دفتر أحوال المواطن.. قارئ يشكو حرق القمامة أمام كلية الهندسة جامعة حلوان.. شكوى من إزالة حديقة بالكامل عمرها 40 سنة لبناء مول تجارى بالمعادى.. وغرق ملعب قرية الشوبك فى القليوبية بمياه الصرف الصحى

الأحد، 20 يناير 2019 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. قارئ يشكو حرق القمامة أمام كلية الهندسة جامعة حلوان.. شكوى من إزالة حديقة بالكامل عمرها 40 سنة لبناء مول تجارى بالمعادى.. وغرق ملعب قرية الشوبك فى القليوبية بمياه الصرف الصحى دفتر أحوال المواطن
كتب : أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

مأساة أهالى 10 قرى وصولا إلى المقابر فى "الطين" بكفر الشيخ

رصد القارئ سامى جمال من مركز سيدى سالم بمحافظة كفر الشيخ، عبر خدمة صحافة المواطن معاناة أهالى 10 قرى فى الوصول إلى المقابر، بسبب غرق الطريق المؤدى إليها فى الطين.

 

يعانى أهالى 10 قرى بمركز سيدى سالم بمحافظة كفر الشيخ، وهى قرية عبد الباعث الفقى، حسن الفقى، نصار، أبو يوسف، على مسعود حيطاوى، الحمراوى، أبو صالح، أبو سعدة، السحيمى، من عدم الوصول إلى طريق المقابر لدفن موتاهم، حيث إننا نحمل الأموات على الجرارات الزراعية، لأن الطريق غير ممهد، ويغرق فى الطين طوال الشتاء وهو بطول 2 كيلو متر.

 

وطالب القارئ المسئولين بالمحليات ورئيس مدينة سيدى سالم، بضرورة التدخل السريع لحل الأزمة، ورصف الطريق، لرفع كاهل الأعباء والمعاناة عن الأهالى.

 

 

قارئ يشكو حرق القمامة أمام كلية الهندسة جامعة حلوان

أرسل القارئ أحمد سعد ويسكن فى منطقة كلية هندسة بحلوان بجوار مستشفى حلوان العام، شكوى إلى صحافة المواطن باليوم السابع، من حرق القمامة خلف الكلية بكثافة وانبعاث روائح الدخان التى تملأ المكان بصفة مستديمة.

 

وأكد القارئ، على ضرورة إيقاف هذه المهزلة - على حد قوله - التى قد تؤدى إلى إصابة المواطنين بالعديد من الأمراض التى تصيب الجهاز التنفسى، وسرعة حل هذه المشكلة رأفة بسكان المنطقة.

 

 

شكوى من إزالة حديقة بالكامل عمرها 40 سنة لبناء مول تجارى بالمعادى

 

أرسل القارئ أحمد لطفى عبر خدمة صحافة المواطن، شكوى من إزالة حديقة عمرها 40 سنة فى منطقة المعادى.

 

وقال القارئ، فى رسالته "الحديقة دى من 45 سنة ملاك العمارة اشتروا الشقق على الوضع دا حديقة العمارة ليها ورق مذكور فيه الحديقة والملاك زرعوها واهتموا بيها طول السنيين دى والشركة باعتها ورفعنا قضية من سنيين وفى تفاصيل كتيرة.. وحسب عقد العمارة القديم اللى موجود قبل ما أتولد أن فى جنينة قدام العمارة والمفروض أنها تبعها ومتباعة لكل سكان العمارة من الشركة اللى بنيا العمارة.. والأرض أتباعت لواحد عايز يبنى مول تجارى".

 

 

قارئة تشكو من تساقط أجزاء من عمارة آيلة للسقوط بشارع كليوباترا بالإسكندرية

أرسلت القارئة رانيا عرفة من تساقط أجزاء من عمارة آيلة للسقوط بمنطقة كليوباترا على البحر مباشرة فى شارع الدير محافظة الإسكندرية.

وأضافت القارئة، أن هذه العمارة صدر لها قرار إزالة ولم يتم تنفيذه حتى الآن، مناشدة المسئولين بسرعة التحرك لعدم حدوث كارثة انهيار المبنى على المواطنين.

 

 

غرق ملعب قرية الشوبك بالقليوبية بمياه الصرف الصحى والقمامة

أرسل القارئ محمد الرفاعى، من قرية الشوبك، مركز شبين القناطر، بمحافظة القليوبية، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن يتضرر فيها من غرق ملعب القرية بمياه الصرف الصحى والقمامة.

 

وقال القارئ فى شكواه: "اتقدم بالشكوى بالنيابة عن أهل قريتى، والخاصة بغرق ملعب خماسى القرية وهو تابع لوزارة الشباب والرياضة، والذى تم إنشاؤه منذ عام 2013 بالقمامة والصرف، وهو متهالك تماما ويحتاج إلى تجديد وتطوير بداية من الصفر".

 

 

معلم يناشد "تعليم البحيرة" الموافقة على نقله من دمنهور إلى إدارة كوم حمادة

ناشد القارئ محمد محمود عبد الحميد، عبر خدمة صحافة المواطن، مديرية تعليم البحيرة الموافقة على نقله من إدارة بندر دمنهور إلى مركز كوم حمادة، بسبب بعد المسافة بين سكنه ومقر عمله.

 

وأوضح القارئ "أعمل معلم خبير لغة عربية بإدارة بندر دمنهور وأسكن إحدى قرى مركز كوم حمادة واضطر للسفر يوميا فى الخامسة صباحا والعودة فى الرابعة مساء، أرجو مساعدة فى النقل إلى إدارة كوم حمادة، فأنا أب لأربع فتيات فى مراحل التعليم المختلفة".

 

التأمينات تستجيب لصحافة المواطن وتصرف معاش مواطن متعطل منذ 3 شهور

 

فى استجابة سريعة من هيئة التأمينات الاجتماعية بوزرة التضامن الاجتماعى لشكوى قارئ نشرت عبر خدمة صحافة المواطن من تأخير صرف معاشه لأكثر من 3 أشهر من انتهاء خدمته الوظيفية، وتم إنهاء كافة الإجراءات لحين صرف المعاش للقارئ.

 

وكان القارئ حسين محمد حسين محمد أرسل شكوى لخدمة صحافة المواطن متضررًا من تأخير صرف معاشاه لأكثر من 3 أشهر من انتهاء خدمته الوظيفية وطالب  بضرورة انتهاء الإجراءات لصرف المعاش فى أقرب وقت، وبالفعل تم إنهاء كافة العقبات وصرف القارئ معاشه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة