خالد صلاح

النائب حسين غيتة يطالب وزيرة الصحة بتحسين الأوضاع المادية للأطباء تدريجيا

الإثنين، 21 يناير 2019 05:00 ص
النائب حسين غيتة يطالب وزيرة الصحة بتحسين الأوضاع المادية للأطباء تدريجيا هالة زايد وزيرة الصحة
كتب أمين صالح
إضافة تعليق

طالب الدكتور حسين غيتة عضو مجلس النواب، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بتحسين أوضاع الأطباء فى مصر تدريجيا من خلال البدء فى تحسين دخول الخريجيين وأطباء التكليف بالوحدات الصحية فى مقابل التفرغ التام ومن هنا يستطيع الطبيب أن يتفرغ للعمل والدراسة فقط فى بداية التحاقه بالمهن على أن يتم زيادة المرتبات تدريجيا للأطباء مع مرور الوقت.

وأضاف غيتة فى تصريح لــ"اليوم السابع"،  أنه يجب منح مميزات خاصة للأطباء العاملين فى الوحدات الريفية والمناطق النائية حتى لا يهجر الأطباء المهنة موضحا أنه ينبغى توفير التدريب الجيد للأطباء من خلال التكامل بين مستشفيات الجامعة ومستشفيات الصحة مشيرا إلى أنه من الممكن استغلال أطباء المستشفيات الجامعة لتدريب الأطباء داخل مستشفيات الصحة ولو لمدة يوم أسبوعيا.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن وزارة الصحة يجب أن تعمل من الآن لتحسين دخول الأطباء سواء من خلال رفع بدل العدوى أو بدل النيابة داخل المستشفيات.

 

 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الرشيد الحسينى النجار

تجب تعديل وضع الأطباء هذا الأمر لايريد مناجاة وزيرة الصحه فقط

حسوا بأولادكم من الأطباء وحسنوا رواتبهم حتى لا يتركوا العمل ويلجأوا للسفر ومغادرة البلاد لا يعقل أن يكون بدل عدوى للطبيب لا يتجاوز ال19 جنيه وبدل عدوى لغير الأطباء وخاصة وكلاء النيابه والمستشارين 500 جنيه مع العلم أن الدكتور هو أكثر عرضة للعدوى وراتب الدكتور المبتدىء لا يتجاوز 1900 جنيه كيف يعيش مثل هؤلاء حسنةا أوضاعهم حتى يكونوا لهم إنتماء لعملهم ووطنهم 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة