أكرم القصاص - علا الشافعي

"البسكوتة والدحلاب" كتاب جديد لـ شيماء الجمال بمعرض القاهرة الدولى للكتاب

الأحد، 20 يناير 2019 05:00 ص
"البسكوتة والدحلاب" كتاب جديد لـ شيماء الجمال بمعرض القاهرة الدولى للكتاب غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصدر حديثا عن دار تويا للنشر والتوزيع، كتاب جديد بعنوان "البسكوتة والدحلاب: لما الحب يوجعك ومتعرفيش ليه!" وذلك ضمن منشورات الدار بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2019. 
 
ويأتى  على غلاف الكتاب:"هل وجود شخص في حياتك بتحبيه هو أكتر شيء مسيطر على تفكيرك؟ هل دايمًا بتقولي: "لو لقيت راجل أحبه ويحبني بجد، حياتي كلها هتتظبط ومش هبقى وحيدة ولا مكتئبة"؟ هل بتلاقي نفسك دايمًا في العلاقات الطرف الرومانسي الحسَّاس الضعيف المعطاء؟ لو الحب بالنسبة لك معناه الألم، يبقى الكتاب ده علشانك! في الكتاب ده شيماء الجمال بتناقش ظاهرة "الستات اللي بيحبوا أكتر من اللازم" وبيدخلوا قصص مع رجالة مؤذيين ليهم نفسيًا وعاطفيًا كرد فعل لمشكلات الطفولة.. واللي أطلقت عليها اسم "البسكوتة والدحلاب". 
 
وفي تقديم الكتاب يقول د. أحمد أبو الوفا، أخصائي الطب النفسي : "هذا الكتاب الذي يحكي ويؤرّخ لأطوار العلاقات والشخصيات المتورطة في معركة العلاقات المؤذية، يحكيها بدقة وبفكر جيد من مؤلفته المجتهدة، كي يكون مؤرّخك الشخصي الذي يغنيك عن الاضطرار لتحمل الأذى في سبيل الظفر بشاهد على ما مررت به وأتمنى بانتهائك من قراءة هذا الكتاب أن يتحول ما تمرّ به إلى علاقة متزنة تساعدك على التقدم خطوة للأمام، أو يصير جزءًا منتهيًا من تاريخ".
 
شيماء الجمال كاتبة ومدونة مصرية مهتمة بمجال الصحة النفسية وباحثة في مجال العلاقات العاطفية والإنسانية، شريك مؤسس مشروع "أنا حامل"، صدر لها عدة كتب ونُشرت مقالاتها في العديد من الصحف والمجلات المصرية والعربية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة