الصناعات الهندسية لمستثمرى الصعيد: جايين نصالحكم ونشوف مشاكلكم

الأحد، 20 يناير 2019 02:02 م
الصناعات الهندسية لمستثمرى الصعيد: جايين نصالحكم ونشوف مشاكلكم جانب من اللقاء
سوهاج- منى ضياء ومحمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، اليوم الأحد إن زيارة الغرفة إلى محافظة سوهاج تأتى بهدف الوقوف على مشكلات الصعيد وتذليل العقبات أمام الصناعات الهندسية بالمحافظة سعيا لتحقيق التكامل الصناعى.
 
 
جاء ذلك خلال افتتاح ملتقى عقدته غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات ومكتب الالتزام البيئى بالاتحاد، بالتعاون مع جمعية مستثمرى سوهاج، بحضور الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج، وعدد من أصحاب المصانع بالمحافظة، والتى عقدت بالمنطقة الصناعية بحى الكوثر، والذى يستمر على مدار ثلاثة أيام بهدف التكامل الصناعى وتعميق التصنيع المحلى.
 
 
ووجه المهندس حديثه لمستثمرى الصعيد بقوله: "جايين نصالحكم ونشوف طلباتكم ومشاكلكم لأن وجودنا بجوار بعضنا ومعرفتنا الجيدة ببعض لصالحنا جميعا".
 
 
وأعلن المهندس عن استهدافه رفع نسبة المكون المحلى فى الصناعات الهندسية لنسبة 80% العام الحالى، مقابل أكثر من 70% تحققت فى عام 2018، من خلال العديد من الجولات التى قامت بها الغرفة للتعرف على الصناعات الموجودة وإحداث التكامل الصناعى من خلال التعاون بين المصانع الكبرى ونظيراتها الصغيرة والمتوسطة التى تصنع مكونات الإنتاج والآلات والمعدات.
 
 
وأكد المهندس أن برنامج تعميق التصنيع المحلى يستهدف إحلال مكونات الصناعة المحلية محل الأجنبية، وهو ما يوفر العملة الصعبة ويوفر فرص عمل من خلال تشغيل الورش والمصانع الصغيرة التى تصنع مكونات الإنتاج.
 
 
وتستهدف الزيارة المقبلة، التعرف على مشاكل ورش وصناعات منطقة الصعيد على اعتبار أن محافظة سوهاج تأتى فى قلب الصعيد، ويمكن من خلال الملتقى، جذب كافة الصناعات الهندسية فى الإقليم وبحث مشاكله وإمكانية حلها.
 
 
وأعلن المهندس عن معرض صناع مصر الذى ينعقد فى الفترة من 13-16 فبراير المقبل بالقاهرة ويستضيف 5 دول أفريقية للتعريف بالمنتجات المصرية وفتح أسواق تصديرية جديدة، مؤكدا تخصيص 100 متر بالمعرض بالمجان لصناع الصعيد لعرض منتجاتهم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة