وزيرة خارجية كوريا الجنوبية تبحث هاتفيا مع نظيرها الأمريكى تعزيز التعاون

الإثنين، 21 يناير 2019 09:37 ص
وزيرة خارجية كوريا الجنوبية تبحث هاتفيا مع نظيرها الأمريكى تعزيز التعاون وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج-هوا
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحثت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج-هوا هاتفيا مع نظيرها الأمريكى مايك بومبيو تعزيز التعاون بين بلديهما من أجل تنفيذ الاتفاقات التى توصلت إليها الولايات المتحدة وكوريا الشمالية فى قمتهما الأولى التى عُقدت فى شهر يونيو الماضى فى سنغافورة.

وذكرت وزارة خارجية كوريا الجنوبية، فى بيان نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية اليوم الاثنين، أن كانج كيونج-هوا تبادلت مع مايك بومبيو هاتفيا وجهات النظر حول نتائج زيارة نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم الكورى الشمالى كيم يونج-تشول للولايات المتحدة والقمة الثانية المزمعة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

وأضافت الوزارة أن الجانبين اتفقا أيضا على بذل الجهود لكى تتوصل كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إلى اتفاق معقول ومقبول لكلا الطرفين فيما يتعلق بمفاوضات تقاسم تكلفة الدفاع، موضحة أنهما أشادا بالتقدم الإيجابى الذى شهدته شبه الجزيرة الكورية فى العام الماضى، واتفقا على تعزيز التواصل بين البلدين لإحراز تقدم كبير فى نزع السلاح النووى الكامل وبناء سلام دائم فى شبه الجزيرة الكورية.. ويبدو أن الوزيرين ناقشا أيضا تطورات المحادثات الثلاثية بين الكوريتين والولايات المتحدة على مستوى العمل الذى يجرى حاليا فى السويد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة