3 مواجهات مشتعلة فى ثانى أيام ثمن نهائى كأس آسيا 2019.. صدام نارى بين اليابان والسعودية فى قمة "الألقاب السبعة".. الإمارات تخشى مفاجآت قيرغيزستان فى "دار زايد".. وأستراليا تهدد أحلام هيكتور كوبر مع أوزبكستان

الإثنين، 21 يناير 2019 12:00 م
3 مواجهات مشتعلة فى ثانى أيام ثمن نهائى كأس آسيا 2019.. صدام نارى بين اليابان والسعودية فى قمة "الألقاب السبعة".. الإمارات تخشى مفاجآت قيرغيزستان فى "دار زايد".. وأستراليا تهدد أحلام هيكتور كوبر مع أوزبكستان اليابان والسعودية
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كأس آسيا 2019

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، فى الواحدة ظهر اليوم، صوب ملعب "نادى الشارقة" لمتابعة المباراة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى اليابان والسعودية فى قمة مباريات دور الـ16 من منافسات بطولة كأس آسيا المقامة حالياً فى دولة الإمارات وتختتم فعالياتها مطلع فبراير المقبل.

 

قمة نارية بين اليابان والسعودية اليوم

 

وضرب منتخب السعودية موعداً مع اليابان فى ثمن نهائى كأس آسيا، بعدما حل ثانياً فى جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، خلف منتخب قطر صاحب الصدارة، بينما تصدر منتخب اليابان جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط حققها من 3 انتصارات متتالية.

وتجمع المباراة بين منتخب اليابان الأكثر تتويجاً بلقب كأس آسيا برصيد أربع مرات، بينما تقاسمت كل من السعودية وإيران الوصافة برصيد 3 مرات.

وتحمل مباراة اليابان والسعودية ذكريات سعيدة لجماهير "الأخضر"، بعدما تمكن المنتخب السعودى من تحقيق الفوز على نظيره اليابانى بهدف دون مقابل سجله فهد المولد فى آخر مواجهة رسمية جمعت المنتخبين وتعود إلى الخامس من سبتمبر لعام 2017 والتى أقيمت على ملعب "الجوهرة" بمدينة "جدة" السعودية.

وتلك المباراة كانت شاهدة على تأهل منتخب السعودية لبطولة كأس العالم التى أقيمت الصيف الماضى فى روسيا بعد غياب دام 12 عاماً، ويأمل منتخب السعودية فى تكرار تفوقه ضد اليابان بمباراة اليوم من أجل التأهل للدور ربع النهائي وقطع خطوة جديدة نحو حصد اللقب الآسيوى للمرة الرابعة فى تاريخه.

ويعول الأرجنتينى خوان أنطونيو بيتزى، المدير الفنى لمنتخب السعودية على ثلاثى الوسط الهجومى سالم الدوسرى وفهد المولد وهتان باهبرى من أجل الوصول إلى شباك اليابان فى الوقت الذى اقترب فيه الثنائى ياسر الشهرانى وعمر هوساوى من المشاركة، بعد تعافيهما من الإصابة.

وعانى عمر هوساوى من آلام فى عضلة الساق، بينما عانى ياسر الشهرانى من التواء فى مفصل الكاحل.

فى حين يأمل منتخب اليابان فى المحافظة على سجله الخالى من الهزائم للمباراة التاسعة على التوالى، بعدما لعب 8 مباريات بعد فراغه من المشاركة بكأس العالم 2018 فى روسيا، نجح خلالها فى تحقيق الانتصار سبع مرات، وتعادل فى مباراة وحيدة، علماً بأن خسارته الأخيرة كانت أمام بلجيكا 2ـ3 فى دور الـ16 من مونديال روسيا.

وتحدثت تقارير صحيفة أن الاتحاد الآسيوى لكرة القدم قرر تكليف الحكم الأوزبكى رافشان إيرماتوف بإدارة مباراة اليابان والسعودية اليوم، وهو حاصل على لقب أفضل حكم فى آسيا 3 مرات على التوالى أعوام 2008 و2009 و2010، كما كان حكمًا لنهائى كأس أمم آسيا 2011 بين اليابان وأستراليا، والذى انتهى لصالح "أحفاد الساموراى" بهدف دون رد فى الوقت الإضافى.

 

أستراليا تواجه أوزبكستان فى كأس آسيا اليوم
 

وفى الرابعة عصراً، يسعى منتخب أستراليا لمواصلة رحلة الدفاع عن اللقب عندما يواجه منتخب أوزبكستان على ملعب "خليفة بن زايد"، ضمن منافسات دور الـ16 بمسابقة كأس آسيا.

وتأهل منتخب أستراليا لدور الـ16 فى بطولة كأس آسيا بعدما احتل المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بينما حل منتخب أوزبكستان بقيادة هيكتور كوبر، المدير الفنى السابق لمنتخب مصر، فى المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط أيضاً.

وكان منتخب أستراليا توج بطلاً للنسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الآسيوية التى أقيمت قبل 4 سنوات، بعدما تغلب فى المباراة النهائية على كوريا الجنوبية.

ويشارك فى النسخة الحالية من بطولة كأس آسيا 24 منتخباً، للمرة الأولى فى التاريخ، تم تقسيمها إلى 6 مجموعات ضمت كل واحدة أربعة منتخبات، وتأهل المتصدر والوصيف إلى دور الـ16، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات نالت المركز الثالث.

 

الإمارات فى اختبار سهل ضد قيرغيزستان

 

فى السياق ذاته، تبدو الفرصة سانحة أمام منتخب الإمارات لبلوغ الدور ربع النهائى فى بطولة كأس آسيا عندما يواجه قيرغيزستان فى السابعة مساءً على ملعب "مدينة زايد الرياضية".

وحل منتخب الإمارات فى صدارة المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط ليحجز مقعده فى دور الـ16 بمسابقة كأس آسيا، بينما حل منتخب قيرغيزستان فى المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط.

وحرص ألبيرتو زاكيرونى، المدير الفنى لمنتخب الإمارات، على تصحيح الأخطاء التى ظهرت فى المباريات الثلاث الأولى بدور المجموعات، أبرزها غياب التمركز الجيد عند الهجمات المرتدة للفرق المنافسة، كما حذر لاعبيه من الاستهانة بقدرات منتخب قيرغيزستان.

ويمتلك منتخب الإمارات مجموعة من اللاعبين القادرين على تسجيل وصناعة الأهداف، مثل مبارك الشامسى، وعلى مبخوت المهاجم المتميز للفريق، وأحمد خليل الذى سجل 50 هدفاً دولياً لمنتخب بلاده، لكنه يجلس على مقاعد البدلاء فى هذه البطولة، وكذلك المخضرم إسماعيل مطر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة