مسيرات للمطالبة بتأمين سير النساء فى شوارع استراليا بعد مقتل طالبة

الأحد، 20 يناير 2019 09:36 ص
مسيرات للمطالبة بتأمين سير النساء فى شوارع استراليا بعد مقتل طالبة مسيرة نسائية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم الآلاف مسيرات فى مدن رئيسية باستراليا اليوم الأحد للمطالبة بضمان سلامة النساء بعد مقتل طالبة اسرائيلية فى ملبورن.

وتمثل المسيرات جزءا من تجمعات حاشدة فى أنحاء العالم دعما لحقوق النساء وشارك فيها نحو 3 آلاف شخص فى سيدنى رددوا فيها هتافات تطالب بتأمين سير النساء فى مدن استراليا.

وكانت الطالبة الإسرائيلية آية مصاروة (21 عاما) قتلت أثناء عودتها لمنزلها بعد أن قضت ليلة مع أصدقائها فى ملبورن الأسبوع الماضى. وتم توجيه اتهام لشاب يبلغ من العمر 20 عاما بقتلها.

وأجج مقتل مصاروة الغضب من العنف ضد المرأة بعد مقتل أوريديس ديكسون (22 عاما) فى ملبورن بينما كانت عائدة إلى منزلها بعد المشاركة فى عرض كوميدى فى يونيو.

وتجمع الآلاف احتجاجا على مقتل مصاروة يوم الجمعة واستمروا فى وضع الزهور فى المكان الذى لفظت فيه أنفاسها الأخيرة. وسار ترام يحمل الزهور فقط فى نفس طريق رحلة مصاروة الأخيرة.

ورفع متظاهرون اليوم الأحد فى سيدنى لافتات تكريما لمصاروة وضحايا العنف الآخرين. وظهرا فى نشرات إخبارية تلفزيونية نساء تحملن لافتات كُتب عليها "من أجل آية ومن تعانين فى صمت" و"أريد أن أسير فى المتنزه ليلا".

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الاسترالية عن سامانثا نولان سميث وهى واحدة من مئات المحتجين فى العاصمة الاسترالية كانبيرا قولها "لا أريد أن تنشأ ابنتى فى عالم تشعر فيه بعدم الأمان أو لا تستطيع أن تستغل فيه الفرص التى تلوح لها وأشارك فى المسيرة مع ابنى لأنى لا أريده أن ينشأ فى عالم تصبح فيه الذكورة السامة مقبولة".

وبعد مقتل مصاروة قال رئيس الوزراء سكوت موريسون إن حكومته ستعلن عن "خطة عمل" أخرى للقضاء على العنف ضد النساء قبل الانتخابات المقررة بحلول مايو أيار إضافة إلى الخطة التي تبلغ تكلفتها 350 مليون دولار استرالي (252 مليون دولار) التي تُنفذ بالفعل.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة