خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

للأمهات فى موسم الامتحانات.. خلى المذاكرة عليهم والأكل المفيد عليكى.. أفضل أكلات ومشروبات تساعد على التحصيل والاستيعاب.. اللبن والجنزبيل بيساعدوا على الفهم والنشاط.. وركزى على السمك..والشاى مطلوب بشروط

الإثنين، 21 يناير 2019 12:30 م
للأمهات فى موسم الامتحانات.. خلى المذاكرة عليهم والأكل المفيد عليكى.. أفضل أكلات ومشروبات تساعد على التحصيل والاستيعاب.. اللبن والجنزبيل بيساعدوا على الفهم والنشاط.. وركزى على السمك..والشاى مطلوب بشروط خلى المذاكرة عليهم والأكل المفيد عليكى
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

موسم الامتحانات هو موسم الطوارئ عند الأمهات المصريات، حيث يتحول المنزل إلى معكسر دراسى، ويصبح الجميع فى خدمة "التلميذ" النجيب الذى سيدخل معركته مع الإمتحانات قريبا، ولطالما كانت الأم المصرية داعمة لأولادها الطلبة، فالأكلات والمشروبات وطبيعة التغذية المقدمة لهم فى تلك الفترة تبلور بشكل كبير طبيعة تركيزهم وتحصيلهم وقدرتهم على الفهم والاستيعاب بشكل عام.

 

ويعد الغذاء على الدوام المحرك الأكبر للقدرات العقلية والمخية ووظائف الجسم بشكل عام، وعلي الأم أن تركز جهودها فى فترة الإمتحانات على تقديم الطعام الصحى المناسب لأطفالها الطلبة، كي يتمكنوا من التركيز بشكل أكبر والاستيعاب والتحصيل بطريقة سهلة، وهو ما يقدمه موقع healthy الذي يبرز قائمة مطولة من الأطعمة والمشروبات الصحية للطالب خلال فترة الامتحانات ومن أهم هذه المشروبات والعصائر:

 

طالب
طالب

 

الزنجبيل
 

مشروب الشتاء الدافئ الذى يحتوى على كم هائل من مضادات التأكسد، ويعزز سريان الدورة الدموية بشكل أكبر، مما يجعل الطالب أكثر استيعابا ونشاطا فى الوقت ذاته ، كوب يوميا مهم جدا للطلاب.


 

مشروب الليمون الطازج
 

الليمون الدافئ أو البارد مشروب مميز جدا للطلاب، يساعد على ترطيب جسمهم، وتعزيز مناعتهم ضد الأمراض خلال تلك الفترة الهامة، ويقيهم نزلات البرد، ويعزز من الهدوء النفسى الذى يساعد على الفهم والاستيعاب بشكل أفضل.

الامتحانات
الامتحانات

 

الشاى
 

غني بمضادات التأكسد، مفيد للشعور باليقظة بعض الشئ، ولكن يشترط ألا يفرط الطالب فى تناوله، ويفضل إضافة النكهات الطبيعية إليه، كالزنجبيل المقطع، أو البابونج أو النعناع، فهو يحتوي على نسب عالية من الكافيين دون شك، مما قد يؤدى لمشكلات صحية واضطرابات نوم شديدة، لذا يفضل أن يتناول الطالب فنجان صغير من الشاي الخفيف كل ويمين، للتنبه بشكل جيد دون أضرار.

 

المياه
 

المسئول الأول عن ترطيب الجسم، وهو المعزز لترطيب الجسم وأجهزته بالكامل، وبهذا الترطيب يضمن نشاطا دائما، وقدرة على بذل الجهد العقلي والاستيعاب.

اللبن
 

من المشروبات الهامة لبناء الجسم وتعزيز ترطيبه، ومفيد للغاية إذا كانت الإضافات عليه صحية، كالعسل الذى يعزز الاستيعاب والتركيز لكثرة مضادات الأكسدة به

المذاكرة
المذاكرة

 

أما عن المأكولات الصحية التى تعزز القدرة على الدراسة والاستيعاب والتحصيل الجيد لدى الطلاب، فيقدم موقع webmed الطبي مجموعة مميزة ومفيدة منها :

 

 

البيض
 

فالبيض من أنواع البروتين الهامة والمفيدة، التى تعزز من قدرات العقل والمخ على الاستيعاب، وهو بروتين مفيد لتعزيز قوة الجسم خلال قترة الامتحانات لذا ينصح به

 


 

السمك بأنواعه والمأكولات البحرية
 

السمك يحتوي على نسب عالية من الأوميجا 3 ، والفيتامينات والعناصر الهامة كالفسفور وغيرها من العناصر التى يحتاجها الطالب لتنشيط عمليات الدماغ، وهو ما يجعل تناول الأسماك مرتين أسبوعيا أمر مهم للطلبة فى هذا التوقيت.

 

الطلاب
الطلاب

 

الشوفان المفيد
 

الشوفان من الأطعمة الهامة والمفيدة، ولا يجب أن تستهين الأم بفوائدها العظيمة للطفل، لأنها من الحبوب الكاملة التى تعزز قدرات المخ والدماغ، وتحسن من التحصيل الدراسى، لذا يمكن إضافة اللبن أو الفاكهة لطبق من الشوفان كإفطار صحى للطفل، يشعره بالشبع أيضا ويزيد من استيعابه.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة