محافظ المنيا يتابع أعمال المخطط العام للمراحل الثلاث لتطوير كورنيش النيل

الأربعاء، 02 يناير 2019 02:37 م
محافظ المنيا يتابع أعمال المخطط العام للمراحل الثلاث لتطوير كورنيش النيل جانب من الاجتماع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، ما تم إنجازه فى المرحلة الأولى لتطوير كورنيش النيل بمدينة المنيا، وذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للتطوير والتجميل، بحضور محمد عبد الفتاح، السكرتير العام للمحافظة، وأحمد جبريل السكرتير العام المساعد، وأعضاء اللجنة.

 

ناقش حسين، المخطط العام للمراحل الثلاث لتطوير الكورنيش، واستعرض خلال اللقاء كافة ما تم تنفيذه خلال المرحلة الأولى، كما استعرض التصميمات والرسومات الخاصة بالمرحلة الثانية.

 

وجه محافظ المنيا بضرورة الحفاظ على المساحات الخضراء على الكورنيش وتهذيب الأشجار وإضفاء المنظر الجمالى عليها، مشددا على السرعة فى انجاز الأعمال طبقا للجدول الزمنى المحدد والدقة فى التنفيذ من تركيب أرضيات وبلدورات ومقاعد، مع مراعاة البنية التحتية من توصيلات "كهرباء -غاز".

 

قال حسين، إن الهدف من تطوير الكورنيش هو الحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى اللائق للمحافظة وإظهارها بالشكل الذى يليق بها أمام الزائرين، خاصة أن محافظة المنيا تلقب بعروس صعيد مصر.

 

من جانبه أوضح دكتور ياسر المغربى، الأستاذ بقسم العمارة بكلية الفنون الجميلة، خلال الاجتماع جميع المسارات الخاصة بالكورنيش والمناطق المختلفة التى سيتم تخصيصها لتحقيق أكبر استفادة من مساحات الكورنيش المختلفة، مؤكدا أن المساحات الخضراء تمثل 70% من المخطط العام لمساحة الكورنيش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة