"كل يوم" يناقش مبادرة الرئيس السيسى "حياة كريمة" للأكثر احتياجا.. وخلود زهران تعرض أهم انجازات 2018 فى قطاع المياه والشرب والكهرباء والسكة الحديد.. ومؤسسة خيرية تستجيب للبرنامج وتحل مشكلة مواطن مبتور القدم

الأربعاء، 02 يناير 2019 11:44 م
"كل يوم" يناقش مبادرة الرئيس السيسى "حياة كريمة" للأكثر احتياجا.. وخلود زهران تعرض أهم انجازات 2018 فى قطاع المياه والشرب والكهرباء والسكة الحديد.. ومؤسسة خيرية تستجيب للبرنامج وتحل مشكلة مواطن مبتور القدم خلود زهران
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "كل يوم"، المذاع على قناة "ON E"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران، مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، حياة كريمة للمواطن الأكثر احتياجا، وعرض البرنامج العديد من الانجازات فى قطاع السكة الحديد والكهرباء والمياه والشرب، ومؤسسة خيرية تستجيب لحالتين إنسانيتين عرضهما خلال البرنامج.

خلود زهران تعرض أهم الانجازات فى قطاعات المياه والكهرباء والسكة الحديد
 

عرضت  الإعلامية خلود زهران ببرنامجها "كل يوم" المذاع على قناة "ON E"، أهم انجازات 2018 فى تنفيذ عدد من المشروعات القومية فى قطاع الكهرباء، ومياه الشرب والصرف الصحى، والسكك الحديدية.

وقال المهندس طارق الرفاعى معاون وزير الإسكان لشئون المرافق، إن 66% من القرى لا يوجد بها صرف صحى، ولدينا خطة لإنشاء شبكات وروافع للصرف الصحى بالقرى المحرومة منها، مؤكدا انه تم توصيل 40% من القرى المصرية صرف صحى.

وأضاف الرفاعى خلال حواره مع الإعلامية خلود زهران ببرنامجها "كل يوم" المذاع على قناة "ON E" أن هناك محطات تحلية فى المحافظات القريبة من البحار، والمحافظات القريبة من نهر النيل تستخدم من مياه النيل.

فيما قال المهندس مجدى نائب رئيس هيئة السكك الحديدة، إن 1080 كيلو تم تطوير الإشارات الكهربائية، حتى الآن، مضيفا أن هناك متخلفات حوالى 1000 كيلو، مضيفا أنه تم تطوير المزرلقان، التى تعتمد على العامل البشرى، وتم الانتهاء من 500 مزلقان، وعدد أخر من المزلقانات يعمل ذاتيا، مؤكدا أن الهيئة تعاقدت على شراء ماكينة فحص سكة حديد سرعتها 100 كيلو فى الساعة لمعرفة أى عيوب شريط السكة الحديد.

وأكد حافظ سلماوى رئيس تجمع منظمى الطاقة بدول حوض البحر المتوسط، أن الكهرباء تستهلك أكثر من 60% من الوقود فى مصر، وفى أخر عام 2018 تم الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى ساعد فى تطوير الكهرباء فى مصر، مضيفا أن الشبكات الكهربائية الذكية يمكن أن تقوم بتصليح نفسها بنفسها، والوزارة تتجه لهذه الخدمة فى تقديمها للمواطن، مؤكدا أن هناك مشروعات لتطوير شبكات التوزيع بتكلفة 22 مليار جنيه.

 

محمد أبو حامد: الرئيس السيسى منذ توليه الرئاسة يهتم بالمواطنين الأكثر احتياجا
 

قال النائب محمد أبو حامد عضو مجلس النواب، إنه "بعد ثورتين المواطن تحمل العديد من المشاكل المتراكمة مثل المعاشات والمرأة المعيلة والقرى الاكثر فقرا ولكن من بداية تولى الرئيس السيسى الرئاسة أهتم بمشاكل المواطنين، مضيفاً : كل عام يطلق مبادرة لهم لكى يهتم بمشاكلهم والعمل على حلها فورا".

 وأضاف أبو حامد خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON E" أن هناك مشروعات تم تنفيذها للمواطن الأكثر احتياجا، وتسكينهم فى شقق توفر لهم حياة كريمة، مضيفا أن الدعم التموينى كان 21 جنيها حتى قرر الرئيس لرفعه إلى 50 جنيها، مؤكدا أن القيادات السياسية فى الدولة لهم أولوية عظمى.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أكد أن الجمعة القادمة ستكون عن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى حياة كريمة.

وقال اللواء ممدوح شعبان، رئيس مؤسسة الأورمان، إن كافة الجمعيات الأهلية ستشارك فى تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، " حياة كريمة "، مضيفا أن وزارة التضامن لديها خريطة دقيقة للقرى الأكثر احتياجاً وسيتم التنسيق مع الوزارة للعمل، مؤكدا أنه "سيتم العمل على الأرض من يوم السبت المقبل.. المبادرة خير سيعم على كل مصر فى كل مكان، والمؤسسات الاقتصادية وكل المصريين سيتفاعلون مع هذه المبادرة، والعمل سيكون فى المجالات الأربعة المهمة جداً فى حياة المصريين وهى مسكن كريم ومياه نقية والقطاع الصحى والمساعدات الموسمية".

وأكد الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى فى مداخلة بـ" كل يوم"، أن هناك عدداً من المنظمات والجمعيات تواصلت بالفعل مع الوزارة عقب إعلان المبادرة، للتعرّف عليها بشكل متكامل، وتنسيق الجهود مع الوزارة، أملاً فى تحسين جودة الحياة للمواطنين الأكثر احتياجاً، لافتة إلى أن عددا من المواطنين كذلك قاموا بالتواصل مع الوزارة؛ لتقديم أفكارٍ تخدم هذه المبادرة الإيجابية، كما شهدت مواقع التواصل الاجتماعى ردود أفعال إيجابية على هذه المبادرة، وعلّق روّاد هذه المواقع بقولهم بأنه إذا كان الرئيس عبد الفتاح السيسى يعتبر أن المواطن المصرى هو البطل، فإنه يتعيّن علينا أن نتعاون جميعا؛ من أجل إنجاح هذه المبادرة، معربين عن سعادتهم فى أن عام 2019 بدأ بمبادرة لصالح توفير حياة كريمة للمواطنين الأكثر احتياجاً.

وهاجم الدكتور محمود عطية عضو مجلس النواب فى مداخلة فى " كل يوم"، رجال الأعمال المصريين بسبب عدم وجودهم فى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة"، لمساعدة المواطنين الأكثر احتياجا، مضيفا أن رجال الأعمال لابد من مساعدة المواطنين الأكثر احتياجا حتى إنهاء المبادرة بنجاح.

شاهد شاب من ذوى الاحتياجات الخاصة يعمل فى صيانة الأدوات الكهربائية
 

عرضت الإعلامية خلود زهران ببرنامج "كل يوم" المذاع على قناة "ON E" تقريرا مفصلا عن جمعة رمضان شاب من ذوى الاحتياجات الخاصة يتغلب على إعاقته بالعمل فى محل لصيانة الأدوات الكهربائية.

وقال جمعة رمضان ، إنه بدا العمل منذ  أكثر من 20 عاما عمل فى مهنه الحلاقة وعامل بأحدى المطاعم حتى انتى به الحال فى العمل فى العمل قفى صيانة الأدوات الكهربائية، مضيفا أنه أب لأسرة مكونة من 4 أطفال".

واستجابة المهندسة أمل مجدى رئيس قطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير فى مداخلة لبرنامج كل يوم لتبنى الحالة.

بعد بتر قدميه.. عم محمود أب لأربعة يحلم بجهاز تعويضى لمواصلة حياته
 

عرض برنامج "كل يوم" المذاع على قناة "ON E" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى والإعلامية خلود زهران، تقريرا مفصلا عن عم محمود مبتور القدم أب لأربعة يحلم بجهاز تعويضى لمواصلة حياته.

وطالب عم محمود صاحب أسرة مكونة من أربعة أفرد بجهاز بديل لقدميه لمواصلة حياته.  

واستجابت المهندسة أمل مجدى رئيس قطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير فى مداخلة لبرنامج كل يوم لتبنى الحالة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة