خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قرعة الكونفدرالية.. الأرقام بشرة بخير للزمالك.. التاريخ ينصف الأبيض أمام جور ماهيا الكينى وتفوق على الفرق الجزائرية والأنجولية.. وأمير عزمى: مجموعتنا متوسطة.. ولكن هدفنا اللقب الأفريقى

الإثنين، 21 يناير 2019 03:04 م
قرعة الكونفدرالية.. الأرقام بشرة بخير للزمالك.. التاريخ ينصف الأبيض أمام جور ماهيا الكينى وتفوق على الفرق الجزائرية والأنجولية.. وأمير عزمى: مجموعتنا متوسطة.. ولكن هدفنا اللقب الأفريقى الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجريت قرعة بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، اليوم الاثنين، لتحديد فرق دور المجموعات بالبطولة الأفريقية التى يتواجد بها الزمالك ممثلاً عن مصر، والتى أسفرت عن وقوع الأبيض فى المجموعة الرابعة التى تضم إلى جانبه أندية نصر حسين داى الجزائرى، بترو أتلتيكو الأنجولى، وجور ماهيا الكينى.

 

يسعى الزمالك، بقيادة السويسرى كريستيان جروس، لمواصلة منافساته فى البطولة القارية لحصد اللقب لأول مرة فى تاريخ القلعة البيضاء، خاصة أن بطولة الكونفدرالية لم يحسمها من قبل سوى فريق الأهلى مرة واحدة من مصر، فيما يسعى الأبيض لحصد اللقب الأفريقى لتعويض جماهيره الغياب عن التتويج القارى منذ 2002، عندما توج الفارس الأبيض ببطولة دورى أبطال أفريقيا للمرة الخامسة والأخيرة فى تاريخ القلعة البيضاء.

 

تأهل الأبيض إلى دور المجموعات عقب تخطيه عقبة اتحاد طنجة المغربى بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى مجموع مباراتى الذهاب والعودة لدور الـ32 مكرر من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، فيما استهل منافساته فى البطولة بمواجهة القطن التشادى فى دور الـ32، حيث فاز فى الذهاب بسبعة أهداف دون رد، فيما هُزم فى مباراة العودة بهدفين دون رد.

 يستعرض "اليوم السابع" بعض النقاط المهمة للفريق الأبيض ومنافسيه قبل خوض منافسات المجموعة الرابعة.


 

الزمالك والأندية الجزائرية
 

لم يسبق للزمالك أن التقى فريق نصر حسين داى من قبل، إلا أن لديه سجلاً طويلاً مع الأندية الجزائرية، حيث التقى واجه سبعة أندية جزائرية من قبل وهى: "شبيبة القبائل وشباب بلوزداد ومولودية وهران واتحاد الجزائر واتحاد بليدة وأهلى برج بوعريرج ومولودية بجاية".

 

التقى الزمالك مع أندية الجزائر فى 17 مباراة، حقق الفوز فى 8 مواجهات، بينما خسر مباراتين، وحسم التعادل نتائج الزمالك مع أندية الجزائر فى 7 مباريات، على مدار تاريخه.

 

أما على مستوى البطولات الأفريقية، فالتقى الزمالك مع أندية الجزائر فى 8 مباريات، فاز فى 3 مباريات وتعادل فى مثلها وهزم بمباراتين، وسجل أبناء ميت عقبة 13 هدفًا بالشباك الجزائرية مقابل 8 أهداف فقط اهتزت بها شباكهم.

 

آخر فريق جزائرى واجهه الزمالك هو اتحاد الجزائر فى دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا 2017، وتعادل فى مباراة الذهاب ببرج العرب بهدف لكل فريق، قبل أن يُهزم فى الجزائر بهدفين دون رد.


 

الزمالك والأندية الأنجولية
 

سيلتقى الزمالك مع فريق بترو اتليتكو الأنجولى فى دور المجموعات هذا الموسم لأول مرة، حيث سبق أن واجه الأبيض الفرق الأنجولية فى 6 مباريات مع أندية "أتليتكو أفياساو وإنتر كلوب، وكابوسكروب"، وجميعها فى دورى أبطال أفريقيا.

 

خلال 6 مباريات جمعت الزمالك بالفرق الأنجولية، حقق الأبيض الفوز فى 3 مباريات وتعادل فى مباراتين وهزم فى مباراة، فيما سجل 8 أهداف واستقبل 3.


 

الزمالك والأندية الكينية
 

وينتظر الزمالك مواجهة جور ماهيا الكينى أيضًا فى دور المجموعات، ويمتلك الأبيض سجلاً حافلاً فى تاريخ مواجهاته مع الأندية الكينية، والتى جمعته 11 مباراة مع أندية "جور ماهيا ونزويا شوجار وتوسكر و أولينزى ستارز".

 

حقق الزمالك الفوز على الفرق الكينية فى 9 مباريات وتعادل فى مباراة وهزم فى مباراة.

 

أما عن تاريخ مواجهاته أمام جور ماهيا، فقد التقى الفريقان فى 6 مباريات، فاز فى 3 مباريات وتعادل فى لقاء وتلقى هزيمة فى آخر ، فيما انسحب الفريق الكينى فى مباراة عام 1984، سجل الزمالك 8 أهداف فى فريق جور ماهيا واستقبل منه 3 أهداف.


 

أمير عزمى: مجموعتنا متوسطة.. ولكن هدفنا اللقب الأفريقى
 

من جهته أكد أمير عزمى مجاهد، مدرب الزمالك الذى حضر القرعة ممثلا عن القلعة البيضاء، أن مجموعة الفريق فى دور المجموعات بالكونفدرالية متوسطة، والفريق قادر على التأهل لدور نصف النهائى من خلالها، ولكن يجب حسم التأهل مبكراً، مشدداً على أن الزمالك يلعب من أجل المنافسة على اللقب ويسعى لتحقيق نتائج إيجابية فى كل المباريات.

 

وأضاف أمير عزمى لـ"اليوم السابع"، أن ترتيب مباريات الفريق يخدم الزمالك، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن المسافات فى الطيران بين الدول جيدة، باستثناء أنجولا وهى الرحلة الأطول للفريق عندما يواجه بترو أتليتكو على ملعبه.

 

وأشار مدرب الزمالك إلى أن حالة الملاعب جيدة فى الدول الثلاثة التى سيلتقى الزمالك مع أنديتها، وقد تكون ملاعب كينيا أقل جودة من الجزائر وأنجولا، إلا أن ملعب نصر حسين داى قد يكون من النجيل الصناعى.

 

يذكر أن الزمالك يبدأ مشواره بمواجهة جور ماهيا فى كينيا يوم 3 فبراير المقبل ثم يستضيف نصر حسين داى الجزائرى يوم 13 فبراير ويستضيف الزمالك بعد ذلك بترو أتلتيكو 24 فبراير المقبل، قبل مواجهته فى أنجولا 3 مارس المقبل ويستضيف الزمالك بعد ذلك جورماهيا الكينى يوم 10 مارس، قبل أن يختتم مبارياته أما حسين داى فى الجزائر يوم 17 مارس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة