام بسبب الشعور بالألم الشديد، والرغبة الملحة في القيء والشعور الدائم بالإمتلاء من المعدة وعدم الرغبة في تناول الطعام،  والانتفاخ، وتزداد نسبة الألم كلما كانت المعدة فارغة، وضيق في التنفس وشحوب في الوجه، بالإضافة إلي براز داكن، وأخيرا الشعور والإصابة بحرقان شديد في الصدر.

 اعراض قرحة المعدة
قرحة المعدة

 

علاج قرحة المعدة
 

وأخيرا اكد التقرير، إلي أن علاج الإصابة بقرحة المعدة يكون أمال بالعلاجات المختلفة، أو عملية، أو وصفات طبيعية يقوم الطبيب باختيارها لمساعدتها علي العلاج من قرحة المعدة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة