خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"كل يوم" يناقش العلاج بالأعشاب بين الوهم والحقيقة.. أستاذ كبد: هناك مراحل للتأكد من أمان العلاج.. وتقرير عن سيدة ريفية بمركز "ببا" تتحدى الظروف لتعمل سائقة ميكروباص.. وعرض عدد من الحالات الإنسانية

الإثنين، 21 يناير 2019 01:26 ص
"كل يوم" يناقش العلاج بالأعشاب بين الوهم والحقيقة.. أستاذ كبد: هناك مراحل للتأكد من أمان العلاج.. وتقرير عن سيدة ريفية بمركز "ببا" تتحدى الظروف لتعمل سائقة ميكروباص.. وعرض عدد من الحالات الإنسانية وائل الإبراشى وبرنامج كل يوم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON E"، العلاج بالطب البديل والأعشاب والنباتات الطبية بين الوهم والحقيقة، وعرض البرنامج عددا من الحالات الإنسانية، لولد وبنت يعانيان من مرض الشلل ويتمنيان العلاج"، و"عواطف" سيدة ريفية بمركز "ببا" تتحدى الظروف وتقرر العمل سائقة ميكروباص.

 

"كل يوم" يناقش العلاج بالأعشاب بين الوهم والحقيقة
 

ناقش الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON E"، العلاج بالطب البديل والأعشاب والنباتات الطبية بين الوهم والحقيقة.

قال الدكتور محمد فريد الباحث فى عالم الكيمياء الحيوية والنباتات الطبية بجامعة الأزهر، إن هناك بعض الأشخاص يتناولون الطب بالأعشاب من خلال الوراثة، ولكن هناك من يعاجل بالنباتات الطبية بالبحث العلمى، مضيفًا أنه يعالج الأشخاص فى بعض الأورام السرطانية من خلال النباتات الطبية من نظرة علمية حديثة وليس بتوارث.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON E" أن العلم فى الخارج أى شخص يدرس لديه معرفة العلاج بالنباتات الطبية، مضيفًا أنه هناك دكاترة تعالج الأمراض السرطانية منذ سنوات ولا تحصل على نتيجة. 

وأوضح أن العلاج بالأعشاب بالنباتات، بمهاجمة المرض السرطانى، مضيفًا أنه يأخذ الدواء من النباتات الطبية بطريقة علمية صريحة. 

فيما قال أحمد أبو الوفا، باحث فى النباتات الطبية والتغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية للطب التكميلى، إن الطب التكميلى يكمل الطب الأساسى، مضيفًا أن هناك بعض مواد فعالة بالأعشاب نجرى عليها تجارب لتقديمها لعلاج الأمراض بها.

وقال الدكتور على الشامى، عميد كلية الصيدلة بجامعة القاهرة السابق، إن الأعشاب الطبية تعمل على تسمم الخلايا السرطانية ومن الممكن أن يهلك الجسد، مؤكدًا أن منظمة الصحة العالمية تستخدم كلمة العودة إلى الطبيعة.

وأضاف الشامى، خلال حواره أن العلاج بالأعشاب لابد وأن يصفه الطبيب حتى يتم تركيب المواد الفعالة بعضها ببعض حتى لا يستخدم بطرية خطأ تسبب له أعراض خطيرة.

وأكد الدكتور هشام الخياط أستاذ الكبد والجهاز الهضمى، أنه عند استخدام الدواء يتم تجربته من جميع النواحى حتى يتأكد من نجاح فاعلية العلاج، وبعد ذلك يتم عرض العلاج على متطوعين، والمرحلة الأخيرة بيتم تقديم العلاج على عدد معين من المرضى ليثبت صحته.

وأضاف الخياط خلال حواره، أنه أى شخص يبيع أى أعشاب على أنها علاج لابد من سجنه أو أى صيدلى يصرف دواء دون روشتة طبيب يتم محاكمته".

فيما أجرى متصل اسمه الشيخ محمد الطيب، إنه يزعم باكتشاف علاج لمرضى السكرى يعالج المرضى بغليان قشر البرتقال بطريقة معينه تشفى المرضى من السكرى.

"كل يوم" يعرض تقريرا لشاب وشقيقته يعانيان من الشلل و يطالبان بالعلاج
 

عرض برنامج كل يوم المذاع على قناة "ON E" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، تقريرا مفصلا عن شاب وشقيقته من محافظة بنى سويف يعانيان من مرض الشلل ويتمنيان العلاج.

قال الشاب إنه يعانى من المرض منذ أكثر من 20 عاما ، وتسبب المرض فى قروح بجسده انتشرت بشكل مفزع ومؤلم، و طالب بعلاجه وشقيقته من المرض.

وعرض برنامج كل يوم المذاع على قناة "ON E" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، تقريرا مفصلا عن عواطف، سيدة ريفية بمركز "ببا" تتحدى الظروف وتقرر العمل سائقة ميكروباص.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة