فيديو..خالد أبو بكر بـ"الحياة اليوم" يدعو لإصدار قانون "حق الشهيد" لتكريم أسر شهداء الإرهاب.. رئيس"العامة للكتاب": 250 فعالية للأطفال بالمعرض.. اقتصادية البرلمان: مصر لديها تجربة رائعة لا بد من عرضها على العالم

الإثنين، 21 يناير 2019 11:26 م
فيديو..خالد أبو بكر بـ"الحياة اليوم" يدعو لإصدار قانون "حق الشهيد" لتكريم أسر شهداء الإرهاب.. رئيس"العامة للكتاب": 250 فعالية للأطفال بالمعرض.. اقتصادية البرلمان: مصر لديها تجربة رائعة لا بد من عرضها على العالم خالد أبو بكر وهيثم الحاج و بسنت فهمى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، ملف الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى الحديث عن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب.

رئيس "العامة للكتاب": 250 فعالية للأطفال بمعرض الكتاب لتشجيعهم على القراءة

قال الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن كل شىء فى معرض القاهرة الدولى للكتاب هذا العام يجعله دورة استثنائية بكل معانى الكلمة، وجامعة الدول العربية ضيف شرف لأول مرة، فيما كان المتعارف عليه أن يكون ضيف الشرف إحدى الدول.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر ولبنى عسل، أن المعرض مبنى على أحدث معايير عرض الكتب فى العالم، موضحاً أنه أول معرض فى العالم بديكورات خشب كاملة.

وأشار رئيس الهيئة العامة للكتاب، إلى أن المعرض يشمل 1400 فعالية على مدار 13 يوما، من أهمها فعاليات الأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة، مضيفاً أن هناك 250 فعالية للأطفال فى معرض الكتاب لتشجيعهم على القراءة.

وأوضح "الحاج"، أن جميع دور النشر المشاركة فى معرض الكتاب معتمدة داخل اتحادات الناشرين، أى بشكل رسمى، لافتاً  إلى أن هناك أجنحة بالمعرض بها كتب يبدأ سعرها من جنيه وحتى 10 جنيهات، بخلاف الكتب الأكثر قيمة طباعية وسعرها عالى.

عضو اقتصادية البرلمان: مصر لديها تجربة رائعة لا بد من عرضها على العالم كله

قالت الدكتورة بسنت فهمى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إنه إذا لم يكن منتدى دافوس الاقتصادى من أهم المنتديات الاقتصادية فهو واحد من أهمها، موضحة أن المنتدى يتجمع فيه رؤساء الحكومات والدول، لأنه يتحدث عن كل ما يدور فى سوق الاستثمار والاقتصاد والتجارة فى العالم.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية، أن مصر لديها تجربة رائعة لا بد من عرضها على العالم كله، بالإضافة إلى وجودنا وعرض تجربتنا وفرص الاستثمار، وعلاقتنا بأوروبا وأفريقيا.

وأشارت عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن شهادة كل المؤسسات الدولية الفترة الماضية تشيد بالاقتصاد المصرى، مستطردة: "بعض المؤسسات استخدمت لفظ عمرى ما سمعته من مؤسسة دولية، عندما قالوا ما يحدث فى مصر معجزة".

202418_0

خالد أبو بكر يدعو لإصدار قانون "حق الشهيد" لتكريم أسر شهداء الإرهاب

وعلق خالد أبو بكر، على قرار وزارة التعليم العالى بتحصيل 10 جنيهات من كل طالب لتكريم شهداء العمليات الإرهابية وأسرهم، قائلا :"لو بإيدى كنت عملت ضريبة بقانون اسمها حق الشهيد".

وأضاف خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، أنه لو كان ممن لهم حق التقدم بمشروعات قوانين، كان سيقدم بكل فخر مشروع قانون اسمه "حق الشهيد"، لأنه يعنى إصدار قانون باسم الشعب لصالح من له الفضل على الشعب.

ودعا "أبو بكر" من لهم الحق بالتقدم بمشروعات قوانين، لإصدار قانون باسم "حق الشهيد" يجعل كل شخص يضحى بجزء من دخله – حتى لو كان رمزيا –  يتم  بمقتضاه إعطاء شئ بالقانون احتراماً وإجلالاً للتضحيات.

 

محافظة الجيزة: توصيل المرافق للعقارات المخالفة رسميا.. نادرًا ما يحدث

قال اللواء علاء بدران، المتحدث الرسمى لمحافظة الجيزة، إن حملات إزالة العقارات المخالفة بنزلة السمان لأن هناك مخالفات لقانون تنظيم المبانى وقانون الآثار، وتم التعامل معها بالقانون.

وأضاف بدران، خلال مداخلة هاتفية، أن الأهالى اعترضوا على الإزالات، ولكن استمرت الحملة، موضحا أن العقارات المخالفة كانت تحت الإنشاء.

وأوضح بدران أن العقارات المخالفة مقامة بدون ترخيص ومخالفة لقانونى تنظيم المبانى والآثار، لافتا إلى أن العقارات المخالفة مقامة منذ ستة أشهر أول أقل.

وأشار "بدران" إلى أن الحملة أزالت المخالفات بالأربع عقارات بنزلة السمان، والقوات أدت مهمتها وانصرفت، مضيفا أنه على مستوى أحياء ومراكز محافظة الجيزة يتم إزالات لمبانى مخالفة، وتمت إزالة أكثر من 400 عمارة كاملة، مردفا: "الإزالة الصورية انتهت وعودة المبانى بعد إزالتها مستحيل".

وتابع: "توصيل المرافق بصفة رسمية من الحى أو المركز لعقار مخالف أقيم بدون ترخيص نادر جداً، ولو وُجد مكانه النيابة العامة".

 

حسن بلبل يكشف لـ"الحياة اليوم" أسباب انتشار أغنية "مين بيحب مصر أكتر"

كشف الفنان حسن بلبل، أسباب انتشار أغنية "مين بيحب مصر  أكتر"، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، قائلا : مصر تواجه ضغوط  كثيرة  وهناك محاولات لإشاعة الفتن، ولا نريد أن يترسخ ذلك فى عقول الأطفال، ولكن يجب أن يحبوا بلدهم ويشعروا بالأمان.

وأضاف بلبل ، فى مداخلة هاتفية، أن الأطفال بصفة عامة يخافون  من أشياء كثيرة، مما جعله يركز على الأشياء القديمة التى نفتقدها وتربينا عليها جميعا  من أغانى التراث، بالإضافة إلى تغيير سلوك الأطفال ، لافتا الى أنه  يقوم بمعادلة لربط الأغانى الحديثة بالقديمة، وينتج أغانى حديثة تضع رسائل لزرع حب البلد .

 

رئيس الجمعية الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية: العقوبة تقع على المهرب 

قالت السفيرة نائلة جبر، رئيس الجمعية الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، إن طبيعة مشكلة الهجرة غير الشرعية، رؤية مشاهد مأساوية من خلال ترحيل المواطنين أو جثث فى البحر المتوسط، واستغلال مهاجرين.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "الحياة اليوم"، أن النجاح الذى تحقق بفضل ضوابط أمنية شديدة، وضبط الحدود، وهناك سيطرة كاملة على الحدود والموانئ والشواطئ المصرية، لافتة إلى أن هناك تضافر جهود جادة لتناول الموضوع، من أول قانون بمنطقة الشرق الأوسط يعرّف عملية تهريب المهاجرين ويضع العقوبات الرادعة للمهاجرين تجار الموت، مما يعكس أننا دولة قانون وهناك ردع للمجرمين.

وذكرت أن العقوبة فى القانون على المهرب وليس المهاجرين غير الشرعيين، مؤكدة أن دور الإعلام مهم فى توعية الأسر المصرية من مخاطر الهجرة غير الشرعية.

وأوضحت رئيس الجمعية الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، أن المنظمات الدولية تحترم وتقدر التجربة المصرية فى مكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة