شوكت المصرى: حضور قوى متوقع لأبناء المحافظات بمعرض الكتاب بفضل شبكة الطرق

الإثنين، 21 يناير 2019 07:07 م
شوكت المصرى: حضور قوى متوقع لأبناء المحافظات بمعرض الكتاب بفضل شبكة الطرق شعار معرض الكتاب
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور شوكت المصرى، عضو اللجنة العليا لمعرض الكتاب ومدير الانشطة الثقافية والفنية، توفير وسائل مواصلات لنقل الجمهور بأسعار مخفضة لمعرض الكتاب، موضحاً أن شبكة الطرق التى نفذت خلال الفترة الماضية وافتتاح عدد من الطرق والمحاور التى تربط مدن القناة والدلتا بالقاهرة مثل "الدائرى الإقيلمى وشبرا بنها" وغيرها جعلت الجميع يستطيع الوصول إلى معرض الكتاب فى وقت قياسى وبكل سهولة ويسر.

وأضاف "شوكت"، خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن نقل معرض الكتاب إلى التجمع الخامس يعد مكان مميز وبعيداً عن التكدس الذى يعانى منه قلب القاهرة، لافتاً إلى أن ابناء المحافظات المحيطة بالقاهرة سيكون لهم حضور قوى بهذا المعارض بفضل شبكة الطرق التى تم تنفيذها.

ولفت عضو اللجنة العليا لمعرض الكتاب ومدير الانشطة الثقافية والفنية، إلى أن سعر تذكرة دخول معرض الكتاب هذا العام  3 جنيهات فقط لا غير، بالإضافة إلى أن دخول الأطفال مجاناً، معربا عن إعجابه بإقامة المعرض في التجمع الخامس.

وتابع "إقامة المعرض في التجمع الخامس، سيجعله أقرب لأبناء المحافظات، كون الطريق الإقليمي سيغنيهم عن الازدحام المروري الداخلي بالقاهرة..نقل المعرض سيزيد إقبال المحافظات".

واستكمل حديثه :"تم تخصيص أكثر من 50 أتوبيسا من قبل القوات المسلحة لنقل زوار المعرض من مدينة نصر، ابتداء من 9 صباحا بمعدل تقاطر كل 5 دقائق، فضلا عن توقيع بروتوكول مع محافظ القاهرة لتخصيص أتوبيس بأسعار مخفضة لنقل المواطنين إلى المعرض الجديد، مشيراً إلى أنه سيتم تخصيص أكثر من 15 نقطة بالقاهرة للأتوبيسات لنقل المواطنين إلى المعرض، ومن المتوقع نقل ما بين 150 إلى 200 ألف مواطن يوميا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة