سيارة عبد الناصر تعود للعمل.. كانت شاهدة على بناء السد العالى.. دخلت الخردة منذ 30 عاما.. وعرضت للبيع بألف جنيه.. وزير الرى يقلب الوزارة رأسا على عقب لاستعادتها.. ويتخلى عن البروتوكول ويقودها بنفسه.. صور

الأربعاء، 02 يناير 2019 06:46 م
سيارة عبد الناصر تعود للعمل.. كانت شاهدة على بناء السد العالى.. دخلت الخردة منذ 30 عاما.. وعرضت للبيع بألف جنيه.. وزير الرى يقلب الوزارة رأسا على عقب لاستعادتها.. ويتخلى عن البروتوكول ويقودها بنفسه.. صور الرئيس جمال عبد الناصر
كتبت أسماء نصار- تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"صوت خافت فى أذن وزير الرى، ينبهه إلى قيمة ورمز تاريخى شاهد على بناء السد العالى، يوقظ الوزير ويقلب الوزارة رأساً على عقب "هاتولى سيارة الزعيم.. عايزكم تجيبولى عربية عبد الناصر"، توقف كلام وزير الرى لتبدأ جهود جبارة فى إنقاذ التاريخ الحى للعثور على السيارة التى كان قادها الزعيم جمال عبد الناصر عند تحويل مجرى نهر النيل لبناء السد العالى، وأثناء عملية إنشائه.

سيارة عبد الناصر  (9)

اليوم السابع يرصد رحلة استعادة التاريخ الحى لعصر بناة السد، كما يرويها المهندس أشرف سيدهم مدير الحملة الميكانيكية بديوان وزارة الرى، والذى تم تفويضه من قبل وزير الرى.

سيارة عبد الناصر  (10)

ى بصيانة السيارة وإعادتها إلى الحياة مرة أخرى باعتبارها رمزا تاريخيا.. حيث يقول إنه ذهب ومعه فريق عمل من الوزارة إلى المخازن التابعة لوزارة الرى بمنطقة شبرا - المظلات للبحث عن السيارة وسط مئات القطع من الخردة الملقاة على أسطح المخازن، وهناك وجد ضالته، وعلى الفور أجرى اتصالاً هاتفياً بالوزير يبلغه فيه بالعثور عليها، لكن هناك صعوبة كبيرة فى نقلها.. وعلى الجانب الآخر من الهاتف ابتسامة هادئة من الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى "ابدأ التنفيذ.. أوامرك معالى الوزير".

 

سيارة عبد الناصر  (12)

هنا لم يجد سيدهم سوى حل واحد، فقط بأن يتم تفكيك السيارة بالكامل، وعلى مدار 10 أيام متواصلة من العمل تمكن خلالها فريق العمل من نقل السيارة من مخازن "الكهنة" بعد مضى ثلاثين عاماً من الإهمال، عرضت خلالها للبيع بمبلغ 1000 جنيه، لكن القدر أنقذ التاريخ، وتراجع تاجر الخردة عن شرائها بحجة عدم صلاحيتها!

 

سيارة عبد الناصر  (11)

واستدعى وزير الرى، المهندس أشرف سيدهم ليسأله عن حالة السيارة، فأجابه "خردة يا معالى الوزير".. الصمت التام يخيم على أرجاء المكان لبضع دقائق، ثم يستدرك الوزير: عايزين نجددها.. "تمام يا أفندم".. وتمشى .." تمام يا أفندم".. بمعنى أصح عايزها على الزيرو يصمت بعض الوقت ليرد "تمام يا أفندم".

سيارة عبد الناصر  (13)

خرج سيدهم من مكتب وزير الرى مثقلاً بأعباء المهمة الصعبة وهى استعادة التاريخ المطموث فوق سطح أحد مخازن "الخردة" التابعة لوزارة الرى، ليبدأ العمل فيها فى فبراير 2018 إلى ديسمبر من العام نفسه.

 

سيارة عبد الناصر  (14)

 القدر لم يخذل سيدهم وفريق عمله، الذى لم يجد حلا سوى مخاطبة الشركة المصنعة للسيارة، التى لم يكن متوفرا لديها أياً من هذه القطع، ولا حتى بأسواق الخردة الشهيرة.. إذاً التكنولوجيا هى الحل فقد تم تصميم بعض القطع من خلال برامج كمبيوتر وتنفيذها على "ماكيت" ثم تصنيعها فى أحد المصانع.

 

سيارة عبد الناصر  (15)

 وتمكن فريق العمل من اكتشاف مفاجأة وهى أن السيارة تم طلاؤها قبل تكهينها بلون أسود، وهو ليس اللون الأصلى لها، حيث إن مواصفات السيارة الأصلية أنها موديل 1958، ماركة شيفروليه، موديل بِل إير، بمحرك 8 سلندر، بسعة 3 آلاف سي سي، وقدرة 167 حصان، ليتم استخدم التكنولوجيا مرة أخرى للخروج بملامح اللون إلى درجته الكلاسيكية القديمة، بين درجتى الأخضر: "البترولى والكرمبى".

 

سيارة عبد الناصر  (16)

وفى نهاية عام 2018، انتهى الفريق الفنى من إعادة السيارة إلى حالتها الأصلية، لتذهب إلى السد العالى، الذى كان شاهدا على شبابها فيما كانت هى شاهدة على لحظة ميلاده، لتستقر فى مكانها الذى تستحق ولتكون شاهدة على فصول جديدة فى عصرنا الحديث.

 

 
سيارة عبد الناصر  (17)
 
سيارة عبد الناصر  (18)
 
سيارة عبد الناصر  (19)
 
سيارة عبد الناصر  (20)
 
سيارة عبد الناصر  (21)
 
سيارة عبد الناصر  (22)
 
سيارة عبد الناصر  (23)
 
سيارة عبد الناصر  (24)
 
سيارة عبد الناصر  (25)
 
سيارة عبد الناصر  (26)
 
سيارة عبد الناصر  (27)
 
سيارة عبد الناصر  (28)
 
سيارة عبد الناصر  (29)
 
سيارة عبد الناصر  (30)
 
سيارة عبد الناصر  (31)
 
سيارة عبد الناصر  (32)
 
سيارة عبد الناصر  (33)
 
سيارة عبد الناصر  (34)
 
سيارة عبد الناصر  (35)
 
سيارة عبد الناصر  (36)
 
سيارة عبد الناصر  (37)
 
سيارة عبد الناصر  (38)
 
سيارة عبد الناصر  (39)
 
سيارة عبد الناصر  (40)
 
سيارة عبد الناصر  (41)
 
سيارة عبد الناصر  (42)
 
سيارة عبد الناصر  (43)
 
سيارة عبد الناصر  (44)
 
سيارة عبد الناصر  (45)
 
سيارة عبد الناصر  (46)
 
سيارة عبد الناصر  (47)
 
سيارة عبد الناصر  (48)
 
سيارة عبد الناصر  (49)
 
سيارة عبد الناصر  (50)
 
سيارة عبد الناصر  (51)
 
سيارة عبد الناصر  (52)
 
سيارة عبد الناصر  (53)
 
سيارة عبد الناصر  (54)
 
سيارة عبد الناصر  (55)
 
سيارة عبد الناصر  (56)
 
سيارة عبد الناصر  (57)
 
سيارة عبد الناصر  (58)
 
سيارة عبد الناصر  (59)
 
سيارة عبد الناصر  (60)
 
سيارة عبد الناصر  (61)
 
سيارة عبد الناصر  (62)
 
سيارة عبد الناصر  (63)
 
سيارة عبد الناصر  (64)
 
سيارة عبد الناصر  (65)
 
 
 
سيارة عبد الناصر  (1)
 
سيارة عبد الناصر  (2)
 
سيارة عبد الناصر  (3)
 
سيارة عبد الناصر  (4)
 
سيارة عبد الناصر  (5)
 
سيارة عبد الناصر  (6)
 
سيارة عبد الناصر  (7)
 
سيارة عبد الناصر  (8)
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد فراج

احسنتم

احسنتم بالحفاظ على تاريخ مصر لصاحب القرار واصحاب الهمم الذين نفذوا

عدد الردود 0

بواسطة:

د. يحي ألشاعر

بصراحة عــــيــــب تشويه ألتاريخ بهدا ألشك للم يسبق لجمال عبدألناصر إستعمالها إطــلاقــا

بصراحة عــــيــــب ، تشويه ألتاريخ بهدا ألشكل لم يسبق إطــــلاقـــــــا لجمال عبدألناصر ، أن كانت عنده أو عنجد ألثورة سيارة "شيفروليه" .... مـــغـــلـــقـــة ... وخاصة باللون ألعجيب هدا ينطبق دلك علي ألزيارات ألرسمية من قادة وزعماء ألدول هدا أللون ألعجيب ، لا يمكن إطلاقا إستعماله في محيط سيارات رئاسة ألجمهورية ويمنعه ألبروتوكول ولم تكن من سيارات ألملك فاروق أيضا ألإحتمال ألوحيد ، كانت سيارة تم شـــــرائــــهــــــا في عهد ألسادات كما لم تكن "ألمخابرات" تستعمل تلك ألسيارة في مــــصــــــر ، حتي لا تلفت الأنظار لها كانت سيارة عبدألناصر ألتي يستعملها ، وخاصة بالنسبة للسد ألعالي وإحتفالاته كــــاديــــلاك ... مكشوفة ... سوداء أللون وليتفضل من يـــريد أن يفند كلامي ... ويضع لنا صورة جمال عبدألناصر أو أحد أفراد عائلته في هده ألسيارة د. يحي ألشاعر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى مستغرب

ها ينقلوا 8 الاف مش واسعة شويتين؟؟؟

غير عملى او منطقى شحطتة الناس وراكم لم يبقى فية مواصلات و مترو يبقوا يروحوا

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف مسعود

متحف الزعيم ناصر

سلمت كل يد ساهمت فى اعادة سيارة الزعيم ناصر الى حالتها السابقه ويجب ان تنقل الى متحف الزعيم الخالد ويجب تنظيم رحلات مدرسيه وجامعيه للجيل الجديد لكى يرى تاريخ بناء ملحمة السد العالى اعظم مشروع هندسى فى العالم فى القرن العشرين بشعادة الامم المتحده

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الفكرة كويسة بس التنفيذ للأسف سيء جدا

ايه مستوى السمكرة والدهان الرديئ ده؟ وبعدين المفروض يكون عندكم شوية نظر وترجعوا السيارة للونها الاصلى الى واضح انه كان كحلى مش ألوان بتاعة عجيبة ومشينة كده. خلى عندكم شوية فهم. فى رئيس جمهورية ممكن يقود عربية لونها مبهرج ومقذذ كدة.

عدد الردود 0

بواسطة:

سيدمرسى

علية العوض ومنه العوض

علية العوض ومنة العوض وزير الزراعةيقلب الوزارة  علشان سيارة عبدالناصر الله يرحمة والبطاطس مش لما ارتفع سعرها لعدم وجودها لم يحرك ساكنا والمحاصيل اللى مش موجوده والمواطن الغلبان اللى الوزير جاى علشان يوفر له اكلة مش عربية عبد الناصر  ربنا يكون فى عون الرئيس عبدالفتاح السيسى على حكومتة

عدد الردود 0

بواسطة:

سيدمرسى

عليةالعوض ومنة العوض

تم إرسال بلاغ لكلا من : هيئةالرقابة الإدارية - رئاسة الجمهورية - المخابرات الحربية حتى لا يكون ذلك الموضوع بعيدا عن أعين تلك الجهات الرقابية على أموال وزارة الزراعة اللى هى أموال الشعب المصرى بتروح فين . مش ده فساد إدارى ومالى برضة أستغيث بالله أولا ثم برئيس الجمهورية السيد عبدالفتاح السيسى رئيس الغلابة ( مال الشعب يا ريس)

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد غيته

اسلوب حياتنا محتاج ترميم

ماحدث للسيارة من بداية شراؤها من افخر الانواع وافضلها حينها ثم نهايتها الماساوية فى مخازن الخردة .. يذكرنى فورا بحالنا وحال بلدنا التى وصلت من قمة الهرم ايام حكم محمد على الى مانحن فيه اليوم ورغم اجتهاد بعض القادة والزعماء فيما بين الامس واليوم لكن مصر لم تأخذ مكانتها الحقيقية منذ عهد محمد على باشا وحتى اليوم .. اتمنى ان تجد مصر من يعيد اليها بريقها الاصلى مثل السيارة 

عدد الردود 0

بواسطة:

sherif

انجاز

بصراحة هذا الوزير عمل اللى ما حدش عمله و انا بقول كفاية عليه اوى لحد كده و علينا احنا كمان

عدد الردود 0

بواسطة:

حمو

الكرنك

هذه السيارة شاهدة على فيلم الكرنك .......وعلى هزيمة 1967

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة