خالد صلاح

هل يسبب الحمل خارج الرحم الوفاة؟.. تعرفى على الإجابة

الإثنين، 21 يناير 2019 06:00 ص
هل يسبب الحمل خارج الرحم الوفاة؟.. تعرفى على الإجابة
كتبت فاطمة ياسر
إضافة تعليق

تنتظر الكثير من النساء خبر "مبروك أنتي حامل"،  فعند سماع هذه الكلمات تشعر الكثيرات بأنها امتلكت الدنيا، ولكن عند الذهاب للطبيب وإخبارها أن الحمل خارج الرحم تبدأ الكثيرات بالرغبة في معرفة حقيقة إذا كان هذا الحمل سيكتمل أم لا، وما هي الأضرار الناتجة عن ذلك.

أوضح التقرير المنشور عبر موقع "healthline"، أن الحمل خارج الرحم هو حالة يحدث فيها الحمل خارج حيز الرحم،  في الغالبية يحدث الحمل في قناة فالوب،  كما أنه تم رصد حالات حدث الحمل فيها على المبيض، وقد ينتهي الحمل خارج الرحم بإنثقاب الحيز الذي يتكون فيه كيس الحمل، وقد تؤدي هذه الحالة إلى نزف شديد وتعرض حياة المرأة للخطر يصل الى حد الوفاة ، ولذا يجب الالتزام بكل خطوات العلاج دون تجاهل . 

الحمل خارج الرحم

وهناك العديد من الأعراض التي يقدمها التقرير عن الحمل خارج الرحم، ومنها، آلام شديد في البطن، توقف الدورة الشهريّة وهذا يحدث في الحمل الطبيعي، ونزف مهبلي والذي يظهر بشكل غير منتظم، والشعور بالدوار أو الإغماء، فهو أعراضه شبيه بالحمل الطبيعي، ولذا يجب التوجه للطبيب للاطمئنان إذا كان حمل طبيعي أم خارج الرحم.

وأوضح التقرير، أن الحمل خارج الرحم يحدث عندما لا تنتقل البويضة المخصبة إلي الرحم، وتلتصق هذه البويضة في قناة فالوب أو تجويف البطن أو عنق الرحم، والسبب في الحمل خارج الرحم ليس واضحًا، ولكن هناك بعض الأسباب ومنها العوامل الهرمونية أو تشوهات وعيوب خلقية.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة