خالد صلاح

قبل بطولة أمم أفريقيا..

جهاز الاتصالات يجتمع بشركات المحمول لتقوية الخدمة بالاستادات الرياضية

الإثنين، 21 يناير 2019 07:00 ص
جهاز الاتصالات يجتمع بشركات المحمول لتقوية الخدمة بالاستادات الرياضية مصطفى عبد الواحد رئيس جهاز الاتصالات
كتبت هبة السيد
إضافة تعليق
يبحث جهاز تنظيم الاتصالات مع مشغلى خدمات المحمول فى السوق المصرى تحسين جودة الخدمة وتقوية الشبكات فى الاستادات الرياضية التى ستقام عليها بطولة كاس أمم أفريقيا والتى تستضيفها مصر فى  الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو وذلك عبر اجتماعاتها الأسبوعية مع مشغلى الخدمة.
 
وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أكد فى وقت سابق، أن الوزارة استعدت مع كافة جهات الدولة لخروج بطولة كأس الأمم الإفريقية التى ستستضيفها مصر، بشكل مشرف ونسعى لتدعيم الاستادات التى ستقام عليها المباريات فى المحافظات المختلفة بتغطية قوية.
 
وكشف الوزير أنه سيتم إنشاء مراكز مشاهدة جماعية مجانية للمواطنين من خلال الشركة المصرية للاتصالات WE، فى مختلف محافظات الجمهورية ونتواصل مع المحافظين لاختيار الأماكن التى تسمح بذلك، كما نسعى للتأكد من خدمة نقل البيانات والخدمات الصوتية المحمولة والثابتة بشكل جيد وقت المباريات.
 
وفازت مصر بفرصة تنظيم نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 متفوقة في تصويت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي على جنوب أفريقيا.
 
ومرت أعداد مشتركى المحمول خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر لعام 2018 بعدة مراحل بين تراجع أو ارتفاع طفيف، ولكن المجمل فقد سوق المحمول ما يقرب من 7 ملايين مشترك، إذ تراجع حجم الخطوط المستخدمة من 101.33 مليون بنهاية شهر يناير لعام 2018، إلى 100.24 مليون بنهاية شهر فبراير، إلى 99.13 مليون بنهاية شهر مارس، إلى 97.68 مليون بنهاية شهر إبريل، إلى 96.50 بنهاية شهر مايو، إلى 95.73 بنهاية شهر يونيو.
 
قبل أن يرتفع لأول مرة إلى 96.36 مليون مشترك بنهاية شهر يوليو، ثم عاود الانخفاض إلى 95.29 بنهاية شهر أغسطس، إلى 94.59 بنهاية شهر سبتمبر، إلى 94.31 مليون مشترك بنهاية شهر أكتوبر.
 
و فقدت شركات المحمول العاملة فى السوق المحلية ما يقرب من 7 ملايين مشترك خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر، فى المقابل زاد عدد مشتركى الهاتف الأرضى بنحو 1.3 مليون مشترك، بحسب بيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأرجع مسئولون بمشغلى المحمول أسباب التراجع إلى:
 
أولا- فرض الدولة رسم تنمية على الخطوط الجديدة.
 
ثانيا- قصر بيع الخطوط على فروع الشركات لتدقيق البيانات.


 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة