التضامن تنقذ 605 مشردين بلا مأوى بالمحافظات

الإثنين، 21 يناير 2019 01:24 م
التضامن تنقذ 605 مشردين بلا مأوى بالمحافظات فرق التدخل السريع - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتابع فرق التدخل السريع المشتركة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى، التى تم تشكيلها من برنامج أطفال بلا مأوى وفريق التدخل السريع بناء على توجيهات غادة والى،  وزيرة التضامن الاجتماعى عملها لتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين الذين فقدوا المأوى.

وتجوب فرق التدخل السريع محافظات الجمهورية المختلفة بحثاً عن هؤلاء المواطنين وبلغ اجمالي الحالات التي تم التعامل معها على مدار الأيام السابقة حتى مساء أمس الأحد 605 حالات منهم 312 حالة مشرد و 293 طفل بلا مأوى.

وأشار التقرير الصادر عن فرق التدخل السريع انه تم التعامل يوم الأحد مع 138 حالة مشرد و52 طفل بلا مأوى بإجمالى 190 حالة على مستوى محافظات الجمهورية ، حيث تصدرت محافظة القاهرة امس عدد الحالات التي تم التعامل معها حيث تم التعامل مع 40 حالة منها 17 حالة مشرد و 23 حالة طفل بلا مأوى، وفى محافظة الإسكندرية تم التعامل مع 28 حالة منهم 14 حالة مشرد و14 حالة طفل بلا مأوى.

وفى محافظة الجيزة بلغ إجمالى الحالات التي تم التعامل معها أمس 21 حالة منها 20 حالة مشرد وحالة واحدة لطفل بلا مأوى ،حيث تتنوع  انواع التدخلات التي تقدم من الفريق الى المواطنين ما بين الايداع باحد دور الرعاية التابعة للوزارة للحصول على الرعاية اللازمة بالاضافة الى توزيع وجبات ساخنة وبطاطين للحالات التي ترفض الاستجابة  وتم امس توزيع 58 بطانية و87 وجبة ساخنة عليهم  .

ويتلقى الفريق البلاغات عن حالات المواطنبن والاطفال بلا مأوى على رقم الخط الساخن ١٦٤٣٩ و ١٦٥٢٨ كذلك على رقم ٠١٠٩٥٣٦٨١١١ أو  من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة