أبو ريدة في حوار لـ"اليوم السابع": نفرح بالتنظيم.. لكن الاحتفال في النهائى.. محمد فضل كادر لـ"المستقبل" وسينجح.. وتميمة البطولة ستكون معبرة عن تاريخنا القارى.. وانتظروا منتخبنا في ثوب جديد

الإثنين، 21 يناير 2019 11:24 م
أبو ريدة في حوار لـ"اليوم السابع": نفرح بالتنظيم.. لكن الاحتفال في النهائى.. محمد فضل كادر لـ"المستقبل" وسينجح.. وتميمة البطولة ستكون معبرة عن تاريخنا القارى.. وانتظروا منتخبنا في ثوب جديد هانى أبو ريدة
كتب عصام شلتوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من حقنا كمصريين أن نسعد بثقة القارة الأفريقية -كرويًا- في أن تنظيم أمم أفريقيا 2019 سيكون على أعلى مستوى، وتحديدًا لأنها البطولة الأولى بـ"24" فريقا بإضافة 8 منتخبات.. يعنى نصف بطولة، ولكن يجب أن نعى أن المستويات فى الدولة المصرية تحتم علينا أن نعمل من أمس وأول أمس، استعدادًا لمونديال أفريقى يعكس ثقة أهالينا فى القارة.. خاصة أن الرئيس السيسى هو رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي.. كما أكد د.مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، ود.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة خلال كل اللقاءات أن الفرحة تكتمل بنجاح البطولة.. ونجلس ونهنئ أنفسنا ومنتخبنا إن شاء الله يلعب المباراة النهائية.. بتلك الكلمات بدأ المهندس هانى أبو ريدة تصريحاته لـ"اليوم السابع" عقب انتهاء اجتماع مجلس إدارة الاتحاد اليوم، والذى أعلن خلاله أن هناك الكثير من العمل، لأن البطولة يبقى على افتتاحها 5 أشهر، وهناك مهام كثيرة يجب أن تنجز خلالها، مشيرًا إلى أن حجم العمل يحتاج لتضافر كل الجهود.

أيضًا أثنى أبو ريدة على فتح كل الأبواب فى الوزارات المعنية ودواوين المحافظات سواء التى ستحتضن مجموعات أو غيرها فى عمل مشترك لأول مرة، يليق بعنوان "مصر الجديدة".. الذى أعلنه المصريون منذ 30 يونيو 2013.

أما عن اتحاد الكرة، فقال أبو ريدة إن المجلس فى حالة انعقاد مستمر، ويعتبر نفسه فى تحدٍ لتخرج البطولة بما يليق بمصر، مشيرًا إلى أن اللجان التى ستعلن قريبًا سيكون أعضاؤها خليطا بين خبرة الشباب وطموحه، ووجود خبرات لاستمرار دورة وجود كوادر للمستقبل.

أضاف أبو ريدة: العمل العام يحتاج للمؤهلين ثم إكسابهم الخبرة، فى إشارة إلى اختيار محمد فضل مديرًا للبطولة، باعتباره -بحسب تصريحات رئيس الاتحاد- من أبناء كرة القدم، بخلاف أنه يتحدث لغتين الفرنسية والانجليزية بطلاقة، وحاصل على دراسات عليا فى القانون الدولي.

كما أشار رئيس الاتحاد إلى أن الملف شمل المدن والملاعب التى ستقام عليها المنافسات، وتم التنسيق مع اللجنة العليا للبطولة التى يترأسها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، قبل الإعلان عن كامل اللجان.

أما عما حدث فى مباراة الإسماعيلى والأفريقى.. فقال أبو ريدة: حتى الآن ولم يصلنا شيء، لكن نتمنى أن تعى الجماهير ما يدور حولها، وألا تثير أى أحداث تؤخذ علينا وأقول لجماهيرنا: انتبهوا، ولم يتطرق لما يشاع عن أبعاد استاد الإسماعيلية.. مكتفيا بأن الاتحاد المصري ينتظر ما سيحصل عقب اجتماع اللجان المنظمة لبطولة الأندية أبطال الدورى.

حول التميمة.. وما يطلقه الشباب والمهتمون على مواقع التواصل عن وجود أفكار عديدة، فأكد رئيس الاتحاد أن التميمة سيتم الإفصاح عن تفاصيل التصميم والاختيار قريبًا .

وعن المنتخب قال أبو ريدة: المؤكد أن المنتخب مع أجيرى وهذا النضج من نجومنا وفى القلب منهم محمد صلاح يسير فى طريق سليم وسيوفر الاتحاد للجهاز الفنى كل احتياجاته.. وأعدكم أن منتخبنا سيكون فى الموعد مستعد ونلتقيه جميعًا فى النهائى.

وحول عدم الإفصاح عن اللجان فى اجتماع اليوم قال رئيس الاتحاد: كما قلت تحتاج أكثر من إطلالة على السير الذاتية لأن اللجان بدءًا من الاستقبالات والإعاشة والتنقلات والأمن والرعاية الطبية، سيكون لها دور مهم، خاصة أنهم شاركوا فى محافل كثيرة دولية وقارية مثل منتديات ومؤتمرات شباب العالم.

وأنهى أبو ريدة تصريحاته السريعة جدًا عقب اجتماع مجلس الإدارة مع "اليوم السابع" بقوله: سنذهب جميعًا للملاعب وسيقدم كل ممن يقع عليهم الاختيار للعمل، بالإضافة لهذا الشعب العظيم المضياف كل ضمانات النجاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة