أكرم القصاص - علا الشافعي

أجيرى يرسم خريطة إعادة الفراعنة لمنصات التتويج الأفريقية.. الاستعانة بأصحاب الخبرات يعيد الأمجاد للسعيد والحاوى والجوكر.. إقامة معسكر لتحقيق الانسجام المطلوب.. وخوض وديات قوية أمام كبار القارة

الإثنين، 21 يناير 2019 11:00 ص
أجيرى يرسم خريطة إعادة الفراعنة لمنصات التتويج الأفريقية.. الاستعانة بأصحاب الخبرات يعيد الأمجاد للسعيد والحاوى والجوكر.. إقامة معسكر لتحقيق الانسجام المطلوب.. وخوض وديات قوية أمام كبار القارة منتخب مصر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بشغف وترقب تنتظر جماهير الكرة المصرية الحدث الرياضى الأبرز خلال العام الحالى، حيث تستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية فى يونيو المقبل، بعدما ابتعدت عن القاهرة لخمس نسخ متتالية منذ البطولة الأخيرة التى أقيمت فى القاهرة خلال عام 2006.

 

الجماهير الغفيرة التى تتوحد دائما تحت علم مصر متخلية عن انتماءاتها الكروية المختلفة والتعصب لأكثر من فريق، لن تقبل بأقل من حصد لقب البطولة الغائب عن منتخب الفراعنة منذ 2010، وهو التتويج الأخير ببطولة الكان لمنتخب مصر.

 

خافيير أجيرى، المدير الفنى لمنتخب مصر، وضع خطة محكمة لاستعادة المجد الأفريقى الغائب لتسع سنوات متتالية، وفقاً لما أكده هانى رمزى المدرب العام للفراعنة فى الجهاز الفنى للمكسيكى.

 

الاستعانة بأصحاب الخبرات يعيد فتح باب الأمجاد للسعيد والحاوى

سادت سياسة منح الفرصة للشباب واللاعبين الصغار أصحاب المهارات لبناء فريق جديد بالمنتخب الوطنى، وخفض معدل الأعمار فى الفريق، وبعد التأكيد على الاستعانة بأصحاب الخبرات فى بطولة الكان، خاصة أن المباريات سشتهد ضغطاً جماهيرياً مكثفاً، أعيد فتح الباب من جديد أمام أصحاب الخبرات مثل أحمد فتحى ظهير أيمن الأهلى، عبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز، وليد سليمان حاوى القلعة الحمراء، بالإضافة إلى على جبر مدافع بيراميدز.

 

وتعتبر هذه بمثابة الفرصة الذهبية أمام اللاعبين الأربعة للخروج من الباب الكبير حال التتويج ببطولة الكان، وذلك قبل أن يقرر أى منهم الاعتزال.

 

إقامة معسكر لتحقيق الانسجام المطلوب

وعقد أجيرى سلسلة اجتماعات مع جهازه الفنى، للانتهاء من برنامج الإعداد، حيث يتمسك المكسيكى بإيقاف الدورى قبل البطولة بأسبوعين، من أجل دخول منتخب الفراعنة فى معسكر إعداد للبطولة المرتقبة، خاصة أن المنتخب الوطنى سيخوض مباراة الافتتاح فى أول أيام البطولة بصفته البلد المنظم، ويأمل أجيرى فى تحقيق الانسجام المطلوب بين عناصر المنتخب الوطنى فى هذا المعسكر.

 

وخوض وديات قوية أمام كبار القارة

وضع خافيير أجيرى شروطًا للوديات التى من المرتقب التى يخوضها الفراعنة استعداداً لبطولة الكان، حيث طلب المكسيكى أن تكون مع منتخبات أفريقية من المستوى الأول، على أن تلعب بحضور جماهيرى كامل، وذلك من أجل تعود اللاعبين على خوض المباريات تحت الضغط الجماهيرى، وطلب أجيرى خوض 3 وديات فى المعسكر الأخير قبل انطلاق البطولة الأفريقية.

 

منتخب الفراعنة يواجه النيجر فى 22 مارس المقبل، فى الجولة الأخيرة لتصفيات أمم أفريقيا، ثم سيلتقى مع نيجيريا وديًا خارج ملعبه، فى 26 من نفس الشهر .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة