"كل يوم" يعرض تقريرًا حول جهود الدولة فى المشروعات الكبرى.. ويناقش سائق توك توك عثر على ربع مليون جنيه بالبحيرة.. والمحافظة تكرمه.. ومحافظ بورسعيد: قطع المرافق عن المنازل غير الملتزمة بطلاء الواجهات بداية أبريل

الأحد، 20 يناير 2019 12:21 ص
"كل يوم" يعرض تقريرًا حول جهود الدولة فى المشروعات الكبرى.. ويناقش سائق توك توك عثر على ربع مليون جنيه بالبحيرة.. والمحافظة تكرمه.. ومحافظ بورسعيد: قطع المرافق عن المنازل غير الملتزمة بطلاء الواجهات بداية أبريل الحلقة النقاشية بكل يوم
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل الإعلامى وائل الإبراشى، تقديم برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، بعرض تقريراً حول الطفلتين "حبيبة وعلياء"، الاتى تعانيان من مرض العظم الزجاجى، ويبحثان عن العلاج، ووفق التقرير ظهر والد ووالدة الفتاتان وهما يتحدثان عن خوفهم الشديد على ابنتيهما، مناشدين الجميع مد يد العون لهما فى علاجهما، نظراً لعدم قدرتهما على التكفل بمصاريف العلاج.

 

وعلق "الإبراشى"، على أن برنامج "كل يوم"، يتبنى الحالات الإنسانية ولا يخصص أية حسابات لها ولكنه يعمل على إيصال فاعل الخير إلى حالة بشكل مباشر من باب المشاركة المجتمعية، عارضاً ارقام التواصل مع البرنامج "0238555814- 0238555845- 0238555237-0238555811".

 

وفى سياق الجهود التى تبذلها الدولة المصرية للارتقاء بمستوى حياة المواطنين، عرض "كل يوم"، تقريراً يظهر خلاله الجهود التى تبذلها الدولة فى بناء المشروعات الكبرى والقومية، التى تصب فى صالح المواطن المصرى وتوفر له حياة كريمة، وعلق الإعلامى وائل الإبراشى، قائلاً إن مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، بداية العام الجارى، أسهمت فى إنقاذ كثير من المصريين ممن يواجهون صعوبة فى الحياة.

 

وبرهاناً على مدى شجاعة وأمانة المصريين، قال أحمد عبد المجيد العربى، سائق "توك توك" بالبحيرة، إنه استطاع العثور على ربع مليون جنيه فقدتها إحدى السيدات كانت تستقل توك توك، حيث شاهد سيدة وأبناءها يصرخون ويبحثون عن أموالهم التى فقدوها أثناء استقلالهم "توك توك"، مضيفاً خلال مداخلة هاتفية أنه عندما شاهد السيدة وهى تصرخ انطلق بحثاً عن "التوك توك"، الذى كانوا على متنه حتى وجده "الشنطة" بجوار السائق، فأخذها وأنطلق إلى المسجد ليبحث عن السيدة، وتابع: "ناديت فى الميكروفون بتاع المسجد حتى جاءت السيدة وزوجها وقالا لى "يا ابنى دا شقاء سنين فى الغربة" مضيفًا "أنا حطيت نفسى مكان الأسرة.. ماذا كان حالى لو حصل معى الموقف ده".

 

وفى سياق إنقاذ الأطفال والمشردين من برودة الطقس القاتلة قال الدكتور محمد العقبى، المستشار الإعلامى لوزيرة التضامن الاجتماعى، إن ثمار التعاون بين فرق العمل المشتركة من "أطفال بلا مأوى"، أسفرت عن إنقاذ 350 طفلا ومشردا فى عدد من محافظات مصر خلال الـ72 ساعة الماضية، لافتاً إلى أن العمل مستمر على مدى الساعة، ومن المرجح أن يزيد العدد عن ذلك خلال الساعات المقبلة.

 

وأضاف "العقبى"، خلال اتصال هاتفى بالبرنامج، أن وزيرة التضامن تتابع فرق العمل بشكل مباشر، وتشدد على سرعة توفير حياة كريمة للأطفال والمشردين فى دور الرعاية التابعة للوزارة، وتابع: "الفرق تسير فى خطوط سير معينة وتتعامل مع المشردين ولم نقتصر على البلاغات فقط"، لافتاً إلى أن الجهود أثمرت فى إنقاذ الكثيرين من قسوة الطقس وتقديم كافة الخدمات لهم.

 

وخصص "كل يوم"، الفقرة النقاشية بالبرنامج للحديث عن المشروعات التنموية والاقتصادية الكبرى التى تقام فى المدينة الباسلة، واستضاف اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عبر الأقمار الصناعية، ومراد منير رئيس النقابة العامة لملاك العقارات المصرية، وشادى طلعت المحامى، والدكتور إبراهيم معروف أستاذ التاريخ ونظريات العمارة بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية.

 

من جانبه علق اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن المحافظة هى قاطرة التنمية فى مصر كما قالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحاً شرق المدينة الباسلة تقام فيها الآن المشروعات الاقتصادية العملاقة فضلاً عن انفجار ينابيع الخير فى غرب بورسعيد والتى تتمثل فى حقل ظهر، وتابع:"وذلك يترتب عليه أننا نعمل الآن تجميل الميادين والشوارع لاستقبال الكيانات الاقتصادية ".

 

وأوضح "الغضبان"، خلال لقاء لها عبر الأقمار الصناعية، أن المواطن البورسعيدى له حق على المحافظة فى إزالة التلوث البصرى، لافتاً إلى أن طلاء واجهات المبانى يأتى فى إطار تجميل المدينة الباسلة واستعداداها لاستقبال الاقتصاديات الكبرى والمشروعات العملاقة، وتابع:"اعطينا مهلة لأصحاب العقارات حتى نهاية شهر مارس لطلاء منازلهم ومن لم يلتزم بالقرار سيتم قطع المرافق عن المبانى التى لم تلتزم بالقرار بداية شهر أبريل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة