معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019 يتزين لاستقبال الجمهور.. "متشلش هم الركنة" ساحة انتظار تستوعب 3500 سيارة.. كتب قصور الثقافة هتلاقى منها بـ جنيه واحد.. واعرف إزاى توصل بسهولة لو أنت من سكان الأقاليم أو القاهرة

الإثنين، 21 يناير 2019 02:16 م
معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019 يتزين لاستقبال الجمهور.. "متشلش هم الركنة" ساحة انتظار تستوعب 3500 سيارة.. كتب قصور الثقافة هتلاقى منها بـ جنيه واحد.. واعرف إزاى توصل بسهولة لو أنت من سكان الأقاليم أو القاهرة معرض القاهرة للكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف - بسنت جميل – محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعات قليلة وتنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولى فى المقر الجديد فى مركز مصر للمعارض الدولية والذى يستمر حتى 5 فبراير.
 
وتحل جامعة الدول العربية، ضيف شرف هذه الدورة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، واختارت الهيئة المصرية العامة للكتاب، المنظمة للمعرض، الراحل الدكتور ثروت عكاشة، والكاتبة الكبيرة سهير القلماوى، شخصيتين لهذا العام.
 
ويشارك فى المعرض 35 دولة منها 10 دول إفريقية 3 منها تشارك لأول مرة هى: كينيا، وغانا، ونيجريا و16 دولة من آسيا و7 دول من أوروبا و2 من الأمريكتين.
3
3
ويبلغ عدد دور النشر المصرية فى هذه الدورة من معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، 579 منها 62 دار نشر تشارك لأول مرة و517 شاركت فى الدورات السابقة.
 
أما دور النشر الأجنبية، فوصلت إلى 170 دار نشر، منها 24 تشارك لأول مرة، و146 شاركت فى الدورات السابقة بإجمالى عدد أجنحة 723 للعرض والبيع، وأشارت الدكتورة إيناس عبد الدايم إلى أن إجمالى عدد الناشرين بلغ 1274 شامل التوكيلات وعددها 525 توكيل بما يقرب من 800 ألف عنوان.
 
وتوفر أرض المعارض الجديدة بالتجمع الخامس، أماكن انتظار للسيارات بمساحات كبرى، كما أن إدارة أرض المعارض الجديدة، وفرت موقف كبير وساحة لـ"ركن السيارات" تستوعب أكثر من 3500 سيارة، وجارى إنشاء ساحة انتظار آخر لتستوعب نحو 2500 سيارة.
4
 
كما أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب، أنه حرصًا منها على راحة القراء ورواد معرض الكتاب، فسيتم توفير مواصلات من جميع الميادين الرئيسية بالقاهرة إلى مكان المعرض الجديد، وسيجرى نشر خريطة كاملة بذلك قريبًا.
6
 
وتقوم إدارة المعرض بإعداد خطة كاملة تتضمن مواقع ثابتة في أنحاء الجمهورية، وكذلك المداخل، لتغطية الزائرين القادمين من المحافظات، كما يتم العمل من أجل التنسيق مع المحافظة بهدف توفير خطوط سيرفيس والسماح لهم بالوصول إلى مقر إقامة المعرض، حيث أكدت الإدارة أنه سيتم توفير مواصلات ذهاب وعودة داخل القاهرة حتى آخر شخص موجود بأرض المعرض (مجانية - مدعمة) بالاتفاق مع شركات نقل الركاب بالقاهرة.
 
وتطرح الهيئة العامة لقصور الثقافة عبر جناحها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب دورته الـ (50) بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس (قاعة1 – جناح A50)، كتبا وأعمالا إبداعية بسعر "جنيه واحد" من إصدارات النشر الإقليمى فى القصة والرواية والشعر والدراسات النقدية والمسرح.
 
وتأتى المبادرة لتعريف القراء فى العاصمة وباقى المحافظات بإبداعات الأدباء، حيث تصدر كل محافظة سنويا عددًا من الكتب فى مجالات الإبداع المختلفة لأدباء ومثقفين أثروا الحياة الثقافية فى محافظاتهم من خلال مواقع الهيئة ومكتباتها ونوادى الأدب.
 
معرض الكتاب 2
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة