أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الـ10.. الحكومة توجه بإزالة المعوقات أمام الاستثمار الفرنسى

الأحد، 20 يناير 2019 10:12 م
موجز الـ10.. الحكومة توجه بإزالة المعوقات أمام الاستثمار الفرنسى مصطفى مدبولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة المحلية والعربية والعالمية، كان أبرزها توجيه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  بتيسير الإجراءات أمام الاستثمار الفرنسي بمصر.
 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة العاشرة مساء..

رئيس الوزراء يوجه بتيسير الإجراءات أمام الاستثمار الفرنسي بمصر

 
 
أكد "برونو لومير" وزير الاقتصاد والمالية الفرنسيّ على أهمية المفاوضات، التي أجراها الوفد الفرنسي مع الحكومة المصرية اليوم، وقال، في تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء: "شرفت بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، ولمست منه رغبة وإرادة قوية لتوطيد العلاقات القائمة بين مصر وفرنسا، من خلال تفعيل التعاون القائم بالفعل في مجالات اقتصادية عديدة، كما لمست تقارباً واضحاً بين الشعبين المصري والفرنسيّ،  لافتاً إلى أن كل هذه الأمور تجعلنا نفكر جدياً في إعطاء دفعة قوية لهذه العلاقات بين البلدين الصديقين".
 
 
 
 
 
بقلوب حمراء منكسرة، وكلمات مؤثرة، أحيت نيفين سعدة، ابنة الكاتب الصحفى الراحل إبراهيم سعدة، رئيس مجلس إدارة وتحرير دار أخبار اليوم الأسبق، ذكرى مرور 40 يومًا على رحيل والدها، فى تدوينة تضمنت عدة رسائل وجهتها لروح والدها فقيد الصحافة المصرية.
 
 
 
 
 
اختراق إفريقيا هدف استراتيجي سعت إلية الحكومة التركية بدءا من عام 2006 باستضافة مدينة إسطنبول مؤتمر "رجال الدين الأفارقة".
 
 
 
 
 
 
 
لم يلبث مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى من الاستراحة من المشاركة فى هاشتاج تحدى الـ10 سنوات، الذى استمرت المشاركة فيه بغزارة طيلة الأيام الماضية، حتى ظهر تحدٍ جديد بعنوان No makeup challenge.
 
 
 
 
 
وقعت اليوم الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، ومجموعة إعلام المصريين برئاسة تامر مرسى عدة بروتوكولات، وذلك بهدف تقديم محتوى أفضل ومتطور على شاشات التليفزيون المصرى، وذلك بتعاون الخبرات الموجودة فى كل من التلفزيون المصرى ومجموعة إعلام المصريين، خلال خمس سنوات، هى مدة البروتوكولات التى تم الانتهاء من توقيعها.
 
 
 
 
 
وجه الشيخ جمعة سعيد، مستشار رئيس جنوب السودان، الشكر لمصر الشكر على دعم السلام بين الفرقاء فى جنوب السودان.
 
 
 
 
 
 
أحبطت الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس محاولة تهريب 325 كاميرا مراقبة سرية إلى داخل البلاد عبر ميناء غرب بورسعيد.
 
 
 
 
 
 
أعلن رفيق شلالا الناطق الرسمي باسم القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية بدورتها الرابعة، ومدير الإعلام في رئاسة الجمهورية اللبنانية، أنه لا صحة لما تردد عن تكفل دولة قطر بمصاريف تتظيم القمة أو بوضع وديعة مالية فى مصرف لبنان.
 
 
 
 
 
فى إطار التواصل المستمر بين اليوم السابع وقرائها عبر خدمة صحافة المواطن، يستطيع القارئ المشاركة بصور خسوف القمر فجر الغد الإثنين من خلال إرسالها عبر الصفحة الرسمية للجريدة أو رقم الواتس أب الرسمى و الإيميل المخصص للقسم.
 
 
 
 
 
 
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث تناول الاتصال التباحث بشأن عدداً من موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين وكذا سبل تعزيز تلك العلاقات المتميزة علي كافة الاصعدة، فضلا عن آخر مستجدات الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
 
 
 
 
 
دخل نادى العين الإماراتى فى مفاوضات مع المصرى محمود كهربا لاعب وسط الزمالك تمهيدًا للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية.
 
 
 
 
 
 
ألغت الراقصة صافيناز جميع حفلاتها فى مصر، وذلك بسبب سفرها خارج البلاد من أجل تلقي عزاء والدها الذى من المقرر إقامته الثلاثاء المقبل فى موسكو .
 
 
 
 
 
 
 
استقر السويسرى توماس جروتز، مدرب حراس الزمالك، على تصعيد أحمد نادر السيد حارس الفريق الصاعد، لمران الفريق الأول بالنادى الأبيض بداية من غد الإثنين.
 
 
 
 
 
كشف وزير البترول المهندس طارق الملا أنه سيم طرح مزايدة بمنطقة البحر الأحمر للتنقيب عن البترول خلال الأيام القليلة القادمة، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من المسح السيزمى لمنطقة البحر الأحمر بالكامل خلال 2019، مؤكدًا أنه سيتم طرح مراسلة المزايدات فى منطقة البحر الأحمر فور الانتهاء من المسح السيزمى.
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة