خالد صلاح

نقابة الأطباء تناشد وزارة الصحة لتقديم مشروع قانون حماية المنشآت الطبية للبرلمان

الأحد، 20 يناير 2019 07:00 ص
نقابة الأطباء تناشد وزارة الصحة لتقديم مشروع قانون حماية المنشآت الطبية للبرلمان أسامة عبد الحى وكيل نقابة الأطباء
كتب أمين صالح
إضافة تعليق

قال الدكتور أسامة عبد الحى وكيل نقابة الأطباء، أن النقابة طالبت وزارة الصحة بتقديم مشروع قانون لتغليظ العقوبات الخاصة بالتعدى على المنشآت الطبية، وذلك بعد تكرار حالات التعدى على الأطباء داخل المستشفيات والتى كان آخرها التعدى على طبيب بمستشفى سوهاج الجامعى.

 

أضاف عبد الحى فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، أن قانون التعدى على المنشآت الطبية صدر فى عدة دول عربية مؤخرا مثل الأردن والكويت والعديد من الدول العربية، حيث تم إصدار قانون لتغليظ العقوبة على المتعدين على المنشآت الطبية وهو الأمر الذى نطالب به حاليا لتنضم مصر إلى هذه الدول وتصدر تشريع يشدد العقوبات على المتعدين على المنشآت الطبية.

 

وأشار وكيل نقابة الأطباء إلى أن النقابة طالبت وزارة الصحة لتقديم بقانون للجنة الصحة للبرلمان حتى يتم إصداره خلال الفترة المقبلة.

 

تجدر الإشارة إلى أن نقابة الأطباء أعلنت، فى بيان لها، عن إيقاف أحد الموظفين العاملين بكلية الطب بسوهاج بعد الاعتداء على الطبيب عبد الرحمن محمد عبداللاه نائب جراحة المسالك البولية بمستشفى سوهاج الجامعى بالسب والضرب وذلك على خلفية مشادة كلامية حدثت بينهم نتيجة طلب الموظف من الطبيب تعديل ميعاد العملية لمريض من أقارب الموظف في قائمة انتظار العمليات الخاصة بالقسم.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة