"التعليم " تعلن الحرب على الكثافات الطلابية فى المدارس ..الوزارة : لدينا 1365 مبنى مدرسى مؤجر.. لجنة إعادة تقييم المبانى تُنهى عملها العام الجارى..وتسكين الطلاب فى مدارس مجاورة حرصا على سلامتهم

الأحد، 20 يناير 2019 10:00 ص
"التعليم " تعلن الحرب على الكثافات الطلابية فى المدارس ..الوزارة : لدينا 1365 مبنى مدرسى مؤجر.. لجنة إعادة تقييم المبانى تُنهى عملها العام الجارى..وتسكين الطلاب فى مدارس مجاورة حرصا على سلامتهم طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وهيئة الأبنية التعليمية فى خطتها لخفض الكثافات الطلابية ووضع حلول ودراسة وتقنين المبانى المدرسية الموجودة، وتحديد المؤجر منها وما يدخل فى ملكية الوزارة.
 
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة لديها قرابة 26 ألف مبنى مدرسى حكومى، فى جميع المحافظات جميعها تستخدم فى خدمة المنظومة التعليمية إلا بعض المدارس التى تحتاج إلى صيانة شاملة.
 
وأضافت وزارة التربية والتعليم، إنه من بين المدارس الحكومية توجد قرابة 1365 مبنى مدرسى مؤجر منذ فترة زمنية كبيرة ملزمة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بسداد القيمة الإيجارية للملاك بشكل كامل، كما تقوم الوزارة بعمل صيانة دورية لبعض من هذه المدارس حرصا على سلامة المنشأ لضمان سلامة أرواح الطلاب فى هذه المدارس.
 
وفى السياق ذاته، كشفت مصادر مسئولة بالوزارة، أن هناك لجنة مشكلة لإعادة تقييم وضع المدارس والمبانى المؤجرة بشكل دقيق، موضحة أن هناك أنواع مختلفة تندرج تحتها المدارس المؤجرة جزء منها يعمل ولا يستخدم وجزء مغلق، وجزء يعمل، مضيفة أن اللجنة تم تشكيها بهدف بحث الوضعى الإنشائى للمدرسة وتقييم العلاقة الإيجارية بين الطرفين، وسوف تنتهى من عملها خلال النصف الثانى من العام الجارى 2019.
 
وأوضحت المصادر أنه بالنسبة للمدارس المغلقة التى لا تستخدم تم توفير أماكن بديلة للطلاب من خلال إلحاقهم بمدارس مجاورة قريبة من المدرسة المغلقة التى لا تستخدم بسبب تهالك المبنى الخاص بها، مؤكدة أن هيئة الأبنية التعليمية مهمتها التأكد من الصلاحية الفنية للمبنى وفى حالة التأكد من عدم صلاحيته يتم نقل الطلاب فورا إلى مكان بديل حرصا على أمن وسلامة الطلاب.
 
 
وأشارت المصادر إلى أنه بالنسبة للمدارس التى كانت بلا أسوار تم تغطيتها بالكامل وتزويدها بالأسوار، لافتة إلى أنه من وقت لآخر تحتاج بعض المدارس إلى إحلال كلى أو جزئى فى السور الخارجى فيتم على الفور إزالته وإنشاء بديل تجنبا لحدوث أى مشكلة تتعلق بالطلاب والعاملين فى المدرسة.
 
وبالنسبة لموقف المدارس اليابانية، قالت المصادر، إن المرحلة الأولى تم إنشاء 45 مدرسة فى عدة محافظات، والمرحلة الثانية تستهدف 55 مدرسة من المقرر أن تدخل الخدمة العام المقبل، حيث تم تحديد بعض قطع الأراضى فى محافظات مختلفة للبدء فى طرح وإنشاء مدارس المرحلة الثانية من المدارس اليابانية، لافتة إلى أن تجربة المدارس اليابانية تساهم بشكل  كبير فى إعادة بناء الشخصية المصرية وتحقيق التعلم القائم على المهارات والفهم وليس الحفظ، مؤكدة أن هناك اهتمام كبير لوصول عدد المدارس اليابانية التى تعمل فعليا إلى 100 مدرسة فى مختلف المحافظات لما حققته التجربة من نجاح ملحوظ منذ انطلاق الدراسة فيها بداية العام الدراسى الجارى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف ع العزيز حشاد

استغاثة الى رئيس الجمهورية

من اولياء امور منظومة التعليم الجديدة والمطبقة من مرحلة اولى ثانوى جميع امتحانات مسربة على مستوى الجمهورية علاوة على التخبط بان لا تطبق المنظومة حتى الان على مرحلة تحديد مصير جيل باكمله وعلما بان جميع الطلبة تاخذ دروس من س 9 صباحا يعنى بان لا يوجد طالب ولا مدرس بالمدرسة اقتراحنا ممكن تطبق من المرحلة الاعدادية حتى يستوعب الجميع المنظومة .والقائمين انفسهم يؤكدو بان الوزارة فى وادى والواقع فى وادى اخر.

عدد الردود 0

بواسطة:

elsayed

مهزلة اولى ثانوى

مايحدث هذا العام للصف الاول الثانوى يعتبر مهزلة كاملة فالتصريحات من الوزارة والمسئولين شىء وعلى ارض الواقع شىء تانى  امتحانات نصف العام مسربة من اول يوم ولايوجد حتى اللحظة اى تطبيق للنظام الجديد اللى قالوا عليه ولم يتسلم الطلبة التابلت وماحدش فاهم حاجة لاطلبة ولامدرسين والنظام على قديمة دروس خصوصية يوميا فى كل المواد من الساعة 9 صباحا وحتى المساء وبس . ارجو من سيادة الوزير عدم المغامرة بمستقبل اولادنا لان هناك مشكلة لدى القائمين على الامر فى الوزارة ادت لهذا التخبط الشديد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة