وزير الزراعة من ألمانيا: برلين من كبار المستوردين للحاصلات الزراعية المصرية

الأحد، 20 يناير 2019 02:55 م
وزير الزراعة من ألمانيا: برلين من كبار المستوردين للحاصلات الزراعية المصرية فاعليات المنتدى الحادي عشر للأغذية والزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قوة التعاون المصرى الألمانى فى مجال الزراعة حيث تعد برلين من كبار المستوردين للحاصلات الزراعية المصرية، مشيرا إلى أن العلاقات الثنائية المزدهرة والتقارب المصرى الألمانى يأتى فى إطار جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى والدبلوماسية المصرية فى توطيد وتعزيز أواصر العلاقات بين البلدين ومنها العلاقات الزراعية

 

 جاء ذلك  خلال مشاركته فى المنتدى الحادى عشر للأغذية والزراعة الذى تنظمه ألمانيا حول : الحلول الذكية للزراعة المستقبلية، والمسائل المركزية المتعلقة بمستقبل الصناعة الغذائية الزراعية العالمية.

 

 

 وشارك  "أبوستيت" كمتحدث رئيسى فى جلسة نقاشية عامة مع وزراء الأرجنتين وسلوفاكيا ونائب الوزير الصينى وأحد شباب رواد الأعمال من دولة كينيا حول "الاستفادة من الابتكارات الرقمية فى الزراعة" وعرض اهتمام مصر بمجالات الأبحاث والمشاريع البحثية الممولة محليا ودوليا .

 

 

كما عقد لقاءات ثنائية مع وزراء الزراعة فى ألمانيا وسلوفاكيا والأرجنتين وجنوب السودان والعراق ونيكاراجوا ومقدونيا وممثلى السعودية وسلطنة عمان وفلسطين، بالإضافة إلى عقد اجتماعات مع خوزيه دى سيلفا مدير منظمة الأغذية والزراعة لدعم المشروعات الزراعية والتنموية فى مصر. كما تم عقد اجتماعات مع ممثلى بعض الشركات الألمانية فى مجالات الإنتاج الحيوانى والمعدات الزراعية .

 

جدير بالذكر أن الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى شارك فى هذا المنتدى الدولى كمتحدث رئيسى بحضور 73 دولة على المستوى الوزارى بالإضافة إلى عدد من المنظمات الدولية والذى استمرت جلساته لمدة ثلاثة أيام بالعاصمة الألمانية برلين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة