خالد صلاح

"مسرح البروج الكبير" قلعة ثقافية تتلألأ بشرق القاهرة

الإثنين، 21 يناير 2019 11:53 ص
"مسرح البروج الكبير" قلعة ثقافية تتلألأ بشرق القاهرة مسرح البروج الكبير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت شركة كابيتال جروب بروبرتيز في جذب الأنظار إلى شرق القاهرة عبر إطلالة قوية وممتعة تمثلت في مسرح البروج الكبير والذي تم افتتاحه في 2018 ليسع 2500 مقعدًا أو7000 شخص وبتكلفة إنشائية بلغت 17 مليون جنيه ليقدم رئة ثقافية في شرق العاصمة بإدارة ساقية الصاوي.

وتم اختيار ساقية الصاوي، التى رسخت أقدامها فى هذا المجال على مدى خمسة عشر عامًا وأصبحت وجهة ثقافية فى قلب العاصمة، لتدير المسرح الجديد، والذي تهدف شركة كابيتال جروب بروبرتيز لتحويله إلى وجهة ثقافية لمنطقة شرق القاهرة والمناطق المحيطة وملتقى للمبدعين والمثقفين، فضلاً عن سكان البروج.

هذا وقد حضر افتتاح مسرح البروج في أكتوبر الماضي حوالي 3000 فرد، استمتعوا بمقتطفات كلاسيكية على البيانو للموسيقار العالمى رمزى يسى، ثم قام الموسيقار الكبير  عمر خيرت وفرقته الموسيقية بعزف عدد من أشهر المقطوعات الموسيقية التى تألق بها طوال مشواره الفنى.

وهي بداية قوية تخدم فلسفة شركة كابيتال جروب بروبيرتز ورؤيتها للمجتمع العمراني الذي لا يقتصر على الوحدات السكنية فقط، بل يضم كافة الوسائل الترفيهية والاجتماعية والثقافية لعملائها.

كما تهدف شركة كابيتال جروب بروبرتيز لجعل مسرح البروج، الذي قدرت تكلفة إنشائه بـ 17 مليون جنيه، حافزًا لدعم المواهب المحلية والعالمية، وقد بدأ بالفعل فى تنظيم الفعاليات التعليمية والثقافية والترفيهية المتنوعة.

ويعد مشروع البروج، الذي يقام على مساحة 5 ملايين متر مربع، أولى مشروعات شركة كابيتال جروب بروبيرتز بمصر، والذي تهدف من خلاله لإحداث نقلة حقيقية وتغيير إيجابى فى القطاع العقارى، لذلك تحرص أن يكون

مشروعها نموذجًا مثاليًا للمجتمعات العمرانية الحديثة والمتكاملة من كافة النواحى الاجتماعية والثقافية والترفيهية ليكون بذلك أول مجتمع يلبى احتياجات العملاء.

وفى هذا الإطار أكد المهندس وليد الهندى الرئيس التنفيذى لشركة إمكان وشركة كابيتال جروب بروبيرتز : "تعد الثقافة ركنًا أساسيًا  لا غنى عنه فى كل المشروعات العمرانية المتكاملة لمجموعة شركاتنا .

 ويأتى افتتاح مسرح البروج المكشوف بإدارة ساقية الصاوى فى إطار هذه الاستيراتيجية ويؤكد على احترامنا للدور الفاعل للثقافة ومردودها الإيجابى على حياة كافة المجتمعات العمرانية التى تطورها الشركة بالمنطقة".

وحرصت شركة كابيتال جروب بروبيرتز على استضافة كبار نجوم الغناء على مسرحها الجديد بمدينة البروج منذ افتتاحه منها حفل الفنانة الكبيرة أنغام، التي قدمت خلاله عدد من أغانيها المشهورة، وحفل أقدم فريق للروك في مصر والشرق الأوسط فريق "أندروميدا" والذي تأسس عام1987 بالإسكندرية.

واستضاف مسرح البروج الكبير عدداً من الحفلات المتميزة والتي ضمت حفلاً للشاعر المصري المعاصر هشام الجخ الذي يحظى بشهرة واسعة في البلدان العربية ويمتلك أكثر من 55 قصيدة بالعامية، فضلاً عن مفاجأة البروج الكبري التي تمثلت في حفل سلطان الطرب جورج وسوف.

واحتفالًا بتجمع ما يقرب من 2500 عميل من ملاك الوحدات السكنية بالبروج، أقامت كابيتال جروب بروبيرتز حفلًا غنائيًا للنجمة إليسا على مسرحها الجديد، حضر الحفل إلى جانب المسئولين بالشركة عدد من الإعلاميين والفنانين والشخصيات العامة، والذي أعلنت خلالها شركة كابيتال جروب بروبرتيز دعمها لمرضي سرطان الثدي بمصر بالتعاون مع مستشفي بهيه الخيرية.

واختتمت كابيتال جروب بروبرتيز عام 2018 بإقامة برامج ترفيهية للأسرة والطفل، حيث أقامت ساقية الصاوى مهرجان الشوكولاتة "شوكوفيست" خلال ديسمبر، لتقدم العديد من العروض الترفيهية.

وضم البرنامج اليومي لفقرات المهرجان عروض مسرحية لعرائس الماريونيت وعروض للسيرك إلى جانب ورشة للطين الأسوانى ومجموعة من الألعاب البدنية والذهنية للأطفال.

وتتوالى نجاحات مسرح البروج ومفأجاته لعملائه، حيث تعتزم كابيتال جروب بروبرتيز تقديم المزيد من الحفلات المتميزة والندوات والأمسيات الشعرية على مسرح البروج الثقافي.

وتأسست كابيتال جروب بروبرتيز عام 2015 لتلبية احتياجات السوق العقارى المصرى وخلق مجتمعات متكاملة ومستدامة فى مصر، وتعد واحدة من كبريات الشركات التى تقدم معايير جديدة لتطوير العقارات فى مصر تتماشى مع التطورات العالمية فى هذا المجال.

 مسرح البروج الكبير (2)
 

 

 مسرح البروج الكبير (1)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة