خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لافروف يؤكد لبيدرسون أهمية تضافر الجهود الدولية لإعادة اللاجئين لبلدهم

الإثنين، 21 يناير 2019 12:08 م
لافروف يؤكد لبيدرسون أهمية تضافر الجهود الدولية لإعادة اللاجئين لبلدهم لافروف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، أهمية تضافر الجهود الدولية لخلق ظروف مواتية لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وقال لافروف ـ خلال محادثات مع المبعوث الأممى الخاص إلى سوريا جير بيدرسون الذى يزور موسكو اليوم الاثنين وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية ـ " إننا نقيم التعاون الإيجابى بين روسيا والأمم المتحدة وتربطنا علاقات واتصالات دائمة ووثيقة، ونساند الجهود التى تدعم القرار الأممى 2254 بشأن سوريا".

وأضاف" أن الجهود المشتركة مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية مكنت من تحقيق الكثير من الإنجازات والتغلب على بعض المشاكل الإنسانية فى سوريا، وموسكو تعول على خبرة المبعوث الأممى إلى سوريا للعمل فى حل هذه الأزمة".

كما أعلن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف اليوم الاثنين، أن بلاده تعول على الاستمرارية فى عمل المبعوث الأممى الجديد إلى سوريا جير بيدرسن فى التعاون بين الأمم المتحدة والدول الضامنة.

من جانبه، قال المبعوث الأممى إلى سوريا جير بيدرسون، أنه تسلم منصبه منذ وقت قريب، وجاء إلى روسيا بعد زيارته إلى دمشق، حيث تعد روسيا هى نقطته الدولية الأولى..مشيرا إلى أن علاقته جيدة للغاية مع المبعوث الأممى السابق لسوريا ستيفان دى ميستورا، كما تجمعه علاقة طيبة مع كل من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية".

وأكد بيدرسون عزمه على تطوير العلاقات وتعميقها بين موسكو وواشنطن، معربا عن ثقته البالغة فى إمكانية إيجاد حل للتسوية السورية.

وأشار إلى أنه مفوض بتنفيذ القرار الأممى رقم 2254، وعلى ذلك يجب أن يتم العمل على إطلاق العملية السياسية من أجل ضمان عودة اللاجئين، معربا عن رغبته فى التعاون مع الحكومة الروسية للتوصل إلى تسوية سورية.

من جانبه، أعرب بيدرسون عن ثقته بأن روسيا والأمم المتحدة ستلعبان دورا كبيرا فى حل النزاع فى سوريا. وقال: "أنا أؤمن بأن روسيا والأمم المتحدة ستلعبان دورا كبيرا لحل النزاع فى سوريا".

يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عين يوم 31 ديسمبر الماضى النرويجى جير بيدرسن مبعوثا خاصا إلى سوريا خلفا للدبلوماسى السويدى ستيفان دى ميستورا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة