خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

من نور الدين للحنفى يا قلبى لا تحزن.. التحكيم بالموسم الجديد "لا جديد".. إلغاء الأهداف موضة.. الأهلى وبيراميدز يهددان بالانسحاب.. محمد معروف يبحث عن كرت الإنذار.. والحنفى أزمة جديدة بين ذئاب الجبل واتحاد الكرة

الإثنين، 21 يناير 2019 05:00 ص
من نور الدين للحنفى يا قلبى لا تحزن.. التحكيم بالموسم الجديد "لا جديد".. إلغاء الأهداف موضة.. الأهلى وبيراميدز يهددان بالانسحاب.. محمد معروف يبحث عن كرت الإنذار.. والحنفى أزمة جديدة بين ذئاب الجبل واتحاد الكرة حكام الدورى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أزمة ليس لها حل، إنها الأخطاء التحكيمية، التى تتوالى على المسابقات المحلية بالكرة المصرية، سواء بالدورى أو الكأس، ومهما خرج مسئولو اتحاد الكرة أو مسئولو لجنة الحكام بتبرير تلك الأخطاء إلا أنه لم يتم التوصل إلى حل، وبعد الاعتماد على حكام أجانب لبعض المباريات إلا أن الأخطاء لم تختف.

 

وأزمة التحكيم ليست بجديدة على الدورى المصرى، ولكنها زادت عن الحد فى الموسم الجديد، وظهرت الأخطاء من أول جولة فى الموسم، خلال مباراة الأهلى والإسماعيلى .

 

هدف محمد شريف من تسلل
 

البداية كانت فى لقاء الأهلى والإسماعيلى بالجولة الأولى للمسابقة، وهدف التعادل للفريق الأحمر عن طريق محمد شريف، الذى أثار لغطاً كبيراً، بسبب تواجد اللاعب فى موقف تسلل، واختلاف الآراء ووجهات النظر حول مدى صحة اللعبة قانوينة بعد ارتطامها بأحد لاعبى المنافس وهى فى طريقها للاعب المُسجل.

 

وقد اتخذت لجنة الحكام باتحاد الكرة قرارا غير معلن بإيقاف عبد الفتاح عريشة، حكم الراية فى لقاء الأهلى والإسماعيلى، وجاء القرار بسبب خطأ عريشة فى تقدير كرة هدف الأهلى وعدم احتساب اللعبة تسلل، نتيجة تمركز محمد شريف بعد آخر مدافع فى الإسماعيلى أثناء تسديد الكرة من جانب وليد أزارو، حيث ارتطمت بحسنى عبد ربه لاعب الدراويش ثم ذهبت لمحمد شريف وأودعها الشباك.

 

 

 

وفى مباراة الأهلى أمام الإنتاج الحربى بالجولة الخامسة من الدورى ارتكب إبراهيم نور الدين أخطاء فادحة أدت إلى تهديد إدارة الأهلى بالانسحاب من المسابقة حال تكرار الأخطاء التحكيمية، حيث حرم وليد أزارو من ركلة جزاء صحيحة، بالإضافة إلى إلغاء حامل الراية هدف لمؤمن زكريا حجة التسلل .

 

<div ><iframe src="https://streamable.com/s/w5cpg/ltifld" frameborder="0" width="100%" height="100%" allowfullscreen ></iframe></div>

 

ومن الأخطاء أيضا التغاضى عن طرد مستحق لمحمد الشناوى حارس الأهلى، بعد أن اشتبك الحارس معه ودفعه بشكل غير لائق، وكان لا بد الحصول على الكارت الأحمر

كل هذا أدى إلى اتخاذ قرار من لجنة الحكام بإبعاد نور الدين عن إدارة المباريات لفترة معينة.

 

قرر مجلس إدارة نادى بيراميدز الاستعانة بحكام أجانب فى مسابقة الدورى، بعد الأخطاء التى شهدتها مباراة الفريق أمام الجونة بالجولة السادسة من الدورى، مع التهديد بالانسحاب من الدورى، بعد أن تم إلغاء هدف صحيح لكينو، حجة التسلل، و التغاضى عن احتساب ركلة جزاء للفريق .

 

 

وفى مباراة الإسماعيلى والإنتاج بالجولة الخامسة عشر من مسابقة الدورى، وقع محمد معروف حكم مباراة الإنتاج الحربى الإسماعيلى فى موقف محرج بعد أن أرد أن يمنح لاعب الدراويش إنذارا، لكنه فوجئ بعدم وجود الكروت الصفراء فى جيبه، ليذهب للحكم الخامس لاستعارة الكروت، وبعد ثوان يقوم أحد فاعلى الخير بالبحث عن الكارت وإعادته للحكم.

 

وما زالت الأزمات مستمرة والأخطاء تتوالى، فشهدت مباراة المقاولون والمقاصة موقفا كوميديا، خلال تصادم لاعبى الفريقين، فى إحدى الكرات، وانشغل محمد أبو خاطر حكم المباراة بتدوين الواقعة، وقام فادى نجاح لاعب المقاولون بإشهار الكارت الأصفر للاعب المقاولون، ليعيد ملف الطرائف التى ترافق الحكام فى الإجيبشيان ليج.

 

ومن الأخطاء التحكيمية وليس آخرها علامات الاستفهام حول ما قام به محمد الحنفى حكم مباراة النجوم والمقاولون، بإلغاء هدف بعد أن قام باحتسابه بحجة أن اللاعب سدد الهدف باليد، ورغم ذلك لم يشهر البطاقة الصفراء فى وجه اللاعب، حيث سجل أحمد على هدف لذائب الجبل، وتم إلغاؤه بحجة ارتطام الكرة فى يد اللاعب، بعدما أشار الحكم الإضافى وأبلغ حكم الساحة بارتطام الكرة فى يد أحمد على ليتم إلغاء الهدف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة