منتخب اليد يبحث عن تحقيق مفاجأة المونديال أمام النرويج.. أبناء ديفيز يطمحون فى تحقيق الفوز الأول على النرويج بالتاريخ.. المعنويات تقف بجانب مصر.. الاستقرار على نفس قائمة "المجر وأنجولا".. والدرع وسند كلمة السر

الأحد، 20 يناير 2019 09:29 م
منتخب اليد يبحث عن تحقيق مفاجأة المونديال أمام النرويج.. أبناء ديفيز يطمحون فى تحقيق الفوز الأول على النرويج بالتاريخ.. المعنويات تقف بجانب مصر.. الاستقرار على نفس قائمة "المجر وأنجولا".. والدرع وسند كلمة السر منتخب اليد
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث منتخب مصر لكرة اليد بقيادة مديره الفنى الإسبانى ديفيد ديفيز، عن تحقيق مفاجأة المونديال بالفوز على النرويج فى اللقاء المقرر أن يجمعهما فى إطار أولى لقاءات الفراعنة فى الدور الرئيسى بكأس العالم بالدنمارك فى التاسعة والنصف مساء اليوم.

أبناء ديفيز يطمحون فى تحقيق الفوز الأول على النرويج فى التاريخ

ويطمح منتخب مصر لكرة اليد فى تحقيق الفوز الأول على النرويج فى تاريخ المونديال فى النسخة رقم 26، حيث تقابل كلا المنتخبين 3 مواجهات سابقة، الأولى فى مونديال تونس 2005 وشهدت فوز النرويج 24 / 19، بينما كانت المواجهة الثانية فى كأس العالم ألمانيا 2007 وحقق المنتخب الترويجى الفوز بنتيجة 27 / 18، بينما جاءت المواجهة الأخيرة فى مونديال كرواتيا 2009 وفاز النرويج أيضًا 30 / 20.

المعنويات المرتفعة تقف بجانب مصر

يدخل لاعبو منتخب مصر لكرة اليد هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة  فى ظل تحقيق الهدف بالتأهل إلى الدور الثانى الرئيسى  وتحسين مركز مصر فى المونديال بعد احتلال المركز الـ13 فى كأس العالم الأخير 2017 بفرنسا.

وتأهل منتخب مصر لكرة اليد إلى هذا الدور بالفوز على أنجولا 33 /28 والأرجنتين 22 /20 والتعادل مع المجر 30 /30، وتلقيه خسارتين متتاليتين من السويد وقطر فى انطلاقة المونديال، حيث تقام البطولة بنظام تأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربع إلى الدور الرئيسى، مكونين مجموعتين كل منهما تضم ستة منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التى صعد بها كل منتخب من الدور الأول، يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائى، ثم يلتقى الفائزان فى المباراة النهائية.

الجهاز الفنى يستقر على خوض اللقاء بنفس قائمة المجر وأنجولا

فيما استقر الجهاز الفنى لمنتخب مصر لكرة اليد على خوض مباراة الليلة بنفس قائمة مباراتى المجر وأنجولا  والتى شهدت تعادل المنتخب فى الأولى وتحقيق الفوز فى الثانية.

أكد مؤمن صفا، رئيس بعثة منتخب مصر لكرة اليد فى الدنمارك، عدم وجود أى تغيير فى قائمة الفراعنة فى لقاءى المجر وأنجولا بالدور الأول.

وتضم قائمة منتخب مصر لكرة اليد فى لقاء اليوم كلاً من: كريم هنداوى "بشيكتاش التركى" ومحمد عصام الطيار "الأهلى" في حراسة المرمى، وعمر الوكيل "الأهلي" وكريم أيمن "الزمالك" وعلي زين "الشارقة الإماراتي" ويحيى الدرع "الزمالك" وعبد الرحمن فيصل "الأهلي" وعمر حجاج "الأهلي" وإسلام حسن "الأهلي" وأحمد خيري "الأهلي" وأحمد الأحمر "الزمالك" ويحيى خالد "الزمالك" ومحمد سند "نيم الفرنسي" وإبراهيم المصري "الأهلي" ومحمد ممدوح هاشم "مونبلييه الفرنسي"  فضلاً عن وسام سامى نوار لاعب الزمالك، بينما يستمر غياب الثنائى أكرم يسرى و محمد جمال .

"الدرع وسند" كلمة السر

فيما أن الجهاز الفنى لمنتخب مصر لكرة اليد يعول فى هذا اللقاء آماله على الثنائى محمد سند و يحيى الدرع الذى قدما أداءً أكثر من رائع فى مباراة أنجولا الأخيرة، خاصة فى ظل أيضًا تحقيق يحيى الدرع لقب أفضل لاعب فى المباراة الماضية.

على زين: منتخب مصر لليد يسعى إلى تحقيق إنجاز تاريخى فى مونديال الدنمارك

أكد على زين نجم منتخب مصر لكرة اليد أن منتخب الفراعنة يسعى بكل قوة من أجل تحقيق إنجاز تاريخى فى كأس العالم المقام فى الدنمارك.

وأشار زين إلى أن مباريات الدور الأول كانت صعبة للغاية ولكن المنتخب حقق الهدف بالتأهل إلى الدور الرئيسى، مشيرًا إلى أن اللاعبين لديهم طموح فى تحقيق مزيد من الانتصارات فى الدور الثانى.

وقال زين إن اللاعبين بالفعل أغلقوا صفحة الدور الأول تمامًا للتركيز فى مباريات الدور الثانى والذى يبدأها المنتخب اليوم أمام النرويج.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة