الأوبزرفر : حزب العمال سيضغط على ماى لتأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبى

الأحد، 20 يناير 2019 06:42 م
الأوبزرفر : حزب العمال سيضغط على ماى لتأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبى تيريزا ماى - رئيسة وزراء بريطانيا - وجريمى كوربين - زعيم حزب العمال
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الاوبزرفر" البريطانية إن زعيم حزب العمال، جيريمي كوربين يستعد لدعم خطة للتصدى لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى دون صفقة مع تزايد الضغط داخل حزب العمال والنقابات العمالية لتأجيل مغادرة المملكة المتحدة. 
 
ومن المفهوم أن كوربين وفريقه في حكومة الظل يستعدون لدعم اقتراح من شأنه أن يجبر تيريزا ماي على طلب تمديد لعضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي في حالة عدم الاتفاق على صفقة بحلول أوائل مارس.
 
وستحتاج الخطة إلى موافقة جبهة حزب العمل للحصول على فرصة التمرير عندما تجرى الجولة التالية من التصويت الأسبوع المقبل. ورغم عدم اتخاذ قرار نهائي ، إلا أن كبار المسئولين قالوا إن هذه الخطوة تتماشى مع مطالبة كوربين بأن تزيل رئيسة الوزراء إمكانية الخروج دون صفقة من طاولة المفاوضات. 
وأوضحت الصحيفة أن هناك معركة داخلية بين صفوف "العمال" حول ما إذا كان ينبغي دعم استفتاء ثان، وبعد أن حاولوا وفشلوا في تأمين انتخابات مبكرة ، تقول شخصيات بارزة في الحزب إن الخيار الآن بين خروج ناعم على خطى النمط النرويجي ، والذي يجب أن يتضمن فعليًا قواعد حرية الحركة ، وإجراء تصويت عام آخر.
 
وأشارت إلى أن هناك جهود مستمرة بين صفوف حزب العمال التى يهيمن عليه المؤيدون لبقاء المملكة المتحدة داخل الاتحاد الأوروبى، للضغط على كوربين من أجل دعم استفتاء ثانى. 
 
في رسالة في الأوبزرفر ، دعا أكثر من 170 ناشطًا إلى عقد مؤتمر خاص للحزب لتأييد فكرة استفتاء جديد. 
 
ويعتزم نواب حزب العمال نصب كمين للقيادة في تجمع للحزب البرلماني الاثنين، حيث يريد أعضاء البرلمان فرض مناقشة في الاجتماع حول موقف الحزب من الاستفتاء الثاني.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة