استطلاع: انخفاض شعبية الرئيس الكورى الجنوبى بسبب مشاكل الحزب الحاكم

الإثنين، 21 يناير 2019 10:24 ص
استطلاع: انخفاض شعبية الرئيس الكورى الجنوبى بسبب مشاكل الحزب الحاكم رئيس كوريا الجنوبية مون جاى ان
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف استطلاع للرأى أجرته وكالة ريال ميتر فى كوريا الجنوبية عن تراجع شعبية الرئيس مون جيه- أن بشكل طفيف، وذلك وسط تنامى مخاوف عامة بشأن تفاقم مشاكل الحزب الحاكم وانتشار مزاعم سلبية تتعلق بنائبة برلمانية من نفس الحزب.

من جانبها، أفادت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية اليوم الاثنين، أن 49.1% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع قالوا إنهم يؤيدون أداء مون كرئيس، بانخفاض 0.5 نقطة مئوية عن الأسبوع السابق.

وأُجرى الاستطلاع خلال الفترة من يوم الاثنين حتى يوم الجمعة الماضيين، وشمل 2,509 أشخاص ممن بلغوا سن الرشد فى جميع أنحاء البلاد، وأشارت الوكالة- التى تحلل استطلاعات الرأى المحلى فى كوريا الجنوبية- إلى أن درجة التأييد لأداء الرئيس بدأت ضعيفة وسط سلسلة من التحذيرات الدقيقة التى أشارت إلى احتمال فشل مون فى الوفاء بتعهده الانتخابى بخفض الغبار الناعم بنسبة 30 % على الأقل خلال فترة ولايته التى تبلغ خمس سنوات.

كما تراجعت شعبية الرئيس أكثر بعد أن أشارت تقارير إخبارية إلى أن النائبة البرلمانية سون هيه- وون من الحزب الديمقراطى الحاكم ربما تكون قد شاركت فى المضاربات العقارية فى موكبو، وهى مدينة ساحلية تقع على بعد حوالى 410 كيلومترات جنوب غرب سول، غير أن سون نفت بشدة هذا الادعاء لكنها انسلخت عن الحزب خلال عطلة نهاية الأسبوع وتعهدت بمواجهة التحديات القانونية وحدها.

وانخفضت نسبة تأييد أداء الحزب الحاكم بنسبة 0.3% لتصل إلى 39.8%، فى حين ارتفعت نسبة تأييد حزب المعارضة الرئيسى كوريا للحرية 0.4 نقطة إلى 24.3%.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة