أرقام.. 3 حلول أمام جروس لتعويض غياب أوباما أمام بيراميدز

الثلاثاء، 22 يناير 2019 01:43 ص
أرقام.. 3 حلول أمام جروس لتعويض غياب أوباما أمام بيراميدز الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تترقب جماهير الزمالك مباراة فريقها أمام نظيره بيراميدز، التى ستجمع بينهما فى الثامنة من مساء الخميس المقبل، فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة التاسعة من مسابقة الدورى الممتاز، المقرر إقامتها على ستاد بتروسبورت.

الزمالك

يحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدورى الممتاز، برصيد 41 نقطة، حققهم من الفوز فى 13 مباراة والتعادل فى مباراتين والهزيمة فى مباراة، سجل لاعبيه 36 هدفًا وسكنت شباكه 11 هدفًا، فى المقابل، يحتل فريق بيراميدز المركز الثانى برصيد 38 نقطة، بعد الفوز فى 10 مباريات والتعادل فى 8 والهزيمة فى مباراة، فيما سجل لاعبيه 34 هدفًا وسكنت شباكه 19 هدفًا.

جنش

يعانى الأبيض من بعض الغيابات أمام بيراميدز والتى تتمثل فى غياب محمود جنش، حارس مرمى الفريق بعد طرده فى مباراة الزمالك الأخيرة بالدورى أمام الاتحاد السكندرى بالإضافة إلى غياب يوسف إبراهيم "أوباما" جناح الفريق، للإيقاف، وهو الأمر الذى قد يربك حسابات السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للأبيض، خاصة فى ظل تألق أوباما فى المباريات الأخيرة مع الفريق، حيث أصبح محطة مهمة ومؤثرة فى مباريات الفارس الأبيض الأخيرة سواء فى الدورى أو الكونفدرالية وسيكون عماد السيد هو الأساسى لتعويض غياب جنش.

ويستعرض "اليوم السابع" فى التقرير التالى أبرز 3 حلول قد يتبعها جروس لتعويض غياب أوباما عن الزمالك أمام بيراميدز فى الدورى.

- محمد إبراهيم وأيمن حفنى

الحل الأول أمام جروس هو إشراك واحد من الثنائى محمد إبراهيم أو أيمن حفنى، بديلاً عن أوباما فى التشكيل الأساسى للزمالك، مع استمرار إبراهيم حسن فى التشكيلة الأساسية الذى خاض المباراتين الماضيتين أمام اتحاد طنجة المغربى فى الكونفدرالية خاصة إن مصطفى فتحى مازال غير جاهز للمشاركة، شارك محمد إبراهيم فى 11 مباراة مع الزمالك فى بطولة الدورى الممتاز، بمعدل 378 دقيقة، صنع خلالهم هدفين فى المقابل شارك أيمن حفنى فى مباراة فقط مع الزمالك بالدورى، بمعدل 69 دقيقة.

محمد ابراهيم

- فرجانى ساسى خلف رأس الحربة

الحل الثانى الذى من الممكن أن يتبعه جروس أمام بيراميدز، هو استمرار التشكيل الأساسى كما هو مع الدفع بالتونسى فرجانى ساسى، لاعب خط الوسط فى المركز رقم "10" خلف رأس الحربة ويكون رأس مثلث قاعدته طارق حامد ومحمود عبد العزيز مع تواجد إبراهيم حسن وكهربا على الجناحين خلف المهاجم الصريح عمر السعيد.

فرجانى ساسى

وقد تكون رغبة المدير الفنى السويسرى فى الاستفادة بالدولى فرجانى ساسى هجوميًا بشكل أفضل فى تلك المواجهة مع التأمين الدفاع بالثنائى حامد وزيزو مع استمرار الخط الخلفى بنفس تشكيله وهو حمدى النقاز على الجبهة اليمنى وعبد الله جمعة بالجبهة اليسرى مع محمود علاء فى قلب الدفاع، مع محمد عبدالسلام أو محمد عبدالغنى فى حالة عدم وصول الونش للجاهزية اللازمة بعد تعافيه من إصابة العضلة الضامة فيما شارك فرجانى ساسى مع الزمالك فى 12 مباراة بمسابقة الدورى الممتاز، سجل خلالهم هدفين وصنع مثلهما.

- تجهيز مصطفى فتحى

الحل الأخير لدى جروس، يتوقف على مدى جاهزية مصطفى فتحى، صانع ألعاب الزمالك، للمشاركة فى المباراة، حيث يحاول الجهاز الطبى تجهيزه لخوض مواجهة بيراميدز بعد شكواه مجددًا من إصابة فى الركبة إلا إنه حتى اللحظة الجارية لم تحسم مدى إمكانية مشاركته بشكل أساسى مع الفريق الأبيض من عدمه وفى حالة جاهزيته قد يدفع به جروس مع إبراهيم حسن وكهربا فى المواجهة القادمة.

مصطفى فتحى

شارك مصطفى فتحى مع الزمالك فى 7 مباريات ببطولة الدورى الممتاز، صنع خلالهم هدفًا، إلا أنه كان مؤثرًا فى جميع المباريات التى شارك فيها مؤخرًا مع الأبيض، خاصة فى بطولة الكونفدرالية الإفريقية، بعدما تمكن من إحراز هدفين فى مباراة القطن التشادى فى ذهاب دور الـ32 من الكونفدرالية، وصناعة هدفا أخر، ليصنع هو و"أوباما" خطورة كبيرة للأبيض فى مبارياته الأخيرة سواء فى الدورى أو أفريقيا.

فى المقابل، شارك يوسف أوباما مع الزمالك فى 16 مباراة بالدورى الممتاز، وهو أكثر اللاعبين مشاركة مع جروس، شهدت مشاركاته تسجيل 7 أهداف وصناعة 4 أهداف أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة