شاهد.. رئيس التنسيق الحضارى يشرح علاقة طلاء العقارات بالقضاء على التشوه البصرى

الأحد، 20 يناير 2019 10:28 ص
شاهد.. رئيس التنسيق الحضارى يشرح علاقة طلاء العقارات بالقضاء على التشوه البصرى المهندس محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الإعلامية أسماء مصطفى، عن تفاصيل توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالقضاء على التشوه البصرى وطلاء المبانى بألوان موحدة، موضحة أن الرئيس مهتم بالتنمية، وهذا يصب في صالح عجلة الاقتصاد، كما أنه مهتم بصورة مصر الحضارية، وهذا هو المفتاح الذى يجب على المسؤولين العمل عليه.

وأشارت خلال حلقة اليوم من برنامج "هذا الصباح" الذى يذاع عبر قناة إكسترا نيوز، إلى أن العشوائية موجودة فى الشارع المصرى وبحاجة إلى التطوير، ولهذا الأمر وجه الرئيس بمواجهة التشوه البصرى، متابعة أن هناك بعض المناطق تسبب الانهيار لمجرد مشاهدتها بسبب الطوب الأحمر وشكلها الذى لا علاقة له بالمشهد الحضارى.

من جهته، قال المهندس محمد أبو سعدة، رئيس جهاز التنسيق الحضاري، في مداخلة بالبرنامج، إن شكل المدينة يمثل هويتها على مستوى الجمهورية، مشددًا على أن العقارات المبنية بالطوب الأحمر لها الأولوية فى الطلاء، وأن هناك خطة للطلاء بحسب الأقاليم، ووضع خبراء قيمة لونية مطلوبة لتكون متناسبة مع المحيط العمرانى للمبانى.

وأكد أبو سعدة، أنه تم تصور إعادة تصور للصورة البصرية للطريق الخاص بالمتحف المصري الكبير، ثم بعدها يتم العمل على باقي المناطق ومنها وسط البلد، مع الأخذ في الاعتبار أن هناك مباني تاريخية وهذه ستحتفظ بطلائها الأساسي بسبب قيمتها، مشيرًا إلى أن الأمر ليس لون واحد بل درجات ألوان وكل منطقة لها دراسة محددة يتم تسليمها إلى الأحياء، ليكون لكل حي كود ألوان ولن يكون هناك عشوائية.

 

ولفت محمد أبو سعدة، إلى أن هناك ضوابط بالنسبة للألوان الخاصة بالعقارات، أما المخالفة فلا علاقة لها بالجهاز لأنهم مرتبطين بالجزء الفني فقط، خاصةً وأن الأحياء بدأت حصر العقارات ووضعها القانوني، متابعًا أن تحسين الصورة البصرية بحاجة إلى مؤسسات ورجال أعمال وشباب مع المجتمع المدني، ولكن وفقًا لضوابط لتكون سيفونية واحدة وعامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة