النائب عمر حمروش يطالب ببث قناة للأزهر بلغات مختلفه لنشر صحيح الدين

الإثنين، 21 يناير 2019 03:00 ص
النائب عمر حمروش يطالب ببث قناة للأزهر بلغات مختلفه لنشر صحيح الدين عمر حمروش
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب عمر حمروش ، أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب ، أنه تقدم باقتراح برغبة بالبرلمان لسرعه بث قناه للأزهر بلغات مختلفه ، لتخاطب كافة دول العالم لإظهار سماحة الإسلام والتأكيد على نشر الفكر الوسطى،خاصة وأن العالم بالخارج أصبح يرى الإسلام بصورة خاطئه ودائما ما يرتبط بكلمة الإرهاب.

وأشار أمين سر لجنة الشئون الدينية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع " إلى أن القناة تعتمد على بث برامج دينية تشرح صحيح الدين الإسلامى بواسطة علماء وسطين أزهريين وينادون بقبول الآخر.

ولفت "حمروش " أنه لابد من العمل على تصحيح الصورة المرددة بالخارج عن الدين الإسلامى والرد على الإساءات التى يتعرض لها ، مؤكدا أن كافة المؤسسات الدينية عليها التحرك خارجيا بحملات منظمة، خاصة وأن هناك فراغ بالخارج لابد من سده.

وأوضح أمين سر لجنة الشئون الدينية ،  أن تأثير المؤسسات المعنية فى مصر على المراكز الإسلامية فى الخارج، مازال له تأثير محدود للغاية، كما أن هناك إشكالية كبرى تتمثل فى أن كل مؤسسة من المؤسسات الدينية تعمل بعيدة عن الأخرى عن حقل الدعوة، بعيدا عن جلوسهم على مائدة واحدة، ووضع ورقة عمل مشتركة من أجل تصويب وتجديد الخطاب الدينى .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة