بالإنفوجراف.. الحكومة تكشف حقيقة 7 شائعات.. لا صحة لزيادة أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية نهاية يناير الحالى.. ولا وقف لامتحانات المدارس والجامعات يوم الخميس المقبل.. ولا تراجع لصادرات مصر من الموالح

الإثنين، 21 يناير 2019 03:14 م
بالإنفوجراف.. الحكومة تكشف حقيقة 7 شائعات.. لا صحة لزيادة أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية نهاية يناير الحالى.. ولا وقف لامتحانات المدارس والجامعات يوم الخميس المقبل.. ولا تراجع لصادرات مصر من الموالح اجتماع الحكومة -صورة أرشيفية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

unnamed (7)

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، فى ضوء تقريره الدورى لرصد الشائعات، رصد 7 شائعات إنتشرت فى 4 أيام، حيث نفت وزارة الزراعة ما تردد من أنباء تفيد باحتواء الثوم المتداول بالأسواق على مواد سامة كالرصاص تسبب أضرار بالغة على الصحة، مؤكدة على عدم وجود أى مواد سامة بالثوم المتداول بالأسواق سواء المستورد أو المحصول المحلى، وأنه صحى وآمن تماما ومطابق لكافة المواصفات القياسية، مشددة على وجود رقابة دورية من قبل الوزارة للتأكد من سلامة كافة المحاصيل الزراعية والمنتجات الغذائية المتداولة، وأن كل ما يُثار فى هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة الذعر بين المواطنين.

unnamed (1)

كما نفت الوزارة ما تردد من أنباء عن تراجع صادرات مصر الزراعية من الموالح، مؤكدة على عدم صحة تراجع صادرات مصر الزراعية من الموالح، بل على العكس فقد شهدت تلك المحاصيل انتعاشا ورواجا كبيرا فى حركة تصديرها، بدليل احتلال مصر المركز الثانى عالميا فى تصدير الموالح لعام 2018، مشددة على أن كل ما يُثار فى هذا الشأن شائعات تهدف إلى الإضرار بسمعة مصر التصديرية والتشكيك فى جودة وسلامة محاصيلها الزراعية.

unnamed (3)

وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بوجود زيادة فى أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية بنهاية يناير الحالى، تواصل المركز مع وزارة النقل والتى نفت تلك الأنباء تماماً.

unnamed (2)

unnamed (4)

وأوضحت الوزارة إنه لم يتم فرض أي زيادة جديدة على أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية فى الوقت الحالى، مُضيفًة أن هناك رقابة شديدة ومُستمرة على عملية بيع التذاكر، مُشددًة على أن كل ما يثار فى هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

 

ونفت وزارة التموين ما تردد من أنباء تُفيد بزيادة أسعار الزيت التموينى بداية من  مقررات فبرايرً، مؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لزيادة أسعار الزيت التموينى أو أى سلعة تموينية أخرى، وأن أسعار كافة السلع التموينية كما هى دون أى زيادة للمستفيدين من الدعم التموينى، مُشددةً على أن كل ما يثار فى هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إضاعة الوقت واثاره البلبلة وعدم الوضوح بين المواطنين دون مبرر.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه ما يزال الزيت الخليط 800 جم بسعر 14 جنيه متوافر بقائمة صرف السلع التموينية، كما يتوافر أنواع أخرى من الزيت مثل (زيت خليط 1 لتر بسعر 19 جنية، وزيت عباد 1 لتر بسعر 20 جنية)، وهذه الأصناف وغيرها متوفرة لدى البقالين وفروع مشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية يستطيع المواطن أن يفاضل فيما بينها، ويوجه قيمة الدعم المخصصة للفرد بـ50 جنيهاً شهرياً للمشتريات التي يرغب فيها دون إجبار علي شراء سلع دون الأخرى.

 

وكشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه في ضوء ما تردد من أنباء حول تخصيص الحكومة 35 مليار جنيه من الموازنة العامة تكلفة إنشاء الحى الحكومى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة مما يكبد الخزانة العامة أعباءً إضافية، تواصل المركز مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدًة أنه لا صحة على الإطلاق لتخصيص 35 مليار من الموازنة العامة للدولة لتمويل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة أو أي مبالغ أخرى، وأن ميزانية العاصمة الإدارية الجديدة مستقلة ومنفصلة تماماً عن الموازنة العامة للدولة، وتعتمد على إيرادات الشركة من حصيلة بيع الأراضى بالمشروع للمستثمرين، ومن ثم توجيه إنفاقها في تمويل عمليات الإنشاء وسداد مستحقات المقاولين والعمال بها، مُشددةً أن كل ما يُثار فى هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة غضب المواطنين.

unnamed (5)

وأكدت الشركة أن العاصمة الإدارية الجديدة جاءت لمواجهة الزيادة السكانية المتنامية، مؤكدة على ضرورة الاهتمام بمختلف التجهيزات الفنية، وفقاً للمعايير الدولية فى هذا الصدد، كما أنها تستهدف كافة شرائح المواطنين للسكن بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

unnamed

وكشفت وزارة الاثار حقيقة ما يتم تداوله من صوراً مزعومة لعملية نقل الآثار المصرية إلى المتحف المصري الكبير من خلال سيارات نقل غير مجهزة، مؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق للصور المتداولة لعملية نقل الأثار للمتحف المصري الكبير من خلال سيارات نقل غير مجهزة، مُشيرةً إلى أن عملية نقل الأثار للمتحف المصري الكبير تتم وفقاً لإجراءات محددة يراعى  فيها كافة معايير الأمان والسلامة وذلك بهدف  الحفاظ على الآثار المصرية من أي محاولة للتلف، مُشددةً على أن كل ما يثار فى هذا الشأن شائعات تستهدف تشويه صورة الأثار المصرية وخاصة مع اقتراب افتتاح المتحف المصرى الكبير.

 

وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه في ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بإصدار وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي قراراً بوقف انعقاد الامتحانات بالمدارس والجامعات يوم الخميس المقبل على خلفية صدور قرارًا من رئيس الوزراء باعتبار الخميس المقبل، الموافق 24 يناير 2019، إجازة رسمية للعاملين بالدولة.

unnamed (6)

تواصل المركز مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي، حيث تم نفى تلك الأنباء تماماً، وأكدت الوزارتان أنه لا صحة على الإطلاق بوقف الامتحانات بالمدارس والجامعات يوم الخميس المقبل، وجميع الامتحانات المقررة في هذا اليوم ستعقد في موعدها وفقاً لجداول الامتحانات دون أي تغيير أو تأجيل، وشددتا على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة