"أجهزة الأنذار".. 5 علامات جسمك بيعرفك بيهم إنك مش بتاكل كويس

الأحد، 20 يناير 2019 08:00 م
"أجهزة الأنذار".. 5 علامات جسمك بيعرفك بيهم إنك مش بتاكل كويس قلة النوم من علامات الأكل القليل
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 على الرغم من حرص الكثير عدم الإكثار من تناول الطعام بسبب احتوائه على سعرات حرارية كبيرة، إلا أنه على الجانب الآخر فإن عدم تناول السعرات الحرارية الكافية يمكن أن يكون أيضًا مصدر قلق.

وفقا لتقرير موقع " healthlinkbc" فأنه يمكن أن يؤدي عدم تناول الطعام بشكل منتظم إلى عدد من المشكلات الصحية العقلية والبدنية والعاطفية، وفيما يلى بعض العلامات التى تنذرك بعد تناول ما يكفى من الطعام :

 

1. انخفاض مستويات الطاقة
 

السعرات الحرارية هي وحدات الطاقة التي يستخدمها الجسم للعمل، فعند عدم تناول ما يكفي من السعرات الحرارية لن تجد طاقة بالجسم لدعم حتى الوظائف الأساسية التى تبقيك على قيد الحياة ، ومن المحتمل أن تشعر بالتعب أكثر من مرة.

 

2. تساقط الشعر
 

من الطبيعي أن تفقد العديد من معدل يومى منتظم من الشعر ومع ذلك ، إذا لاحظت زيادة كمية الشعر المتراكم في فرشاة الشعر ، فقد يكون ذلك علامة على عدم تناولك الطعام الكافي الغنى بالعناصر والفيتامينات المهمة خاصة البروتين والبيوتين والحديد.

 

3. الشعور بالجوع طوال الوقت
 

إن الشعور بالجوع طوال الوقت هو أحد العلامات الأكثر وضوحًا على عدم تناولك ما يكفي من الطعام، حيث أن تناول كميات منخفضة من السعرات الحرارية يزيد من إنتاج الكورتيزول ، وهو هرمون التوتر الذي تم ربطه بالجوع وزيادة دهون البطن.

 

4.  عدم الحصول على قسط كافى من النوم
 

اتباع نظام غذائي صارم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في النوم سواء بالحرمان من النوم وصعوبة نوم ساعات منتظمة، أو بالنوم العميق الذى يؤثر أيضا على صحة الجسم.

 

5. الشعور بالبرد طوال الوقت
 

إذا كنت تشعر بالبرد طوال الوقت فى جسدك، فأنت إذا لا تتناول الطعام الكافى الذى يمدك بالطاقة لحرق عدد معين من السعرات الحرارية من أجل خلق الحرارة والحفاظ على درجة حرارة الجسم صحية، انخفاض درجة حرارة الجسم، قد تكون ناجمة جزئيا عن انخفاض مستويات هرمون الغدة الدرقية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة