خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تميم خدام طهران وأنقرة.. يسمح للقوات التركية بالسيطرة على المنشآت القطرية الحيوية.. ويمول أذرع إيران فى المنطقة.. وخبير خليجى يكشف: دعم مالى قطرى لإنقاذ مليشيات الحوثيين وحزب الله اللبنانى

الإثنين، 21 يناير 2019 03:30 ص
تميم خدام طهران وأنقرة.. يسمح للقوات التركية بالسيطرة على المنشآت القطرية الحيوية.. ويمول أذرع إيران فى المنطقة.. وخبير خليجى يكشف: دعم مالى قطرى لإنقاذ مليشيات الحوثيين وحزب الله اللبنانى تميم بن حمد ورجب طيب أردوغان
كتب أيمن رمضان- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعدما أصبحت الدوحة قاعدة لكن من قوات الحرس الثورى الإيرانى والقوات التركية لم يعد من المستغرب أن نشهد هذه السيطرة للنظامين التركى والقطرى على كل القرارات القطرية بعد أن استعان بهم أمير قطر تميم بن حمد لحماية عرشه.
 
وفى هذا الإطار أكدت قناة "مباشر قطر"، أن الاتفاق السرى يفضح استخدام تركيا المنشآت القطرية الحساسة دون قيود، فمع كل موقف يجمع بين النظام القطرى ونظيره التركى  يتكشف انبطاح الأمير القطرى أمام نظيره أردوغان، فذلك الأمر الذى كشفته تسريبات الاتفاق العسكرى السرى الموقع بين أنقرة والدوحة.
 
واضافت القناة القطرية التابعة للمعارضة، أنه بعد فضيحة عدم ملاحقة الجنود الأتراك قضائيا حال ارتكاب جرائم  كشفت التسريبات أن القوات التركية التى تنتشر على الأراضى القطرية لها الصلاحية المطلقة  فى استخدام المنشآت الحيوية فى البلاد  دون الحاجة للحصول على الموافقات المسبقة  من الجهات القضائية المختصة.
 
ولفتت قناة "مباشر قطر"، إلى أن النظام القطرى وافق مسبقا للطيران الحربى والمدنى التركى من استخدام أجواء قطر بحرية مطلقة  بدون أى أذن مسبق  مع إعفاء كامل من أى رسوم  وهو الأمر ذاته الذى ينتبق طع المياه الإقليمية والمناطق البرية وذلك لأغراض تنفيذ هذا الاتفاق ، كما أن السلطات القطرية تضمن للقوات العسكرية التركية استخدام المطارات القطرية  للإقلاع والهبوط  وكذلك استخدام المياه الإقليمية والمناطق البرية والموانى القطرية.
 
 
ومن جانبه كشف أمجد طه الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، حجم الانبطاح القطرى لإيران ، قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على تويتر  أن صنعاء ستجعل الحوثي يخضع للتحالف العربي في اليمن.
 
وأضاف الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط أن إيران والحوثي يدركون أن قمة بولندا ستغير مصيرهم...وان العالم أصبح مقتنع برأي واستراتيجية السعودية في مكافحة التطرف والإرهاب في المنطقة وبالمال..امير نظام قطر في بيروت لمحاولة إنقاذ الحوثي وحزب الله من الانهيار".
 
 
ولفت الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط إلى أن نظام قطر على خطى إيران وإيران اصبحت محاصرة دولياً بعد ما كانت مقاطعة من قبل اهل الحزم والإرهابيين المطلوبين للعدالة في العالم  المتواجدين في الدوحة لا يهددون أمن الخليج العربي فقط بل هم خطر على حياة الناس الذين سيتواجدون في اي حدث رياضي أو اجتماعي في قطر.
 
كما فضح جمال الحربى النظام القطرى قائلا في تغريدة له عبر حسابه الشخصى إن مشاركة أمير قطر تلذذ بها اللبنانيون لكنها كانت مثل تلذذ القط بلحس المبرد دون أن يدرك أنه يلحس دمه..!! .
 
اعتقدوا - بحضوره- أن يمثل العرب لكنه حضر ممثلاً عن "شريفة الإيرانية" ومرتدياً تحت الغترة والعقال عمائم الملالي..!!
 
كما هاجم الإعلامى الخليجى النظام التركى قائلا إن أطماع اردوغان تركيا في المنطقة وأوهامه الدفينة ظاهرة لكل ذي بصر وبصيرة..فهي لا تقل خطراً عن إيران وخامنيئها إن لم تكن أخطر ولكن ليعلم أن مكة والمدينة دونها رجال يحمونها هم ماضيها وحاضرها ومستقبلها والتاريخ يشهد كيف خرج أجدادهم منها صاغرين.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

essam

اتقو الله ولا داع لاشعال الفتنه لعنه الله من ايقظها

اتقو الله ولا داع لاشعال الفتنه لعنه الله من ايقظها

عدد الردود 0

بواسطة:

mahmoud saleh

تميم خدام طهران وأنقرة.

اريد سبب لسكوت الغرب على تميم وتركه يفعل ما يشاء بالرغم من وجود ادله على تمويله على الجماعات الارهابية ومساعده لهم .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة