بريطانيا تعيد صاروخا أثريا بعد 48 عاما من نجاح مهمته

الإثنين، 21 يناير 2019 08:00 م
بريطانيا تعيد صاروخا أثريا بعد 48 عاما من نجاح مهمته صاروخ بريطانى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط تقرير لموقع "مترو" البريطانى الضوء على أن الصاروخ الوحيد فى المملكة المتحدة، الذى نجح فى إطلاق قمر صناعى إلى المدار سيتم اعادته وعرضه فى وقت لاحق من هذا الشهر باعتباره قطعة أثرية ثمينة، بعد هبوطه فى جنوب أستراليا منذ أكثر من 48 سنة.

الصاروخ
الصاروخ

تضرر الصاروخ مع مرور الوقت بسبب الطقس الشديد والتخريب، ولكن تدخلت شركة  "سكورورا" للفضاء، لإعادته مرة أخرى إلى بريطانيا، وسيتم عرض الصاروخ black arrow الموصوف بأنه "أهم قطعة أثرية" لصناعة الفضاء البريطانية فى وقت لاحق من هذا الشهر.

وقال دانييل سميث، مدير شركة سكورورا: "يعد هذا من الناحية العملية أهم القطع الأثرية المرتبطة بتاريخ المملكة المتحدة فى الفضاء، وسنكشف النقاب عنه فى وقت لاحق من هذا الشهر، ليس بعيدًا عن مقرنا وورشة العمل فى أدنبرة، وعلى الرغم من أن الحكومة البريطانية تهدف إلى التقدم فى مجال الفضاء مرة أخرى، لكننا فكرنا أنه الوقت المثالى لإعادة الصاروخ black arrow مرة أخرى، ونأمل حقاً أن يساعد الصاروخ على إلهام الأجيال الحالية والمستقبلية من العلماء والمهندسين".

ضاروخ
صاروخ

 

جدير بالذكر أعلنت وكالة الفضاء البريطانية قد أعلنت فى وقت سابق عن تمويل بقيمة 2.5 مليون جنيه إسترلينى لمركز إطلاق فضاء مقترح فى ساذرلاند.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة