أكرم القصاص - علا الشافعي

طه القرنى: إقصاء جلال جمعة من المعرض العام يرجع لاختيار لجنة التحكيم

الأربعاء، 02 يناير 2019 04:06 م
طه القرنى: إقصاء جلال جمعة من المعرض العام يرجع لاختيار لجنة التحكيم الفنان طه القرنى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما استنكر الناقد التشكيلى صلاح بيصار، ما فعلته لجنة تحكيم المعرض العام، بدورته الـ40، التى تقام حاليًا بمتحف الفن الحديث، واستبعاد أعمال الفنان جلال جمعة من فعاليات المعرض، رد الفنان طه القرنى قومسير عام المعرض العام، إنه لا شك أن الفنان جلال جمعة قامة فنية كبيرة، ولكن الاختيار يرجع لأعضاء لجنة التحكيم.

وأوضح طه القرنى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن لجنة التحكيم مهمتها الاختيار النوعى للمعرض وليس تقييم للفنان أو تقييم أعماله، كما أن التقدم للمعرض العام به شروط وإذا لم تتوافر الشروط التى تقرها اللجنة يتم رفض الأعمال.

وحول عدم الإعلان عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم المعرض العام، قال إن هذا ليس صحيح بالمرة، فالمعرض العام يحمل كتالوج وفيه أسماء أعضاء لجنة التحكيم بالكامل.

يذكر أن الفنان جلال جمعة، حصل على بكالوريوس كلية الفنون التطبيقية قسم الأثاث والتصميم الداخلى شعبة (ديكور) جامعة حلوان 1974، ودرس الفن التشكيلى بإيطاليا فى الفترة من 1973 – 1975، شديد الاهتمام بكل ما هو جديد من خامات وأساليب فى أعماله الفنية، كما أنه أول من قام بعمل تكوينات زلطية، واستخدام أسلوب جديد فى تشكيل الحديد والأسلاك بأقطارها المختلفة وذلك دون استخدام اللحام بالإضافة لأعماله المتعددة من الأخشاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رودس

الفنان جلال جمعة كل هذه التدريبات العالميه ضع عليها شخصيتك التى اشتغل فيها اجدادك عائلتك

الفنان جلال جمعة، حصل على بكالوريوس كلية الفنون التطبيقية قسم الأثاث والتصميم الداخلى شعبة (ديكور) جامعة حلوان 1974، ودرس الفن التشكيلى بإيطاليا فى الفترة من 1973 – 1975، شديد الاهتمام بكل ما هو جديد من خامات وأساليب فى أعماله الفنية، كما أنه أول من قام بعمل تكوينات زلطية، واستخدام أسلوب جديد فى تشكيل الحديد والأسلاك بأقطارها المختلفة وذلك دون استخدام اللحام بالإضافة لأعماله المتعددة من الأخشاب. الفنان جلال جمعة كل هذه التدريبات العالميه ضع عليها شخصيتك التى اشتغل فيها اجدادك عائلتك فـ كل هذه الدراسات تعتبر برامج كمبيوتر جهاز يبث يذيع موجات يفتح شاشات مع الناس يجب تحمل الموجات هذه بشغل شخصى و ليس ما درسته تضعه يعنى لا تقول ما هو جديد من خامات وأساليب فى أعماله الفنية لان هذا تدريب لكن المطلوب انت شخصيتك انت و الشخصيه شغل الاهل الاجداد كل جد اختار اجمل فى موقع يرى منه الحياه و اشتغل على نفسه خاصه الجدات فى الاسره حتى وصلت انت ذاكره الجسد تعرف من اين اتيت و الى اين انت ذاهب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة